الرقم الضريبي لشركة الإتصالات السعودية STC

الرقم الضريبي لشركة الإتصالات السعودية

الرقم الضريبي لشركة الإتصالات السعودية


الرقم الضريبي لشركة الإتصالات السعودية ، تعتبر شركة الاتصالات السعودية stc من أفضل الشركات الموجودة في المملكة ، لما توفره من خدمات متنوعة للمواطن السعودي ، وسوف نقدم لكم اليوم في مدونة الأعمال موضوع حول الرقم الضريبي لشركة الإتصالات السعودية و أجوبة عن أهم الأسئلة الشائعة حول الرقم الضريبي لشركة الإتصالات السعودية.


الإتصالات السعودية stc


شركة الإتصالات السعودية أو إس تي سي السعودية أو  Saudi Telecom Company هي الفرع الرئيسي لمجموعة إس تي سي السعودية و المشغل الأول لخدمات الاتصالات في السعودية ، و يعود تأسيسها إلى 20 أبريل 1998 ، وفي 2020 أطلقت الشركة لأول مرة في المملكة تقنية 5G (الجيل الخامس) و esim الشريحة الالكترونية.


حيث يمثل مشتركي خدمات الجوال حوالي 81% من إجمالي مشتركي الاتصالات السعودية ، و يحققون للشركة نسبة 73% من إجمالي إيراداتها في نهاية عام 2007 ، حيث بلغ عدد مشتركي الخدمة 17.3 مليون مشترك في نهاية عام 2007 ، ما يمثل نسبة 61% من إجمالي مستخدمي الهاتف الجوال في المملكة العربية السعودية.


كما يمكنك التعرف على أوقات دوام stc السعودية و مواعيد عمل كل فرع من هنا : دوام stc السعودية.


فروع الإتصالات السعودية


تعمل شركة الاتصالات السعودية stc ضمن شبكة يبلغ عدد فروعها 230 فرعا ، موزعين على كامل مدن و محافظات المملكة العربية السعودية ، و بفريق عمل يبلغ عدده نحو 17 ألف موظف ، يضم أكثر القادة و الموظفين ذوي الخبرة و المكانة في المملكة.


للإطلاع على جميع فروع شركة الاتصالات السعودية اس تي سي في المملكة العربية السعودية الموزعين على أغلب مدن و محافظات المملكة إضغط هنا : فروع اس تي سي stc الاتصالات السعودية.


الرقم الضريبي لشركة الإتصالات السعودية


وفقًا لتوجيه الهيئة العامة للزكاة و الدخل ، ارتفع الرقم الضريبي لشركة الإتصالات السعودية (نسبة ضريبة القيمة المضافة) على جميع منتجات خدمات شركة اس تي سي  من 5% إلى 15% ، و تشمل ضريبة القيمة المضافة الخدمات التالية :


- الجوال المفوتر 

- الجوال مسبق الدفع ( شرائح سوا ) 

- جوي هايبرد 

- كويك نت المفوترة 

- كويك نت مسبقة الدفع

- الأجهزة الذكية

- الهاتف المنزلي و باقات الانترنت


الرقم الضريبي لشركة الإتصالات السعودية على خدمة الجوال المفوتر


يتم تطبيق ضريبة القيمة المضافة على جميع الخدمات المفوترة وذلك يشمل (باقات المفوتر ، المكالمات المحلية والدولية ، التجوال ، الخدمات المضافة ، الأجهزة و برنامج الأقساط الشهرية للأجهزة الذكية).


يكون تطبيق ضريبة القيمة المضافة من خلال إضافة 15% ضريبة قيمة مضافة على إجمالي مبلغ الفاتورة الصادرة بعد تاريخ 1/7/2020 ، وسيتم إشعار العميل بذلك عند طلب خدمة جديدة من خلال (الرسائل ,الموقع الالكتروني و تطبيق mystc) و أيضا بفاتورة العميل الورقية او الالكترونية.


مثال توضيحي : عميل مشترك في باقة مفوتر بيسك و لديه استخدامات و اشتراكات شهرية (خدمة صدى ، موجود اكسترا).

● مجموع الخدمات = مجموع (باقة مفوتر بيسك (70 ريال) + استخدامات + اجور أخرى – خصومات = 100 ريال.

● ضريبة القيمة المضافة = 100 × 15 % = 15 ريال.

● المبلغ المستحق = 100 ريال + 15 ريال = 115 ريال.


الرقم الضريبي لشركة الإتصالات السعودية على خدمة الجوال مسبق الدفع (شرائح سوا)


سيتم تطبيق ضريبة القيمة المضافة على جميع شرائح سوا و تشمل (سوا 25 و سوا زيارة).


يكون تطبيق ضريبة القيمة المضافة من خلال إضافة 15% على قيمة شرائح سوا ابتداءً من تاريخ 1-7-2020 ، وسيتم إشعار العميل بذلك عند طلب الخدمات من خلال (زيارة الفروع ونقاط البيع، الرسائل، الموقع الالكتروني، وتطبيق mystc).


الرقم الضريبي لشركة الإتصالات السعودية على بطاقات الشحن


بطاقات الشحن المطبوع عليها عبارة (شامل ضريبة القيمة المضافة 5%) ستخضع لتطبيق الضريبة الجديدة ، وذلك بخصم الفارق ما بين الضريبة القديمة و الجديدة من قيمة الرصيد المشحون ، و لن يتم احتسابها من سعر البطاقة عند الشراء ، أما البطاقات الجديدة التي لم يذكر فيها هذه العبارة ، فلن يتم الخصم من الرصيد.


بالنسبة للبطاقات القديمة : سيتم تحصيل فرق الضريبة من رصيد الشحن إبتداء من 1 يوليو 2020 ، مثال : بطاقة شحن 100 ريال بـ105 ريال ، عند التفعيل بعد تاريخ 1 يوليو سيكون رصيد الشحن 91.30 ريال ، وذلك بسبب خصم الفارق ما بين الضريبة القديمة و الجديدة من قيمة الرصيد المشحون.


● بالنسبة للبطاقات الجديدة : سيتم تحصيل الضريبة من سعر الشراء ابتداء من تاريخ 1 يوليو 2020 ، مثال : بطاقة شحن 100 ريال بـ115 ريال، عند الشراء و التفعيل بتاريخ 1 يوليو سيكون رصيد الشحن 100 ريال ، لأنه بالنسبة لبطاقات الشحن الجديدة سيكون السعر المطبوع عليها شاملاً 15% ضريبة القيمة المضافة.


الرقم الضريبي لشركة الإتصالات السعودية على خدمة كويك نت المفوتر


يتم تطبيق ضريبة القيمة المضافة على جميع الخدمات المفوترة و ذلك يشمل (باقات المفوتر ,الخدمات المضافة , التجوال ,الأجهزة و برنامج الأقساط الشهرية للأجهزة).


يكون تطبيق ضريبة القيمة المضافة من خلال إضافة 15% على إجمالي مبلغ الفاتورة الصادرة بعد تاريخ 1-7-2020 ، وسيتم إشعار العميل بذلك عند طلب خدمة جديدة من خلال (الرسائل ,الموقع الالكتروني و تطبيق mystc).


الرقم الضريبي لشركة الإتصالات السعودية على خدمة كويك نت مسبقة الدفع


بالنسبة لخدمة كويك نت مسبقة الدفع سيتم كذلك إضافة نسبة 15% ضريبة القيمة المضافة على قيمة شرائح البيانات و قيمة بطاقات الشحن المختلفة.


الرقم الضريبي لشركة الإتصالات السعودية على الأجهزة الذكية


يتم تطبيق ضريبة القيمة المضافة على جميع الأجهزة الذكية و برنامج الأقساط الشهرية للأجهزة الذكية ، و بالنسبة لشراء الأجهزة نقدا ، سيتم إضافة ضريبة القيمة المضافة 15% على قيمة كافة الأجهزة.


الرقم الضريبي لشركة الإتصالات السعودية على خدمات الهاتف و الانترنت


يتم تطبيق ضريبة القيمة المضافة على جميع خدمات الهاتف المنزلي و باقات الانترنت على سبيل المثال (هاتف ، هاتف بلس و باقات الانترنت اللا محدودة).


يكون تطبيق الضريبة من خلال إضافة 15% على أجمالي مبلغ الفاتورة الصادرة بعد تاريخ 1-7-2020 ، وسيتم إشعار العميل بذلك عند طلب خدمة جديدة من خلال (الرسائل ، الموقع الالكتروني و تطبيق mystc).


كما يمكنك التعرف على رقم خدمة عملاء stc السعودية من هنا : رقم stc السعودية.


أسئلة و أجوبة حول الرقم الضريبي لشركة الاتصالات السعودية


● هل سيتم تطبيق ضريبة القيمة المضافة عند استخدام الخط المفوتر (جوال ، هاتف) لإجراء المكالمات و إرسال الرسائل القصيرة و تصفح الإنترنت و ما إلى ذلك؟؟

الجواب : نعم ، سيتم تطبيق ضريبة القيمة المضافة على إجمالي مبلغ الفاتورة التي ستشمل جميع خدمات الخط المفوتر وسيتم اضافتها إلى فاتورة العميل.


● هل سيتم تطبيق ضريبة القيمة المضافة في حالة إجراء مكالمة أو استخدام الإنترنت من الحد المسموح من باقة المفوتر التي اشتركت فيها؟؟

الجواب : لا ، سيتم تطبيق ضريبة القيمة المضافة على باقة المفوتر و التي من ضمنها الاستخدام داخل الباقة و ايضا ، سيتم تطبيق القيمة المضافة على الاستخدام خارج الباقة وسيتم اضافتها لإجمالي فاتورة العميل.


● هل سيتم تطبيق ضريبة القيمة المضافة عند إستخدام الخط المفوتر أثناء التجوال؟؟

الجواب : نعم ، سيتم تطبيق ضريبة القيمة المضافة على باقات التجوال للخط المفوتر ، و على الاستخدام خارج باقات التجوال أو إستخدام التجوال بدون باقة ، وسيتم إضافتها إلى فاتورة العميل.


● هل سيتم تطبيق ضريبة القيمة المضافة عند تحويل مبلغ شحن من مفوتر إلى مسبق الدفع؟؟

الجواب : نعم ، سيتم تطبيق ضريبة القيمة المضافة على تحويل مبلغ شحن من مفوتر إلى مسبق الدفع ، وسيتم اضافتها إلى فاتورة العميل.


● هل سيتم تطبيق ضريبة القيمة المضافة عند الاشتراك في باقة من باقات المفوتر؟؟

الجواب : نعم ، سيتم تطبيق ضريبة القيمة المضافة على الاشتراك في باقة من باقات المفوتر ، وسيتم اضافتها إلى فاتورة العميل.


● هل سيتم تطبيق ضريبة القيمة المضافة عند شراء خط مفوتر؟؟

الجواب : نعم ، سيتم تطبيق ضريبة القيمة المضافة عند شراء خط مفوتر وسيتم اضافتها إلى فاتورة العميل.


● هل سيتم تطبيق ضريبة القيمة المضافة عند شراء خط مسبق الدفع؟؟

الجواب : نعم ، سيتم تطبيق ضريبة القيمة المضافة عند شراء خط مسبق الدفع (سوا 25 أو سوا زيارة) ، حيث ستكون قيمة الشريحة 34.50 ريال.


● كيف سيتم تطبيق ضريبة القيمة المضافة على الخدمات مسبقة الدفع الخاصه بخدمة الانترنت؟؟

الجواب :  سيتم إضافة 15% ضريبة القيمة المضافة على شرائح سوا و بطاقات الشحن عند الشراء فقط.


● هل سيتم تطبيق ضريبة القيمة المضافة عند استخدام خط مسبق الدفع لإجراء المكالمات و إرسال الرسائل القصيرة و تصفح الإنترنت و ما إلى ذلك؟؟

الجواب : لا ، لن يتم تطبيق قيمة الضريبة عند إجراء المكالمات و إرسال الرسائل و تصفح الإنترنت لانه سبق و أن تم تطبيقها عند الشحن.


● هل سيتم تطبيق ضريبة القيمة المضافة عند استخدام خط مسبق الدفع أثناء التجوال؟؟

الجواب : لا ، لن يتم تطبيق الضريبة المضافة عند استخدام خط مسبق الدفع أثناء التجوال لانه سبق و أن تم تطبيقها عند الشحن.


● هل سيتم تطبيق ضريبة القيمة المضافة عند إجراء تحويل الرصيد من خط مسبق الدفع إلى خط مسبق دفع آخر؟؟

الجواب :  لا ، لن يتم تطبيق الضريبة المضافة عند إجراء تحويل الرصيد من خط مسبق الدفع إلى خط مسبق دفع آخر لانها سبق و أن تم تطبيقها عند الشحن.


● هل سيتم تطبيق ضريبة القيمة المضافة عند الاشتراك في باقة مسبقة الدفع؟؟

الجواب : لا ، لن يتم تطبيق الضريبة المضافة عند الاشتراك في باقة مسبقة الدفع لانها سبق و أن تم تطبيقها عند الشحن.


● هل سيتم تطبيق ضريبة القيمة المضافة عندما يكون لدي رصيد بالسالب على خط مسبق الدفع؟؟

الجواب : لا ، لن يتم تطبيق ضريبة القيمة المضافة عندما يكون لديك رصيد بالسالب على خط مسبق الدفع ، لأنها سبق و أن تم تطبيقها عند الشحن.


● ماذا سيحدث عندما أشتري بطاقة شحن قبل يوم 1-7-2020 وأعيد شحن الخط مسبق الدفع بعد ذلك التاريخ؟؟

الجواب : عند شراء البطاقات القديمة بعبارة (شامل ضريبة القيمة المضافة 5%) قبل تطبيق الضريبة 15% ، وتفعيلها بعد التطبيق بتاريخ 1-7-2020 ، سيتم خصم فرق الضريبة من رصيد الشحن.

مثال : بطاقة شحن 100 ريال بـ105 ريال ، عند التفعيل بتاريخ 1 يوليو أو بعده سيكون رصيد الشحن 91.30 ريال ، وذلك بسبب خصم الفارق ما بين الضريبة القديمة و الجديدة من قيمة الرصيد المشحون.


● هل ستستمر قيمة القسط الشهري لباقات الأجهزة بعد تاريخ 1/7/2020؟؟

الجواب : سيستمر القسط للعقود القديمة قبل 1 يوليو 2020 بنسبة 5% حتى انتهاء العقد أو تجديده.


● هل سيتم احتساب ضريبة القيمة المضافة على عميل وصل إلى الحد الائتماني و يرغب بتسديد الفاتورة؟؟

الجواب : نعم ، سيتم تطبيق ضريبة القيمة المضافة على العميل اذا وصل إلى الحد الائتماني و يرغب بتسديد الفاتورة.


● يوجد في الباقات دقائق مجانية خارج الشبكة مثل باقة مفوتر 3 يوجد بها 1000 دقيقة مجاناً ، بعد تجاوز الدقائق المسموح بها هل ستضاف عليها الضريبة المضافة؟؟

الجواب : نعم ، سيتم تطبيق ضريبة القيمة المضافة على اجمالي الفاتورة في حال تجاوز الحد الموجود في الباقه و الذي يشمل جميع الاستهلاكات خارج الباقة.


● في حال تقديم العروض الخاصة من ادارة المحافظة على العملاء للمفوتر ، هل سيتم احتساب ضريبة على العروض المقدمة؟؟

الجواب : نعم ، سيتم تطبيق ضريبة القيمة المضافة على إجمالي الفاتورة للعميل.


● لو صدرت فاتورة بقيمة 1000 ريال مضافة إليها الضريبة 15% (150 ريال) سيصبح إجمالي الفاتورة 1150 ريال ، لو تم تسديد جزء من الفاتورة على سبيل المثال 500 ريال وتم ترحيل باقي المبلغ للشهر القادم (650 ريال) ، هل سيتم احتساب الضريبة على مبلغ الـ 1150 ريال في الشهر الأول واحتساب الـ 650 ريال في الشهر الثاني كذلك؟؟

الجواب : لن يتم احتساب الضريبة على المبلغ المتبقي (650 ريال) وذلك لاحتسابها في الشهر الأول.


● إذا كان العميل لديه مديونية قديمة و قرر أن يسددها في عام 2020 هل سيتم تطبيق ضريبة القيمة المضافة عليها على الرغم أن المبالغ محتسبه قبل القرار؟؟

الجواب : لن يتم إحتساب ضريبة القيمة المضافة على العميل ، لأن الفاتورة تم إصدارها قبل تطبيق ضريبة القيمة المضافة و متعلقة بخدمات قدمت قبل تطبيق النظام.


● كيف يتم إحتساب الضريبة المضافة في حالة صدور الفاتورة في يوم 2020-7-1؟؟

الجواب : يتم تطبيق ضريبة القيمة المضافة فقط على الخدمات المقدمة في 1-7-2020 و ما بعد.


● هل سيتم توضيح ضريبة القيمة المضافة في الفاتورة؟؟

الجواب : نعم، سيتم إيضاح قيمة الضريبة في الفاتورة.


● متى سيتم التطبيق على فاتورتي؟؟

الجواب : سيتم تطبيق ضريبة 15% بتاريخ 1 يوليو 2020.


● هل سيتم تحديث تعريفة الاتصال بأرقام الخدمات و الأرقام المختصرة (لخدمة العملاء من المشغلين الآخرين) على القيمة المضافة الجديدة؟؟

الجواب : سيتم إحتساب قيمة الضريبة المضافة 15% على إجمالي الفاتورة.


● هل سيتم تطبيق ضريبة القيمة المضافة على خدمة تحويل الرصيد الدولي؟؟

الجواب : لا ، لن يتم تطبيق قيمة الضريبة على خدمة تحويل الرصيد الدولي لأنها سبق و أن تم احتسابها عند الشحن.


● هل بطاقات شحن بيانات مسبق الدفع القديمة ستخضع لخصم الفارق عند شحنها بعد 1 يوليو؟؟

الجواب : لا ، لن يتم تطبيق أي خصومات على بطاقات كويك نت القديمة و المتوفرة حاليًا مع 5% ضريبة القيمة المضافة.