طريقة تحويل الأموال عن طريق ويسترن يونيون من و إلى مصر بالتفصيل

تحويل الأموال عن طريق ويسترن يونيون من و إلى مصر

تحويل الأموال ويسترن يونيون مصر


تحويل الأموال عن طريق ويسترن يونيون من و إلى مصر ، تعتبر شركة ويسترن يونيون من أفضل الشركات الرائدة في مجال تحويل الأموال إلى أي مكان في العالم ، لما تتميز به من سهولة و سرعة عملية تحويل الأموال ، بالإضافة إلى الخدمات المميزة التي تقدمها فروع ويسترن يونيون المنتشرة في أغلب مدن و دول العالم ، وسوف نقدم لكم اليوم في مدونة الأعمال موضوع حول طريقة تحويل الأموال عن طريق ويسترن يونيون من و إلى مصر بالتفصيل خطوة بخطوة.


ويسترن يونيون Western Union


ويسترن يونيون Western Union أو شركة الاتحاد الغربي هي شركة معاملات مالية و خدمة إتصال ، يقع مقرها الأساسي في جرين وود فيلادج بولاية كولورادو في الولايات المتحدة ، و توجد مقراتها الدولية للتسويق و التجارة في مونت فالي بنيو جيرسي ، و يعود تأسيس الشركة لسنة 1851 باسم شركة نيويورك و المسيسبي للتلغرافات المطبوعة.


تتميز شركة ويسترن يونيون Western union بتنوع الخدمات التي تقدمها و منها : نقل السلع من شخص إلى شخص و تحويل الأموال و خدمات تجارية ، وتمتلك الشركة نحو 270 ألف فرع ووكلاء على مستوى العالم ، إذ تمتلك فروع في أكثر من 200 دولة و مقرات بالأقاليم ، وبلغت إيرادات الشركة في عام 2018 حوالي 5.6 مليار دولار.


كما يمكنك التعرف على عناوين فروع ويسترن يونيون في مصر من هنا : فروع ويسترن يونيون في مصر.


كما يمكنك التعرف على مواعيد عمل ويسترن يونيون في مصر من هنا : مواعيد عمل ويسترن يونيون في مصر.


تحويل الأموال عن طريق ويسترن يونيون من و إلى مصر


تتيح شركة ويسترن يونيون للمواطن المصري إرسال الأموال لأي مكان في العالم ، كما يمكن لأي شخص خارج التراب المصري إرسال الأموال إلى أهله في مصر بكل سهولة و أمان ، حيث يمكن للمستلم إستلام مبلغ الحوالة بعد نحو ساعتين من إرسالها من قبل المرسل ، إذ توفر ويسترن يونيون 3 طرق لتحويل الأموال عن طريق ويسترن يونيون من و إلى مصر ، وهم التحويل الشخصي و التحويل البنكي و التحويل الإلكتروني.


تحويل الأموال عن طريق ويسترن يونيون من و إلى مصر من خلال التحويل الشخصي


يمكن لأي مواطن في مصر تحويل الأموال من مصر للخارج أو إرسال المال من الخارج إلى مصر عن طريق التحويل الشخصي ، والمقصود من التحويل الشخصي هو أن عملية التحويل تتم بين الأشخاص دون الحاجة لوجود حساب بنكي ، من خلال زيارة أقرب فرع من فروع ويسترن يونيون ، ثم بعد الذهاب للفرع سيطلب منك موظف الفرع المعلومات التالية :

- المبلغ المراد إرساله

-  البلد المقصود

- الإسم الكامل للمستلم

- رقم هاتفك


مع ضرورة الإستظهار ببطاقة الهوية أو جواز السفر الخاصة بك مع دفعك نقدا للمبلغ الذي تريد إرساله ، بعدها سيعطيك الموظف رقم سري أو ما يسمى برقم التحكم في تحويل الأموال (MTCN) ، تقوم بإرساله للشخص الذي سيستلم الأموال ، حتى يتمكن من سحب الأموال المرسلة إليه من أقرب فرع ويسترن يونيون في بلده ، هذا و يشار إلى أن المستلم بمجرد حصوله على رقم MTCN يمكنه سحب المال في نفس اليوم.


كما يمكنك التعرف على رقم خدمة عملاء ويسترن يونيون في مصر من هنا : رقم ويسترن يونيون في مصر.


تحويل الأموال عن طريق ويسترن يونيون من و إلى مصر من خلال التحويل البنكي


الطريقة الثانية لتحويل الأموال عن طريق ويسترن يونيون من مصر للخارج أو من الخارج إلى مصر هي من خلال التحويل البنكي ، أي لا بد من توفر حساب بنكي للمستلم حتى يتم إرسال الأموال إليه ، حيث عليك التوجه لأقرب فرع من فروع ويسترن يونيون القريبة منك ، بعدها سيطلب الموظف منك المعلومات التالية :

- المبلغ المراد إرساله

-  البلد المقصود

- الإسم الكامل للمستلم

- رقم هاتفك

- تعريف بنك المستلم

-  رقم حساب المستلم


مع ضرورة الإستظهار ببطاقة الهوية أو جواز السفر الخاصة بك مع دفعك نقدا للمبلغ الذي تريد ارساله ، وفي هذه الحالة لن تحتاج إلى أن يعطيك موظف الفرع رقم سري أو ما يعرف برقم التحكم في تحويل الأموال (MTCN) ، لأن المبلغ سيرسل للحساب البنكي الخاص بالمستلم ، ويشار إلى أن المبلغ سيكون متوفر في حساب المستلم في غضون 3 أيام عمل.


كما يمكنك التعرف على أسعار و رسوم تحويل ويسترن يونيون في مصر من هنا : أسعار تحويل ويسترن يونيون في مصر.


تحويل الأموال عن طريق ويسترن يونيون من و إلى مصر من خلال التحويل الإلكتروني


أما بالنسبة للطريقة الثالثة لتحويل الأموال عن طريق ويسترن يونيون من مصر أو إلى مصر هي التحويل الإلكتروني ، وهذه العملية تتم إلكترونيا أي عبر الانترنت ، وذلك من خلال الموقع الرسمي لشركة ويسترن يونيون المخصص لتحويل الأموال عبر الانترنت ، وتعتبر هذه الطريقة من أفضل و أسهل الطرق ، لما توفره من جهد على المرسل و عناء الانتظار أمام وكلاء ويسترن يونيون ، وبالتالي توفر عليه الكثير من الوقت.


ولتحويل الأموال من مصر للخارج أو من الخارج إلى مصر ، بكل سهولة و أمان من منزلك من خلال هاتفك أو حاسوبك ، بدون الحاجة للتنقل لفروع ويسترن يونيون ، قم بإتباع الخطوات التالية :


1 ) أول خطوة ، قم بالدخول للموقع الرسمي الذي خصصته شركة ويسترن يونيون لإرسال الأموال عبر الانترنت من خلال الضغط هنا : إرسال الأموال عبر الانترنت ويسترن يونيون.


2 ) بعد أن يفتح لك الموقع تقوم بإختيار بلد المستلم و المبلغ الذي ستقوم بإرساله ، ثم تختار الطريقة التي تريد أن يستلم بها المستلم الأموال ، إما "Cash pick up" أي أن يستلم المستلم الأموال نقدا أو "Bank account" أي أن المبلغ سيتم إرساله للحساب البنكي الخاص بالمستلم.


3 ) بعدها تختار الطريقة التي سترسل من خلالها الأموال ، وفي هذه الحالة تأكد من إختيار خيار "Pay online" أي الدفع عبر الأنترنت ، ثم تختار وسيلة الدفع (بطاقة إئتمانية أو حساب بنكي) ، ثم تضغط على "continue" أو "متابعة".


4 ) ستفتح لك صفحة جديدة و سيطلبون منك التسجيل في الموقع ، تقوم بالضغط على "Sign up" أو التسجيل إذا لم يكن لديك حساب في الموقع ، وتقوم بإدخال إسمك و إسم العائلة و الايميل مع إختيار كلمة مرور ، ثم اضغط على "Continue" أو "متابعة" ، بعدها ستتلقى ايميل من شركة ويسترن يونيون فيه رمز تحقق تقوم بإدخاله ، ثم تضغط على "Continue" أو "متابعة" ، أما اذا كان عندك حساب من قبل ما عليك إلا الضغط على "log in" و تدخل إيميل و كلمة مرور حسابك في الموقع.


5 ) بعدها ستفتح لك صفحة تقوم بالضغط على start new transfer ، سيقوم الموقع بإعادتك للصفحة الاولى حتى تتأكد من صحة البيانات التي أدخلتها (بلد المستلم ، المبلغ المرسل ، طريقة استلام المبلغ و وسيلة الدفع) ، ثم تضغط على "Continue" أو "متابعة".


6 ) ثم سيطلب منك إدخال بيانات الشخص الذي سيستلم الأموال (الإسم الأول و إسم العائلة) ، ثم تضغط على "Continue" أو "متابعة".


7 ) الخطوة الأخيرة ، هي إدخال وسيلة الدفع و بعدها تضغط على Continue أو متابعة ، ثم سيعطونك ملخص للحوالة أهم شيئ فيه هو رقم MTCN ، وهو الرقم الذي سيتمكن المستلم من خلاله سحب مبلغ الحوالة.


هذا وتجدر الاشارة إلى أن الحوالة تكون قابلة للسحب بعد نحو ساعتين من إرسال طلبك ، وسيصلك إيميل من شركة ويسترن يونيون مكتوب فيه أن الحوالة قيد المراجعة ، وأنه بعد نحو ساعتين ستكون قابلة للسحب ، وبعد التحقق من الحوالة سيصلك إيميل آخر مكتوب فيه أنه تم تأكيد الحوالة و أنها أصبحت قابلة للسحب حاليا.


ما عليك إلا أن ترسل رقم MTCN إلى الشخص الذي سيستلم الحوالة ، و ما عليه إلا التوجه إلى أقرب فرع من فروع ويسترن يونيون في بلده ، و يعطي كود MTCN للموظف لاستلام الحوالة ، مع الإستظهار ببطاقة الهوية أو جواز السفر ، وبعد أن يسحب الحوالة سترسل الشركة لك إيميل تخبرك فيه أنه تم سحب الحوالة.