فتح حساب بنك الانماء اون لاين الطريقة و الشروط و مميزات حساب الانماء

فتح حساب بنك الانماء

فتح حساب بنك الانماء


فتح حساب بنك الانماء ، يعتبر بنك الانماء من أهم البنوك الموجودة في المملكة ، لدوره الكبير في تمويل المشاريع و الإستثمارات و دعم الإقتصاد السعودي ، بالإضافة لما يوفره من خدمات متنوعة و حسابات متوافقة مع أحكام الشريعة الاسلامية ، وسوف نقدم لكم اليوم في مدونة الأعمال موضوع حول طريقة فتح و انشاء حساب جاري في بنك الانماء اونلاين دون الحاجة لزيارة الفرع.


بنك الانماء alinma bank


بنك الإنماء أو alinma bank هو شركة مساهمة سعودية تم تأسيسه في 27/03/2006 ، و يعتبر أحدث بنك سعودي حيث بدأ عمله الفعلي في عام 2008 ، و يقع مقره الرئيسي في العاصمة الرياض في المملكة العربية السعودية ، و تتمثل أغراض المصرف في مزاولة الأعمال المصرفية و الاستثمارية ، و يبلغ عدد موظفي البنك أكثر من 2600 موظف ، و يملك بنك الانماء 102 فرع موزعين على كامل مدن و محافظات المملكة.


تشمل قائمة الملاك الرئيسيين لمصرف الانماء كل من صندوق الإستثمارات العامة ، و مؤسسة التقاعد و مؤسسة التأمينات ، و في عام 2008 قام البنك بطرح الاكتتاب ، حيث تم طرح مليار و خمس مئة مليون سهم و النسب للمؤسسين كانت كالتالي : 10% لصندوق الاستثمارات العامة و 10% ملك للمؤسسة العامة للتقاعد ، و 10% ملك للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية و 70% ملك للمساهمين من المواطنين السعوديين.


كما يمكنك التعرف على عناوين فروع بنك الانماء في المملكة من هنا : فروع بنك الانماء.


كما يمكنك التعرف على رقم خدمة عملاء بنك الانماء في المملكة من هنا : رقم بنك الانماء.


فتح حساب مصرف الانماء


يتيح بنك الانماء خدمة فتح حساب جاري عن طريق الانترنت بكل يسر و سهولة ، و طباعة بطاقتك ذاتيا أو استلامها عبر البريد دون الحاجة لزيارة الفرع للتوقيع على أي مستند لفتح الحساب ، و إمكانية التسجيل في إنترنت الإنماء ، وفيما يلي شروط و مزايا و طريقة فتح حساب في بنك الانماء اون لاين بالتفصيل خطوة بخطوة :


شروط فتح حساب في بنك الانماء اون لاين


- لا يمكن فتح حسابات لغير حاملي بطاقات الهوية الوطنية أو الإقامة.

- الأشخاص الذين يحتاجون إلى معرف لا يمكن فتح حساب لهم إلا من خلال زيارة الفرع.

- يجب أن تكون مسجل في خدمة العنوان الوطني و لديك بيانات العنوان الخاصة بك.


مزايا فتح حساب في بنك الانماء اون لاين


- فتح الحساب الجاري للشركاء الجدد عبر الإنترنت دون الحاجة لزيارة الفرع على مدار 24 ساعة و في أي مكان.

- توثيق الهوية رقميًا من خلال منصة النفاذ الوطني الموحد عبر موقع مصرف الإنماء.

- التسجيل في إنترنت الإنماء و تطبيق الإنماء للأجهزة الذكية و الاستفادة من خدمات الإنماء الذاتية.

- طباعة بطاقة الإنماء مدى ذاتيًا عبر أجهزة صراف الإنماء المختارة أو استلامها عبر البريد.

- الاستفادة فورًا من جميع خدمات مصرف الإنماء.


كما يمكنك التعرف على طريقة الحصول على كشف حساب من بنك الانماء اون لاين من هنا : كشف حساب بنك الانماء.


طريقة فتح حساب في بنك الانماء اون لاين


يوفر بنك الانماء لاي مواطن مقيم في السعودية خدمة فتح حساب اون لاين ، من خلال الهاتف أو الحاسوب دون الحاجة لزيارة فروع المصرف ، من أي مكان في المملكة و في أي وقت تريد ، من أجل توفير الوقت و الجهد على العميل ، و تسهيل الوصول للخدمات المصرفية الرقمية الخاصة بالبنك ، وفيما يلي خطوات فتح حساب في بنك الإنماء اون لاين :


1 ) أول خطوة ، تقوم بالدخول للموقع الرسمي الخاص بفتح حساب في بنك الانماء اون لاين من خلال الضغط هنا : فتح حساب في بنك الانماء.


2 ) سيطلب منك بعدها إدخال رقم الهوية (إما رقم بطاقة الهوية الوطنية أو رقم بطاقة الإقامة) ، و تقوم بالموافقة على الشروط و الأحكام ثم تضغط على "التالي".


3 ) تقوم بإدخال بيانات الهوية (إرفاق صورة بطاقة الهوية و إدخال بلد الاصدار و مكان الاصدار).


4 ) تقوم بإدخال البيانات الشخصية : الجنس ، اللقب (سيد أو سيدة) ، تاريخ الميلاد ، بلد الميلاد ، مكان الميلاد ، اللغة المفضلة ، المستوى التعليمي ، الإسم الاول و اسم العائلة ، الجنسية و بلد الإقامة ، ثم تضغط على "التالي".


5 ) بعدها سيطلب منك إدخال بيانات العنوان الوطني ، هذا و يشار إلى أنه لا بد عليك أن تكون مسجل في خدمة العنوان الوطني ، إذا كنت غير مسجل في خدمة العنوان الوطني اضغط هنا : التسجيل في خدمة العنوان الوطني ، بعد إتمام عملية التسجيل تعود لاكمال عملية فتح حساب في بنك الانماء ، و تدخل بيانات العنوان الوطني الخاصة بك (المدينة ، الرمز البريدي ، الشارع ، الحي ، رقم المبنى و رقم الوحدة و الرقم الاضافي).


6 ) تقوم بإدخال وسائل الإتصال (رقم الجوال و البريد الالكتروني) ، ثم تضغط على "التالي".


7 ) تقوم بإدخال بيانات التوظيف (نوع العمل ، اسم صاحب العمل ، تاريخ التوظيف ، المهنة ، المسمى الوظيفي و الدخل الشهري) ، بعدها تكتب الغرض من فتح الحساب و تضغط على خيار "لا" اذا ليس لديك حسابات مع بنوك اخرى ، ثم تضغط على "التالي".


8 ) سيطلب منك بعدها إدخال رقم الانماء ، وهو رقم التعريف الخاص بك كشريك ، و يتم طلبه عند تنفيذ بعض العمليات مثل طلب بطاقة الانماء مدى ، و يتكون رقم الانماء من 11 رقم تقوم أنت بإختيارهم من عندك ، و يفضل أن يكون رقما يسهل عليك تذكره عند طلبه لتنفيذ العمليات ، وبعدها توافق على البنود و الشروط من خلال الضغط على خيار "أوافق" ثم تضغط على "تأكيد".


9 ) بعد ذلك سيتم توجيهك لموقع نفاذ الوطني ، تقوم بادخال اسم المستخدم و كلمة المرور التي هي نفسها البيانات الخاصة بحسابك في موقع أبشر ، أما اذا كنت غير مسجل في موقع أبشر اضغط هنا : التسجيل في موقع أبشر ، و بعد ادخال اسم المستخدم و كلمة المرور تضغط على "تسجيل الدخول" ، بعدها ستفتح لك صفحة جديدة مكتوب فيها أنه تم انشاء الحساب بنجاح.