بنك الاستثمار للافراد و طريقة التسجيل في خدمة بنك الاستثمار للافراد بالتفصيل

بنك الاستثمار للافراد

بنك الاستثمار للافراد


بنك الاستثمار للافراد ، يعتبر البنك السعودي للاستثمار من أفضل البنوك في المملكة العربية السعودية لما يوفره من خدمات متنوعة ، حيث يوفر البنك خدمة خاصة وهي خدمة بنك الاستثمار للافراد أو خدمة الانترنت البنكي ، والتي تحتوي على مزايا متعددة تسمح للعميل بالتحكم الكامل في حسابه ، و توفر عليه الوقت و الجهد دون الحاجة لزيارة الفرع ، وسوف نقدم لكم اليوم في مدونة الأعمال موضوع حول مزايا و متطلبات و طريقة التسجيل في خدمة بنك الاستثمار للافراد بالتفصيل خطوة بخطوة.


البنك السعودي للاستثمار


البنك السعودي للاستثمار أو بنك SAIB أو The Saudi Investment Bank ، هو شركة مساهمة سعودية يعود تأسيسه لعام 1976 ، ويقر مقره في العاصمة الرياض في المملكة العربية السعودية ، إلا أنّ نشاط البنك الفعلي بدأ في شهر مارس سنة 1977 ، و يتميز البنك بتنوع الخدمات التي يقدمها مثل الخدمات البنكية الشخصية و مجموعة الخزينة و الاستثمار ، و الخدمات البنكية للشركات و المنشآت الصغيرة و المتوسطة.


يعتبر البنك السعودي للاستثمار من أفضل البنوك في المملكة و منطقة الشرق الأوسط ، حيث تحصل البنك على عدة جوائز أهمها المركز الأول كأفضل الشركات ممارسة للحوكمة في القطاع المالي ، وذلك خلال المؤتمر السنوي الثالث لحوكمة الشركات في جامعة الفيصل ، و الأفضل ضمن فئته في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا و وسط أوروبا باختيار شركة Visa العالمية.


كما يمكنك التعرف على عناوين فروع البنك السعودي للاستثمار في المملكة من هنا : فروع البنك السعودي للاستثمار.


كما يمكنك التعرف على رقم خدمة عملاء البنك السعودي للاستثمار في المملكة من هنا : رقم البنك السعودي للاستثمار.


بنك الاستثمار للافراد


بنك الاستثمار للافراد أو خدمة الانترنت البنكي هي خدمة مجانية مقدمة من البنك السعودي للاستثمار ، حيث تسمح هذه الخدمة للعملاء بالتحكم في حساباتهم الجارية ، والقيام بعدة عمليات دون الحاجة لزيارة فروع البنك ، وفيما يلي مزايا و متطلبات و طريقة التسجيل في خدمة بنك الاستثمار للافراد :


مزايا خدمة بنك الاستثمار للافراد


- إجراء الحوالات البنكية ، تتيح هذه الخدمة إجراء الحوالات البنكية بين حساباتك أو إلى طرف ثالث بالريال السعودي ، أو غيره من العملات المعتمدة لدى البنك عن طريق خدمة سريع أو خدمة سويفت خارج المملكة.

- الأوامر المستديمة ، أي أنك تستطيع إنشاء أو إدارة الحوالات الدورية.

- مدفوعات سداد أو المدفوعات الحكومية ، حيث يمكنك  سداد فواتير المرافق العامة و الرسوم الحكومية إلكترونيا بإستخدام خدمة سداد.

- طلب بطاقات السفر أو التسوق ، حيث تتيح لك هذه الخدمة طلب و إدارة و تفعيل البطاقات مسبقة الدفع (بطاقة التسوق أو بطاقة السفر).

- الاطلاع على حساباتك و أرصدتك و تفاصيل العمليات المالية المنفذة على حساباتك.

- إضافة و تنشيط المستفيدين الجدد بكل يسر و سهولة عن طريق تلقي إتصال من البنك.

- الحصول على كشف الحساب الإلكتروني الخاص بك حال صدوره للحسابات و البطاقات الإئتمانية.

- إيقاف بطاقة مدى من البنك السعودي للإستثمار في حال الفقدان أو السرقة أو التلف.

- خدمة التسجيل الذاتي في الخدمة.

- القدرة على إعادة تعيين كلمة المرور.

- الاطلاع على أسعار صرف العملات.

- الإستعراض و الاشتراك بالاكتتابات المتوفرة.

- إستعراض النقاط الخاصة بك في برنامج الولاء "وااو" و يمكنك أيضا إستبدال النقاط بمجموعة مختلفة من المنتجات.


كما يمكنك التعرف على طريقة فتح حساب في البنك السعودي للاستثمار من هنا : فتح حساب في البنك السعودي للاستثمار.


متطلبات التسجيل في خدمة بنك الاستثمار للافراد


- رقم هاتفك الجوال المسجل لدى البنك و المفعل في نظام الرسائل النصية لدى البنك.

- بطاقة مدى سارية المفعول.

- بطاقة الهوية الوطنية الخاصة بك أو بطاقة إقامة سارية المفعول.

- رقم حسابك البنكي.


كما يمكنك التعرف على مميزات و طريقة الحصول على بطاقة السفر التابعة للبنك السعودي للاستثمار من هنا : بطاقة السفر من البنك السعودي للاستثمار.


طريقة التسجيل في خدمة بنك الاستثمار للافراد


للإستفادة و التمتع بالمميزات العديدة التي تقدمها خدمة بنك الاستثمار للافراد أو خدمة الانترنت البنكي المقدمة من البنك السعودي للاستثمار ، لا بد من التسجيل في منصة خدمة الانترنت البنكي التابعة للمصرف من خلال إتباع الخطوات التالية : 


1 ) أول خطوة ، تقوم بالدخول للموقع الخاص بالتسجيل في خدمة بنك الاستثمار للافراد من خلال الضغط هنا : التسجيل في خدمة بنك الاستثمار للافراد.


2 ) تقوم بإدخال معلومات المستخدم (رقم الحساب ، رقم الهوية أو الإقامة ، آخر ست خانات من رقم بطاقة مدى ، الرقم السري لبطاقة مدى) ، و تكتب رمز التحقق ثم على "استمرار".


3 ) سيطلب منك إختيار إسم المستخدم و كلمة سر ، قم بإختيار إسم المستخدم من خلال كتابة اسمك كامل و إختر كلمة سر قوية حتى تحمي حسابك من أي محاولة اختراق ،  و إذا طلب منك تأكيد كلمة السر ما عليك فعله هو إعادة كتابتها.


4 ) ثم سيقوم البنك إما بإرسال رسالة نصية إلى رقم هاتفك الجوال المسجل لدى البنك تحتوي على رمز تفعيل تقوم بإدخاله حتى يتم تأكيد عملية التسجيل ، ثم سيفتح حسابك الذي أنشأته في الخدمة ، أو ستفتح لك صفحة جديدة تضغط على تسجيل الدخول ، و تدخل إسم المستخدم و كلمة السر الذين أنشأت بهم حسابك ، و ستصلك رسالة نصية على جوالك تحتوي على رمز تفعيل ، تقوم بإدخاله و سيفتح لك حسابك الذي أنشأته في خدمة بنك الاستثمار للافراد.


وبهذا تكون قد أكملت عملية التسجيل و أصبحت من المشتركين في خدمة بنك الاستثمار للافراد ، و أصبح متاح لك الآن الإستفادة و التمتع بالمزايا العديدة التي توفرها الخدمة ، مثل إستخراج كشف حساب و الإستعلام عن الأسعار و إدارة بطاقات الإئتمان و غيرها الكثير ، و للدخول لحسابك في أي وقت تريد ما عليك إلا الضغط هنا : الدخول إلى خدمة بنك الاستثمار للافراد ، ما عليك إلا إدخال إسم المستخدم و كلمة المرور و سيفتح لك حسابك في خدمة بنك الاستثمار للافراد.