فتح حساب البنك السعودي الفرنسي أون لاين للمقيمين و السعوديين

فتح حساب في البنك السعودي الفرنسي


فتح حساب البنك السعودي الفرنسي


فتح حساب في البنك السعودي الفرنسي ، يعتبر البنك السعودي الفرنسي من أهم البنوك الموجودة في المملكة ، لدوره الكبير في تمويل المشاريع و الإستثمارات و دعم الإقتصاد السعودي ، بالإضافة لما يوفره من خدمات متنوعة و حسابات متوافقة مع أحكام الشريعة الاسلامية ، وسوف نقدم لكم اليوم في مدونة الأعمال موضوع حول طريقة فتح حساب للمقيمين و السعوديين في بنك السعودي الفرنسي اون لاين دون الحاجة لزيارة الفرع.


البنك السعودي الفرنسي alfransi


البنك السعودي الفرنسي أو Saudi Fransi Bank ، هو شركة مساهمة سعودية تأسس في 4 يونيو 1977 ، و يقع مقره الأساسي في العاصمة الرياض في المملكة العربية السعودية ، و يضم المصرف أكثر من 3000 موظف و أكثر من 100 فرع منهم فروع مخصصة للسيدات ، كما يملك البنك أكثر من 560 جهاز صرف آلي و أجهزة إيداع نقدي ، وأكثر من 18 ألف أجهزة نقاط بيع منتشرة في أغلب مدن و محافظات المملكة.


يعتبر البنك السعودي الفرنسي من أفضل البنوك في المملكة العربية السعودية و منطقة الشرق الأوسط ، حيث تحصل البنك على عدة جوائز أهمها جائزة أفضل بنك في المملكة العربية السعودية لعام 2015 ، و أفضل بنك للخدمات المصرفية الإلكترونية و الأفضل لخدمة عملاء الشركات ، و أفضل بنك لحسابات الشركات و الأفضل تطورا لخدمات الأفراد لسنة 2016.


كما يمكنك التعرف على عناوين فروع البنك السعودي الفرنسي في المملكة من هنا : فروع البنك السعودي الفرنسي.


كما يمكنك التعرف على رقم خدمة عملاء البنك السعودي الفرنسي في المملكة من هنا : رقم البنك السعودي الفرنسي.


فتح حساب في البنك السعودي الفرنسي


يتيح البنك السعودي الفرنسي خدمة فتح حساب جاري أون لاين ، بشكل يلبي إحتياجات العميل و بدون حد أدنى للرصيد ، و يتيح إجراء التعاملات المصرفية اليومية بكل سهولة و يسر ، دون الحاجة لزيارة الفرع للتوقيع على أي مستند لفتح الحساب ، وفيما يلي مميزات و متطلبات و شروط و خطوات فتح حساب في البنك السعودي الفرنسي اون لاين :


مميزات فتح حساب في البنك السعودي الفرنسي اون لاين


- إمكانية فتح الحساب بالريال السعودي ، الدولار الأمريكي ، الجنيه الإسترليني أو اليورو و غيرها من العملات الأخرى.

- الحصول على بطاقة صراف "مدى" مجانا.

- إصدار دفتر شيكات مجانا.

- السحب النقدي من جميع أجهزة الصراف الآلي داخل المملكة و خارجها.

- تسديد المشتريات داخل المملكة و خارجها.

- إمكانية الاطلاع على هذا الحساب على مدار الساعة ، سبعة أيام في الأسبوع ، و من أي مكان في العالم من خلال (فرنسي بلس ، فرنسي موبايل ، فرنسي فون و الصراف الآلي).

- تسديد الفواتير عن طريق خدمة سداد.

- إجراء الحوالات الداخلية و الخارجية من خلال (فرنسي بلس ، فرنسي موبايل ، فرنسي فون ، الصراف الآلي و الفروع).

- كشف حساب شهري.

- تلقي إشعارات على جوالك أو بريدك الإلكتروني حول حسابك البنكي و العمليات التي تتم عليه.

- إمكانية تحويل راتب.

- خدمة الإكتتاب العام.


متطلبات فتح حساب في البنك السعودي الفرنسي اون لاين


- تعبئة النموذج الخاص بفتح الحساب.

- بالنسبة للسعوديين ، لا بد من توفر بطاقة هوية سارية المفعول.

- بالنسبة للمقيمين ، لا بد من توفر بطاقة إقامة سارية المفعول و جواز سفر.

- بالنسبة لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي ، لا بد من توفر جواز سفر ساري المفعول و عنوان دائم بالمملكة العربية السعودية.


كما يمكنك التعرف على طريقة تحديث بيانات حسابك البنكي في البنك السعودي الفرنسي اون لاين من هنا : تحديث بيانات البنك السعودي الفرنسي.


شروط فتح حساب في البنك السعودي الفرنسي اون لاين


- العمر أكبر من 18 سنة.

- توفر رقم جوال سعودي.

- التواجد داخل المملكة العربية السعودية.

- أن تكون مسجل في خدمة أبشر ، اذا كنت غير مسجل إضغط هنا : التسجيل في خدمة أبشر.

- أن تكون مسجل في خدمة العنوان الوطني ، اذا كنت غير مسجل إضغط هنا : التسجيل في خدمة العنوان الوطني.


خطوات فتح حساب في البنك السعودي الفرنسي اون لاين


يوفر البنك السعودي الفرنسي لأي مواطن موجود في السعودية خدمة فتح حساب اون لاين ، من خلال الهاتف أو الحاسوب دون الحاجة لزيارة فروع المصرف ، من أي مكان في المملكة و في أي وقت تريد ، من أجل توفير الوقت و الجهد عليه و تسهيل الوصول للخدمات المصرفية الرقمية الخاصة بالبنك ، وفيما يلي خطوات فتح حساب في البنك السعودي الفرنسي اون لاين :


1 ) أول خطوة ، تقوم بالدخول للموقع الرسمي الذي يقدم خدمة فتح حساب في البنك السعودي الفرنسي اون لاين من خلال الضغط هنا : فتح حساب في البنك السعودي الفرنسي.


2 ) سيطلب منك بعدها إدخال رقم الهوية (إما رقم بطاقة الهوية الوطنية أو رقم بطاقة الإقامة أو رقم جواز السفر) و رقم جوال سعودي حتى يتم إرسال لك فيما بعد رمز تحقق عليه ، و تدخل الرمز الموجود في الصورة ثم تضغط على "استمرار".


3 ) تقوم بإدخال جميع المعلومات المطلوبة مع الموافقة على الشروط و الأحكام ، و بعد اتمام جميع الخطوات سيتم إخبارك أنه تم فتح الحساب بنجاح ، كما أنك ستحصل على بطاقة مدى الرقمية مجانا و بدون أي رسوم بعد إكمال عملية فتح الحساب ، وستصلك البطاقة إلى عنوانك في غضون 3 إلى 5 أيام عمل.


هذا و يشار إلى أنه سيصلك رقم حسابك البنكي في رسالة نصية على رقم جوالك ، بعد دقائق قليلة من إتمام فتح الحساب أون لاين ، كما يمكنك الإطلاع على جميع بيانات حسابك البنكي ، وذلك من خلال الدخول إلى موقع الخدمات الإلكترونية الخاص بالبنك السعودي الفرنسي (فرنسي بلس أو فرنسي موبايل).