بطاقة المسافر بنك الانماء مميزات و رسوم و طريقة طلب البطاقة

بطاقة المسافر بنك الانماء

بطاقة المسافر بنك الانماء


بطاقة المسافر بنك الانماء ، يعتبر بنك الانماء من أفضل البنوك في المملكة العربية السعودية و منطقة الشرق الأوسط ، حيث يوفر البنك عدة أنواع من البطاقات الإئتمانية متوافقة بدورها مع أحكام  الشريعة الإسلامية ، و من أشهر البطاقات الائتمانية التي يقدمها البنك هي بطاقة المسافر من بنك الانماء ، وسوف نقدم لكم اليوم في مدونة الأعمال موضوع حول مزايا و طريقة الحصول على بطاقة السفر من بنك الانماء.


بنك الانماء alinma bank


بنك الإنماء أو alinma bank هو شركة مساهمة سعودية تم تأسيسه في 27/03/2006 ، و يعتبر أحدث بنك سعودي حيث بدأ عمله الفعلي في عام 2008 ، و يقع مقره الرئيسي في العاصمة الرياض في المملكة العربية السعودية ، و تتمثل أغراض المصرف في مزاولة الأعمال المصرفية و الاستثمارية ، و يبلغ عدد موظفي بنك الانماء أكثر من 2600 موظف.


حصل بنك الإنماء على ترخيص للعمل في القطاع المالي السعودي ، والذي يعد قطاعا حيويا و له إسهامات هامة في خدمة الاقتصاد الوطني ، ويسعى البنك إلى أن يكون أفضل المصارف التي تعمل وفق الأحكام و الضوابط الشرعية ، ليس فقط في المملكة ولكن أيضا على المستوى الإقليمي و العالمي على المدى المتوسط و الطويل.


كما يمكنك التعرف على عناوين فروع بنك الانماء في المملكة من هنا : فروع بنك الانماء.


كما يمكنك التعرف على رقم خدمة عملاء بنك الانماء في المملكة من هنا : رقم بنك الانماء.


بطاقة المسافر بنك الانماء


بطاقة المسافر هي بطاقة عملات متعددة ذات حد ائتماني منخفض ، تتيح لحاملها إجراء عمليات الشراء عبر أجهزة نقاط البيع و الإنترنت ، و عمليات السحب النقدي بعملة الدولة التي يتواجد بها بكل سهولة و يسر و دون الحاجة إلى عمليات تحويل عملات ، وفيما يلي مميزات و طريقة الحصول على بطاقة المسافر التابعة لبنك الانماء :


مميزات بطاقة المسافر الإنماء


- سعر صرف ثابت للدولار الأمريكي 3.75

- تتيح بطاقة المسافر الحصول على نقاط في برنامج مزايا الانماء ، بحيث يمنح المستخدم نقطة واحدة لكل ريال في عمليات المشتريات في بطاقة المسافر.

- تصدر بطاقة المسافر بخمس عملات رئيسية وهم : الريال السعودي ، الدولار الأمريكي ، الجنيه الإسترليني ، اليورو ، الدرهم الإماراتي.

- بإمكان العميل إضافة 21 عملة جديدة على العملات الأساسية برسوم إضافية 20 ريال لكل عملة.

- الشريحة الذكية ، حيث أن بطاقة المسافر مزودة بشريحة ذكية لرفع مستوى الأمان و الحماية عند إجراء العمليات المالية.

- قبول عالمي ، حيث تمنحك بطاقة المسافر قبول عالمي لدى أكثر من 30 مليون متجر حول العالم ، كما يمكن إستخدامها في عمليات السحب النقدي.

- رسائل تنبيه على العمليات ، لزيادة الأمان على البطاقة سوف تصلك رسائل نصية قصيرة على العمليات التي تتم بالبطاقة.


كما يمكنك التعرف على أوقات دوام بنك الانماء في المملكة من هنا : دوام بنك الانماء.


رسوم بطاقة المسافر الإنماء


- رسوم الإصدار : 75 ريال سعودي.

- الرسوم السنوية : 75 ريال سعودي.

- رسوم التجديد : 75 ريال سعودي.

- رسوم استبدال البطاقة : 50 ريال سعودي.

- رسوم إضافة محفظة عملة جديدة : 20 ريال سعودي.

- رسوم المشتريات من داخل المملكة : بدون رسوم.

- رسوم المشتريات بإحدى عملات البطاقة : بدون رسوم.

- رسوم المشتريات بإحدى عملات البطاقة عند عدم توفر رصيد كاف منها يتم خصمها من محفظة الدولار : 1 % من قيمة العملية.

- رسوم المشتريات بعملات أخرى يتم خصمها من محفظة الدولار الأمريكي : 2 % من قيمة العملية.

- رسوم الإعتراض الخاطئ على عمليات البطاقة : 30 ريال سعودي.

- رسوم السحب النقدي من أجهزة صراف الإنماء : 5 ريال سعودي.

- رسوم السحب النقدي من أجهزة صراف البنوك المحلية : 20 ريال سعودي.

- رسم الاستعلام عن الرصيد من صراف الإنماء و البنوك المحلية : بدون رسوم.


طريقة الحصول على بطاقة المسافر بنك الانماء


بإمكان العميل الحصول على بطاقة المسافر التابعة لبنك الانماء من خلال التقدم بطلب إصدار البطاقة ، إما بزيارة أقرب فرع للمصرف أو من خلال الخدمة الإلكترونية التي يقدمها البنك (انترنت الانماء) ، و للتسجيل في خدمة انترنت الانماء حتى تستطيع طلب البطاقة دون الحاجة لزيارة الفرع إضغط هنا : انترنت الانماء.


بعد إتمام عملية التسجيل في الخدمة تقوم بالضغط على خيار البطاقات ، و تختار بطاقة المسافر و تقوم بطلبها مع إكمال جميع المعلومات المطلوبة ، و سيتم خصم 75 ريال سعودي رسوم إصدار و تنفيذ الطلب مباشرة ، و سيتم إرسال البطاقة لك عبر البريد ، كما تستطيع إنشاء الرقم السري للبطاقة من خلال الخدمة الإلكترونية التي يقدمها البنك (انترنت الإنماء).


طريقة شحن بطاقة المسافر الإنماء


يمكن شحن البطاقة بالعملات بكل يسر و سهولة ، حيث يستطيع العميل التحويل من حسابه الجاري لدى المصرف إلى البطاقة ، و بالعملة التي يرغبها و بأسعار صرف منافسة ، وكذلك يمكنه إسترجاع المبالغ من البطاقة إلى الحساب الجاري ، وذلك من خلال القنوات الإلكترونية (انترنت الانماء) ، دون الحاجة إلى زيارة الفرع أو مراكز تحويل العملات.