مشاكل تحويل الأموال عن طريق ويسترن يونيون مع الحلول

مشاكل ويسترن يونيون


مشاكل ويسترن يونيون


مشاكل ويسترن يونيون ، تعمل شركة ويسترن يونيون منذ سنوات عديدة على ربط الناس ، من خلال التكنولوجيا لمواكبة تغير إحتياجاتهم ، ومساعدتهم على نقل أموالهم لأي مكان في العالم ، الشيئ الذي أكسبها شهرة كبيرة في كل دول العالم في مجال الخدمات المالية ، وسوف نقدم لكم اليوم في مدونة الأعمال موضوع حول أهم مشاكل تحويل الأموال عن طريق ويسترن يونيون مع الحلول.


ويسترن يونيون Western Union


ويسترن يونيون Western Union أو شركة الاتحاد الغربي ، هي شركة معاملات مالية و خدمة اتصال ، يقع مقرها الأساسي في جرين وود فيلادج بولاية كولورادو في الولايات المتحدة ، ويعود تأسيس الشركة لسنة 1851 بإسم شركة نيويورك و المسيسبي للتلغرافات المطبوعة ، وبعد سلسلة من بيع الأسهم ، تم تغيير الاسم إلى شركة ويسترن يونيون للتلغراف في سنة 1856.


يستخدم ملايين العملاء شركة ويسترن يونيون لإرسال الأموال بأمان إلى أفراد الأسرة ، من أجل التعليم و الإسكان و الرعاية الصحية ، وذلك بفضل ما تقدمه فروع ويسترن يونيون من مجموعة متنوعة من الخدمات المالية لكافة شرائح العملاء في العالم ، من أهمها نقل السلع و تحويل الأموال لأي مكان في العالم و خدمات تجارية ، حيث تمتلك الشركة نحو 270 ألف فرع ووكلاء على مستوى العالم.


مشاكل ويسترن يونيون


تقدم شركة ويسترن يونيون خدمة تحويل الأموال لأي مكان في العالم ، الشيئ الذي جعلها الرائدة في مجال تحويل الأموال و الخدمات المالية ، ولكن قد يواجه في بعض الأحيان مستعملي خدمات ويسترن يونيون بعض المشاكل أثناء عملية التحويل ، وفيما يلي أهم المشاكل أو التساؤلات التي من الممكن أن تواجهها أثناء القيام بعملية التحويل عن طريق ويسترن يونيون :


● بعد تحويل الأموال عن طريق ويسترن يونيون عبر الإنترنت ، ما المدة التي ستستغرقها حتى يمكن استلامها نقدا ؟

الجواب : عند تحويل الأموال عن طريق ويسترن يونيون ، تختلف مدة استلام المال المرسل على حسب الطريقة التي تمت بها عملية التحويل ، و لأكثر تفاصيل إضغط هنا : مدة استلام حوالة ويسترن يونيون.


● كم قيمة الأموال التي يمكنني إرسالها عبر الإنترنت؟

الجواب : عند تحويل الأموال عن طريق ويسترن يونيون يوجد هناك حد أقصى للمبلغ المرسل ، ويختلف ذلك من بلد إلى آخر ، ولمعرفة قيمة الأموال التي يمكن ارسالها عن طريق ويسترن يونيون اضغط هنا : الحد الأقصى للتحويل ويسترن يونيون.


● كيف أعرف ما إذا كانت قد تمت الموافقة على التحويل الذي أجريته عبر الإنترنت أو لا ؟

الجواب : سيظهر إيصال عبر الإنترنت يوضح ما إذا تمت الموافقة على التحويل أو لا عندما يكتمل التحويل ، وستتلقى بريدا إلكترونيا يخبرك برقم التتبع (MTCN) ، وفي حالة تعليق التحويل ، فسيتم التواصل معك للحصول على مزيد من المعلومات.


● كيف يمكنني إلغاء تحويل الأموال عقب إرسالها ؟

الجواب : في حالة انك كنت تريد الغاء تحويل الاموال و استرجاع مبلغ الحوالة لأي سبب من الأسباب ، يمكنك ذلك من خلال الضغط هنا : استرجاع أو الغاء حوالة ويسترن يونيون.


● ما هو رقم التتبع (MTCN) ؟

الجواب : يمثل رقم التتبع (MTCN) رمزا فريدا لكل عملية تحويل ، و سيحتاج المستلم إلى هذا الرقم المكون من 10 أرقام عند استلام الأموال ، ويمكن استخدامه أيضا في تتبع عمليات التحويل.


● ماذا سيحصل لأموالي في حالة لم أتمكن من إستلامها نقدا ؟

الجواب : سيبقى تحويلك متوفرا لمدة 30 يوما ، وبعد إنقضاء هذه المدة ، سيتوجب على المرسل الاتصال بخدمة العملاء لإستئناف التحويل أو إلغائه و استرجاع الأموال.


● هل يمكنني تفويض شخص آخر لاستلام الأموال بالنيابة عني في حال لم أتمكن من مغادرة منزلي ؟

الجواب : لأسباب أمنية ، يمكن للمتلقي المعيّن فقط استلام التحويل ، ولكن يمكنك أن تطلب من المرسل الاتصال بخدمة العملاء أو التوجه لأقرب فرع ويسترن يونيون لإلغاء هذا التحويل و إجراء تحويل جديد ، عندها سيتمكن المرسل من تحويل الأموال عبر الإنترنت مباشرة إلى حساب مصرفي أو محفظة على جهاز محمول ، إذا توفرت.


● ما هي الإجراءات التي يمكنني اتخاذها لحماية نفسي من الاحتيال ؟

الجواب : لا بد عليك من توخي الحذر من خطر الاحتيال و التصيد الاحتيالي ، و الانتباه إلى أقصى حد أثناء إرسال الأموال ، و ذلك من خلال إتباع التعليمات التالية :


- لا ترسل الأموال مقابل رسوم دين أو بطاقة ائتمان أو رسوم جمركية أو رسوم شحن.

- لا ترسل الأموال إلى شخص لم تقابله شخصيا.

- لا تثق بالشركات من دون عنوان شارع صالح.

- لا تدفع مقابل أي سلعة أو خدمة من خلال تحويل أموال إلى فرد.

- لا تثق بتحويل أموال للمؤسسات الخيرية و اسئل عن ممثل للحصول على بطاقة تعريف.

- فكر مرتين قبل مشاركة معلوماتك المالية.

 

● هل يمكنني تحويل الأموال إلى حساب مصرفي مباشرة؟

الجواب : نعم ، فخدمة التحويل المباشر إلى الحساب المصرفي من ويسترن يونيون ، هي وسيلة سهلة و مريحة لتحويل الأموال مباشرة إلى الحساب المصرفي للمستلم في البلدان المحددة.


● من يمكنه استخدام خدمات تحويل الأموال من ويسترن يونيون ؟

الجواب : تتوفر خدمات ويسترن يونيون أمام أي شخص يريد تحويل الأموال أو استلامها سريعا ، و يمكن أن يستفيد من هذه الخدمات المسافرون و من يعولون أصدقاءهم أو أقاربهم في الخارج ، وكذلك رجال الأعمال الذين يحتاجون إلى إجراء التحويلات الدولية سريعا.


● كيف يمكنني معرفة ما إذا كانت الأموال المحولة متاحة للاستلام أو لا ؟

الجواب :  يمكنك مراجعة حالة التحويل عبر الإنترنت ، وذلك من خلال الضغط هنا : متابعة حالة التحويل عبر الانترنت ، ولن تحتاج إلا إلى اسم المرسل و رقم التتبع (MTCN) المكتوب على إيصال المرسل.


● كيف يمكنني معرفة ما إذا كان قد تم استلام الأموال المحولة أم لا ؟

الجواب : يمكنك مراجعة حالة التحويل عبر الإنترنت ، وذلك من خلال الضغط هنا : تتبع حوالة ويسترن يونيون ، ولن تحتاج إلا إلى اسمك و رقم التتبع (MTCN) المكتوب على الإيصال.


● ما هي الرسوم المطلوبة لاستلام الأموال ؟

الجواب : يدفع المرسل جميع الرسوم المطلوبة ، و لا تطبق أي رسوم على عملية استلام الأموال ، ما لم يختر المستلم أن يستلم الأموال بعملة مختلفة ، أو يطلب تحويلها وقت الاستلام إلى حساب مصرفي آخر.


● ما الذي أحتاجه للتسجيل و إرسال الأموال عبر الإنترنت من خلال ويسترن يونيون ؟

الجواب : يمكن لأي شخص يستوفي المتطلبات التالية التسجيل و البدء في إرسال الأموال عبر الإنترنت: 


- إحضار بطاقة هوية سارية المفعول للمواطن المحلي و للمقيمين.

- العمر 18 عاما على الأقل.

- يتعين قبول شروط و أحكام ويسترن يونيون.

- يجب أن يكون لديك رقم هاتف صحيح.