طريقة تفعيل خدمة sms بريد الجزائر

طريقة تفعيل خدمة sms بريد الجزائر


تفعيل خدمة sms بريد الجزائر


طريقة تفعيل خدمة sms بريد الجزائر ، يعتبر بريد الجزائر من أفضل المؤسسات الموجودة في دولة الجزائر و منطقة الشرق الأوسط ، وذلك لما يوفره من خدمات متنوعة و متطورة للعميل ، بفضل فروعه المنتشرة في أغلب المدن و الولايات ، من أجل تسهيل وصول المواطن الجزائري لخدمات المؤسسة و تعزيز التواصل مع العميل ، وسوف نقدم لكم اليوم في مدونة الأعمال موضوع حول طريقة تفعيل خدمة sms بريد الجزائر.


مؤسسة بريد الجزائر


بريد الجزائر هي الشركة الرسمية لخدمات البريد في دولة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية ، وهي شركة عمومية ذات صبغة صناعية و تجارية و خدمات بريدية و مالية ، ويعود تأسيس بريد الجزائر إلى عام   1962 بعد حصول دولة الجزائر على إستقلالها ، ويقع مقرها الرئيسي في العاصمة الجزائرية "الجزائر".


و كانت قد شرعت فرنسا في بناء قصر البريد المركزي سنة 1910 ، وأكملته سنة 1913 و أطلقت عليه آنذاك تسمية "البريد الجديد" ، قبل أن تغيِرها الجزائر المستقلة عن فرنسا إلى "البريد المركزي" ، وذلك بعد استعادة سيادتها في 5 يوليو 1962 ، وجاء إصدار أول طابع بريد لدولة الجزائر بتاريخ الفاتح من نوفمبر من عام 1962.


يضم بريد الجزائر أكثر من 24 ألف موظف من بينهم 3732 ساعي بريد ، ويملك شبكة بريدية واسعة تضم أكثر من 3600 مكتب بريد ، موزعين على كافة مدن وولايات الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية ، وذلك من أجل تسهيل وصول المواطن الجزائري لخدمات المؤسسة و تعزيز التواصل مع العميل.


كما يمكنك التعرف على كيفية معرفة رصيد الحساب البريدي الجاري في بريد الجزائر من هنا : كيفية معرفة رصيدك في بريد الجزائر.


كما يمكنك التعرف على طريقة الحصول على كشف حساب ccp في بريد الجزائر عبر الانترنت من هنا : كشف حساب ccp بريد الجزائر.


خدمة sms بريد الجزائر


يسمح بريد الجزائر للعميل بالإطلاع على معلوماته و متابعة حسابه البريدي الجاري ، وذلك من خلال خدمة sms بريد الجزائر ، والتي ستمكنك من متابعة جميع العمليات المنجزة على حسابك الجاري عبر رسالة نصية قصيرة ، بواسطة هاتفك النقال دون الحاجة لزيارة الفرع ، وفيما يلي مميزات و شروط و طريقة الإشتراك في خدمة sms بريد الجزائر :


مميزات الاشتراك في خدمة sms بريد الجزائر


- متابعة عملية دفع الراتب أو معاش التقاعد بالحساب البريدي الجاري.

- متابعة عمليات سحب الأموال أو التسديد من الحساب البريدي الجاري.

- تمكن الطلبة من متابعة منحتهم الدراسية عبر الحساب البريدي الجاري.

- متابعة عمليات تحويل الأموال من جهة أخرى إلى الحساب البريدي الجاري.

- متابعة عملية التعويض عن التكاليف الطبية من الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

- مراقبة العمليات المالية المنجزة من خلال البطاقة النقدية على مستوى الشباك البنكي الآلي أو في عملية التسديد الإلكتروني (سيصلك sms في حالة القيام بأي عملية من خلال البطاقة النقدية).

- تتوافق هذه الخدمة مع متعاملي الهاتف النقال الثلاثة.


كما يمكنك التعرف على طريقة التسجيل في خدمة بريدي موب من هنا : التسجيل في خدمة بريدي موب.


شروط الاشتراك في خدمة sms بريد الجزائر


- رقم حساب بريدي جاري.
- رمز سري للدخول لموقع بريد الجزائر ccp.
- رقم هاتف (رقم تابع لشركة إتصالات أوريدو أو موبيليس أو جازي).

رسوم خدمة sms بريد الجزائر


الإشتراك في خدمة sms بريد الجزائر مجانية ، ولكن الرسوم على كل إشعار يبلغ 10 دينار جزائري على كل عملية.

طريقة الاشتراك في خدمة sms بريد الجزائر


للاشتراك في خدمة sms بريد الجزائر و التمتع بالمميزات العديدة لهذه الخدمة و التي تم ذكرها أعلاه ، وحتى تتمكن من متابعة حسابك البريدي الجاري دون الحاجة لزيارة الفرع ، قم بإتباع الخطوات التالية :


1 ) أول خطوة ، تقوم بالدخول للموقع الذي خصصه بريد الجزائر و الذي يقدم هذه الخدمة من خلال الضغط هنا : خدمة sms بريد الجزائر.

2 ) تقوم بإدخال رقم الحساب البريدي الجاري و الرمز السري المتكون من 4 أرقام و الرمز الظاهر في الصورة ، ثم تضغط على "تصديق" ، وفي حالة كنت لا تمتلك الرمز السري ، والذي من خلاله ستتمكن من الدخول للموقع الخاص بمتابعة حسابات ccp ، ما عليك إلا التوجه إلى أقرب فرع تابع لبريد الجزائر ، حاملا معك رقم الحساب البريدي الجاري و صورة طبق الأصل عن بطاقة التعريف الوطنية ، ثم تطلب من الموظف أن يمدك بالرقم السري الخاص بالدخول لموقع ccp بريد الجزائر.

3 ) بعد ادخال رقم الحساب البريدي الجاري و الرمز السري و الذي يتكون من 4 أرقام ، ستفتح لك صفحة فيها مجموعة من الخيارات ، أو تقوم بالضغط على الثلاث خطوط أعلى اليسار اذا لم تظهر لك الخيارات ، تقوم بعدها بالضغط على خيار "التنبيه عبر الرسائل النصية القصيرة" ، ثم تضغط على عبارة "التصديق".

4 ) سيطلب منك إدخال رقم هاتفك الجوال و تأكيده من خلال إعادة كتابته ، ثم تضغط على عبارة "التصديق".

5 ) ستصلك بعدها رسالة نصية فيها رمز متكون من 6 أرقام على رقم الهاتف الذي أدخلته منذ قليل ، تقوم بإدخال الرمز ثم تضغط على "التصديق".

6 ) وفي الأخير ، ستفتح لك صفحة جديدة لتقوم بضبط إعدادات خدمة sms بريد الجزائر ، حتى تتمكن من تلقي التنبيه عبر الرسائل النصية القصيرة.

تغيير رقم الهاتف في خدمة sms بريد الجزائر


إذا كنت تريد تغيير رقم الهاتف الذي كان مرتبطا بخدمة sms بريد الجزائر ، ما عليك الا الدخول إلى الموقع الذي يقدم خدمة تلقي الاشعارات من خلال الضغط هنا : خدمة sms بريد الجزائر ، ثم تقوم بإدخال رقم الحساب البريدي الجاري و الرمز السري و الرمز الظاهر في الصورة ، ثم تضغط على "تصديق".


بعدها تضغط على الثلاث خطوط أعلى اليسار اذا كنت تستعمل الهاتف الجوال ، وستفتح لك مجموعة من الخيارات تقوم بالضغط على خيار "التنبيه عبر الرسائل النصية القصيرة" ، ثم ستفتح لك صفحة جديدة فيها خيار "تعديل رقم الهاتف" ، تقوم بالضغط على ذلك الخيار و تقوم بوضع الرقم الجديد ، ثم تضغط على "واصل".

إلغاء خدمة sms بريد الجزائر


في حالة كنت تريد إلغاء خدمة sms بريد الجزائر ، ما عليك الا الدخول إلى الموقع الذي يقدم خدمة تلقي الاشعارات من خلال الضغط هنا : خدمة sms بريد الجزائر ، ثم تقوم بإدخال رقم الحساب البريدي الجاري و الرمز السري و الرمز الظاهر في الصورة ، ثم تضغط على "تصديق".


بعدها تضغط على الثلاث خطوط أعلى اليسار اذا كنت تستعمل الهاتف الجوال ، وستفتح لك مجموعة من الخيارات ، تقوم بالضغط على خيار "التنبيه عبر الرسائل النصية القصيرة" ، بعدها ستفتح لك صفحة فيها خياران ، "خيار معاملات الإئتمان" و "معاملات الخصم" ، ما عليك إلا الضغط على عبارة "تعطيل" الموجودة على يسار هاذان الخياران حتى يتم إلغاء خدمة sms بريد الجزائر.