طريقة تحديث العنوان الوطني في البريد السعودي دون الحاجة لزيارة الفرع

تحديث العنوان الوطني في البريد السعودي


تحديث العنوان الوطني في البريد السعودي


تحديث العنوان الوطني في البريد السعودي ، تعتبر مؤسسة البريد السعودي أو سبل من أفضل المؤسسات الموجودة في السعودية و منطقة الشرق الأوسط ، وذلك لما توفره من خدمات متنوعة للعميل ، بفضل فروعها المنتشرة في أغلب محافظات المملكة ، وسوف نقدم لكم اليوم في مدونة الأعمال موضوع حول طريقة تحديث العنوان الوطني في البريد السعودي دون الحاجة لزيارة الفرع.


مؤسسة البريد السعودي سبل


سُبل أو البريد السعودي هي المؤسسة المسؤولة عن الخدمات البريدية و البريد الرسمي في المملكة العربية السعودية ، وتأسست المؤسسة في عام 1926 ، وتعد من أقدم مؤسسات الدولة على الإطلاق ، كما تعتبر مؤسسة البريد السعودي جهاز التنظيم الأكثر تطورا في القطاع الحكومي خلال هذه الفترة.


يعمل البريد السعودي على الإستمرار في تطوير و تحديث منافذ البيع المكاتب الأمامية ، و تجهيزها بأحدث الأجهزة و المعدات ، و العمل على نشر الخدمات و المنتجات البريدية ، و تغطية المدن و المحافظات و القرى في المملكة بتلك الخدمات ، و القيام بإجراء الدراسات الدورية و المستمرة ، لتلافي المعوقات التي تعترض مسار تقديم الخدمات البريدية.


كما يمكنك التعرف على عناوين فروع البريد السعودي سبل في المملكة من هنا : فروع البريد السعودي.


كما يمكنك التعرف على رقم خدمة عملاء البريد السعودي سبل في المملكة من هنا : رقم البريد السعودي.


تحديث العنوان الوطني في البريد السعودي


خدمة إدارة العنوان الوطني المقدمة من البريد السعودي سبل ، هي خدمة تمكن المواطنين و المقيمين المسجلين في العنوان الوطني ، من إدارة عناوينهم الوطنية المسجلة ، حيث تتيح لهم إمكانية تحديث موقع عنوانهم الوطني ، و طباعة مستند (إثبات عنوان) ، وهو عنوان محل إقامة المستفيد ، والذي يمكن استخدامه في المراسلات لاستلام البريد و الوثائق و الطرود.


متطلبات تحديث العنوان الوطني في البريد السعودي


- أن يكون لك حساب في موقع البريد السعودي سبل.

- توفر هوية أو إقامة للأفراد.

- أن تكون مسجلاً في العنوان الوطني.

- أن يكون العنوان الجديد صحيحا.


معلومات عن خدمة تحديث العنوان الوطني في البريد السعودي


- الخدمة مجانية.

- يجب أن يكون المستفيد من الخدمة مواطن أو مقيم.

- قنوات تقديم الخدمة : البوابة التي وفرها البريد السعودي سبل.

- وقت تنفيذ الخدمة هو 1 يوم.


كما يمكنك التعرف على أوقات دوام البريد السعودي سبل في المملكة من هنا : دوام البريد السعودي.


طريقة تحديث العنوان الوطني في البريد السعودي


يمكن تعديل أو تحديث العنوان الوطني السعودي عبر البوابة التي خصصها البريد السعودي سبل ، بكل سهولة و بدون الحاجة لزيارة فروع المؤسسة ، وفيما يلي خطوات تحديث معلومات و بيانات العنوان الوطني في البريد السعودي سبل :


1 ) أول خطوة ، تقوم بالدخول للبوابة التي خصصها البريد السعودي سبل من خلال الضغط هنا : بوابة تحديث العنوان الوطني في البريد السعودي.


2 ) إذا كنت لا تمتلك حساب في موقع البريد السعودي سبل ، ما عليك إلى الضغط على كلمة تسجيل و تقوم بإدخال المعلومات المطلوبة (رقم الهوية ، تاريخ الميلاد ، رقم الجوال ، البريد الالكتروني ، اسم المستخدم ، كلمة المرور ...) ، وبعد اتمام عملية التسجيل ستظهر لك رسالة مكتوب عليها "تم انشاء حسابك في الخدمات الالكترونية بنجاح" ، ما عليك الا الضغط على عبارة تسجيل الدخول ، وتعيد كتابة اسم المستخدم و كلمة المرور الذين أنشأتهم منذ قليل ، ثم تضغط على عبارة "تسجيل الدخول" و سيفتح لك حسابك في موقع البريد السعودي سبل.


3 ) أما إذا كنت تمتلك حساب من قبل في موقع البريد السعودي سبل ، ما عليك الا ادخال اسم المستخدم و كلمة المرور ، ثم تضغط على عبارة "تسجيل الدخول"، و سيفتح لك حسابك في موقع البريد السعودي سبل.


4 ) بعدها ستظهر لك صفحة خاصة بالمستخدم فيها مجموعة من الخيارات ، من بينها خيار ادارة العناوين تقوم بالضغط عليه ، ثم تضغط على العنوان الوطني ، ومن خلال هذا الخيار يمكنك انشاء عنوان وطني جديد أو تحديث العنوان الوطني في البريد السعودي ، كما يمكنك أيضا من خلال هذه الصفحة طباعة العنوان الوطني.