طريقة التسجيل في خدمة بريدي موب بالتفصيل خطوة بخطوة

التسجيل في خدمة بريدي موب


التسجيل في خدمة بريدي موب


التسجيل في خدمة بريدي موب ، يعتبر بريد الجزائر من أفضل المؤسسات الموجودة في دولة الجزائر و منطقة الشرق الأوسط ، وذلك لما يوفره من خدمات متنوعة و متطورة للعميل ، بفضل فروعه المنتشرة في أغلب المدن و الولايات ، مثل خدمة بريدي موب التي توفر عدة مميزات تسهل على العميل إدارة حسابه ، وسوف نقدم لكم اليوم في مدونة الأعمال موضوع حول طريقة التسجيل في خدمة بريدي موب بالتفصيل خطوة بخطوة.


مؤسسة بريد الجزائر


بريد الجزائر هي الشركة الرسمية لخدمات البريد في دولة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية ، وهي شركة عمومية ذات صبغة صناعية و تجارية و خدمات بريدية و مالية ، ويعود تأسيس بريد الجزائر إلى عام   1962 بعد حصول دولة الجزائر على إستقلالها ، ويقع مقرها الرئيسي في العاصمة الجزائرية "الجزائر".


يضم بريد الجزائر أكثر من 24 ألف موظف من بينهم 3732 ساعي بريد ، ويملك شبكة بريدية واسعة تضم أكثر من 3600 مكتب بريد موزعين على كافة مدن و ولايات الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية ، وذلك من أجل تسهيل وصول المواطن الجزائري لخدمات المؤسسة و تعزيز التواصل مع العميل.


وعقب الإصلاحات التي شهدها قطاع البريد و المواصلات السلكية و اللاسلكية و التي تمت في أوائل عام 2002 ، تأسس بريد الجزائر بموجب المرسوم رقم (02/43) كمؤسسة مكلفة بمهمة رئيسية ، تتمثل في ضمان الخدمة العمومية وفق محورين اثنين للخدمات ، هما الخدمات البريدية و الخدمات المالية البريدية.


كما يمكنك التعرف على طريقة تفعيل خدمة sms بريد الجزائر من هنا : تفعيل خدمة sms بريد الجزائر.


كما يمكنك التعرف على كيفية معرفة رصيد الحساب البريدي الجاري في بريد الجزائر من هنا : كيفية معرفة رصيدك في بريد الجزائر.


التسجيل في بريدي موب


أطلق بريد الجزائر  خدمة جديدة تحمل إسم "بريدي موب" على شكل تطبيق ، موجهة أساسا للعملاء الحاملين للبطاقة النقدية الذهبية ، حيث تسمح هذه الخدمة للعميل بالإستفادة من مجموعة متنوعة من الخدمات المالية البريدية عبر الانترنت ، بسهولة فائقة و سرعة تنفيذ العمليات في أي وقت تريد ، وفيما يلي مميزات و شروط و طريقة التسجيل في بريدي موب :


مميزات التسجيل في تطبيق بريدي موب


- توفر الخدمة في أي وقت.

- تسيير سريع ، ملائم و مرن لعمليات الدفع و تحويل الأموال.

- نجاعة ، سرعة و موثوقية.

- تقليص الأخطار المترتبة عن إستعمال الأموال.

- تحسين ظروف الإطلاع على العمليات المالية الإلكترونية و تسهيل تتبعها.

- سهولة تسيير الحساب (عرض تفاصيل الحساب ، تتبع الرصيد ، عرض البيانات و كشوف الحساب).

- سهولة تسيير البطاقة النقدية الذهبية (تتبع رصيد البطاقة ، إعادة إصدار رقم التعريف الشخصي ، تجديد البطاقة ، التجميد المؤقت و إعادة تفعيل البطاقة ، التحويل من حساب إلى حساب).


كما يمكنك التعرف على طريقة الحصول على كشف حساب ccp في بريد الجزائر عبر الانترنت من هنا : كشف حساب ccp في بريد الجزائر عبر الانترنت.


شروط التسجيل في تطبيق بريدي موب


- إمتلاك البطاقة النقدية الذهبية.

- تحميل تطبيق بريدي موب.

- رقم الهاتف المرتبط بالبطاقة النقدية الذهبية.


رسوم التسجيل في تطبيق بريدي موب


تقدر رسوم الإشتراك في تطبيق بريدي موب المقدم من بريد الجزائر ب 50 دينار جزائري شهريا.


طريقة التسجيل في تطبيق بريدي موب


للتسجيل في تطبيق بريدي موب المقدم من بريد الجزائر ، و للتمتع بالمميزات العديدة و الفريدة التي يقدمها تطبيق بريدي موب و التي تم ذكرها أعلاه ، قم بإتباع الخطوات التالية :


1 ) أول خطوة تقوم بتحميل تطبيق بريدي موب وذلك من خلال الضغط هنا إذا كان جهازك أندرويد : تحميل تطبيق بريدي موب للأندرويد ، أما إذا كان جهازك أيفون أو أيباد قم بالضغط هنا : تحميل تطبيق بريدي موب للأيفون أو الأيباد.


2 ) بعد تحميل التطبيق ، تقوم بفتحه و تسمح للتطبيق للوصول إلى الموقع الجغرافي ثم تضغط على "مواصلة".


3 ) بعدها تقوم بإدخال رقم الهاتف المرتبط بالبطاقة النقدية الذهبية و رقم البطاقة النقدية الذهبية ، و تاريخ إنتهاء صلاحية البطاقة النقدية الذهبية ، ثم تضغط على "مواصلة".


4 ) ستصلك بعدها رسالة نصية فيها رمز تفعيل متكون من 6 أرقام على رقم الهاتف الذي أدخلته ، تقوم بإدخال رمز التفعيل ثم تضغط على "مواصلة".


5 ) سيطلب منك بعدها إختيار إسم مستخدم و كلمة مرور ، حتى تستخدمها فيما بعد للدخول إلى حسابك في تطبيق بريدي موب ، ثم تضغط على "مواصلة".


وبهذا تكون قد أتممت عملية التسجيل في تطبيق بريدي موب ، و أصبح الآن بالإمكان الإستمتاع بالمميزات العديدة التي تقدمها هذه الخدمة المقدمة من بريد الجزائر ، و للدخول لحسابك في تطبيق بريدي موب ما عليك إلا فتح تطبيق بريدي موب ، و إدخال إسم المستخدم و كلمة المرور الذين أنشأتهم منذ قليل ثم تضغط على "مواصلة".