طريقة فتح حساب جاري في بنك الرياض أون لاين للأفراد بالتفصيل خطوة بخطوة

فتح حساب في بنك الرياض

فتح حساب بنك الرياض


فتح حساب في بنك الرياض ، يعتبر بنك الرياض من أفضل البنوك في المملكة و منطقة الشرق الأوسط ، وذلك لما يوفره من خدمات متنوعة للأفراد و الشركات ، مثل خدمة فتح حساب في بنك الرياض أونلاين دون الحاجة لزيارة الفرع ، وسوف نقدم لكم اليوم في مدونة الأعمال موضوع حول كيفية فتح حساب في بنك الرياض أونلاين بالتفصيل خطوة بخطوة.


بنك الرياض riyadbank


بنك الرياض هو شركة مساهمة عامة ، ويعتبر أحد أكبر المؤسسات المالية في المملكة العربية السعودية و الشرق الأوسط ، حيث بدأ نشاطه في عام 1957 و يبلغ رأس مال البنك نحو 30 مليار ريال سعودي ، ويضم المصرف أكثر من 5000 موظف و أكثر من 160 فرع منتشرين في أغلب مدن و محافظات المملكة.


يواكب بنك الرياض تطلعات عملائه ، وذلك من خلال تقديم خدمات إلكترونية متقدمة (انترنت و تطبيقات للأجهزة الذكية للأفراد و الشركات) ، كما يحرص المصرف على تقديم أحدث التقنيات ، ليتمكن العملاء من تنفيذ عملياتهم المصرفية من أي مكان في المملكة ، وفي أي وقت بسهولة و يسر و أمان.


كما يمكنك التعرف على عناوين فروع بنك الرياض في المملكة من هنا : فروع بنك الرياض.


كما يمكنك التعرف على رقم خدمة عملاء بنك الرياض في المملكة من هنا : رقم بنك الرياض.


فتح حساب بنك الرياض


يوفر بنك الرياض حساب جاري يمكنك من متابعة معاملاتك المصرفية ، و الوصول إلى مجموعة شاملة من الخدمات و المنتجات المتميزة ، إذ أصبح الآن بالإمكان فتح حساب في بنك الرياض أونلاين عبر الأنترنت ، حيث لن تحتاج إلى زيارة فروع البنك من أجل فتح حساب ، وفيما يلي مميزات و شروط و طريقة فتح حساب في بنك الرياض أونلاين عبر الأنترنت :


مميزات فتح حساب في بنك الرياض اون لاين


- متوفر بالريال السعودي و العملات الأجنبية.

- سداد الفواتير و المشتريات عن طريق بطاقة بنك الرياض مدى أو دفتر الشيكات.

- كشف حساب مفصل لكل عملياتك المصرفية.

- كشف حساب مدمج لحساباتك بالبنك.

- قدرة على سداد الفواتير إلكترونيا بشكل جزئي أو كلي.

- صمم الحساب الجاري ليلبي مختلف إحتياجات الأفراد و الشركات.


شروط فتح حساب في بنك الرياض اون لاين


- أن يكون العميل حاملا لهوية وطنية أو إقامة سارية الصلاحية.

- أن يمتلك العميل حساب في نظام أبشر ليتم التوثيق عبر خدمة النفاذ الوطني الموحد ، وفي حالة كنت لا تمتلك حساب في أبشر ما عليك إلا الضغط هنا لفتح حساب جديد : فتح حساب في أبشر.

- أن يكون سن العميل على الأقل 15 سنة.

- أن يكون العميل مسجلا في العنوان الوطني ، و إذا كنت غير مسجل في العنوان الوطني ، قم بالضغط هنا للتسجيل في العنوان الوطني : التسجيل في العنوان الوطني.


طريقة فتح حساب في بنك الرياض اون لاين


للتمتع بالمميزات العديدة التي يقدمها الحساب الجاري التابع لبنك الرياض ، و لتتمكن من فتح حساب دون الحاجة لزيارة فروع البنك عن بعد عبر الانترنت ، قم بإتباع الخطوات التالية :


1 ) أول خطوة ، تقوم بالدخول للموقع الإلكتروني الذي يقدم خدمة فتح حساب جاري أونلاين في بنك الرياض من خلال الضغط هنا : فتح حساب في بنك الرياض أونلاين.


2 ) تقوم بإدخال رقم الهوية الوطنية أو الإقامة ، ثم تضغط على "التالي" ، بعدها سيتم نقلك إلى موقع نفاذ ، ما عليك إلا إدخال إسم المستخدم و كلمة المرور الخاصة بحسابك في أبشر ، بعدها سيأتيك رمز تأكيد في رسالة نصية على رقم جوالك المرتبط بحسابك في أبشر ، تقوم بإدخال رمز التأكيد ثم تضغط على "متابعة".


3 ) بعدها ستفتح لك صفحة جديدة ، و سيطلبون منك إدخال المعلومات الشخصية (الجنسية ، مكان الميلاد ، الحالة الإجتماعية ، مستوى التعليم ، الغرض من فتح الحساب..) ، ثم تضغط على "تأكيد".


4 ) تقوم بإدخال المعلومات الوظيفية (إسم جهة التوظيف ، مكان جهة التوظيف ، تاريخ بدء التوظيف ، الوظيفة ، الدخل..) ، ثم تضغط على "تأكيد".


5 ) بعدها ستظهر لك معلومات العنوان الوطني ، تقوم بالتثبت منها و تكمل بقية المعلومات المطلوبة ، ثم تضغط على "تأكيد".


6 ) بعدها سيطلب منك إدخال معلومات التواصل (رقم الجوال ، عنوان البريد الإلكتروني) ، ثم توافق على الشروط و الأحكام ثم تضغط على "تأكيد" ، وفي النهاية ستفتح لك صفحة جديدة مكتوب فيها أنه تم إنشاء حسابك في بنك الرياض بنجاح ، وستصلك رسالة نصية على رقم جوالك فيها رقم الحساب.


وبهذا تكون قد أتممت عملية فتح حساب في بنك الرياض أونلاين ، ويمكنك متابعة حسابك من خلال تطبيق بنك الرياض ، والذي يمكنك تحميله على بلاي ستور أو آب ستور على حسب نوع جهازك ، وبعد تحميل التطبيق تقوم بإدخال إسم المستخدم و كلمة المرور ، والذين سيصلونك في رسالة نصية على رقم جوالك بعد أن تتم عملية فتح الحساب ، تقوم بإدخالهم ثم تضغط على "تسجيل الدخول".


بعد تسجيلك للدخول ستتمكن من إدارة حسابك الجاري في بنك الرياض من خلال هذا التطبيق بكل سهولة ، وستظهر لك جميع تفاصيل حسابك البنكي (رقم الحساب ، الأيبان ، رمز سويفت) ، هذا و يشار إلى أنه سيتم إرسال بطاقة الصراف إليك في غضون 7 أيام عمل ، و بإمكانك ضبط الرقم السري من إحدى أجهزة الصراف الآلي لبنك الرياض.


كما يمكنك التعرف على أوقات دوام بنك الرياض في المملكة من هنا : دوام بنك الرياض.


أهم التساؤلات حول فتح حساب في بنك الرياض


- هل بالإمكان تحويل الأموال من و إلى الحساب مباشرة ؟

الجواب : نعم ، بمجرد فتح الحساب يمكنك إجراء جميع عمليات التحويل.


- حاولت فتح حساب أون لاين لكنه طلب مني التوجه إلى الفرع ، ماذا يمكنني أن أفعل ؟

الجواب : في حال وجود نواقص أو موانع ، يتوجب على العميل زيارة الفرع للتأكد منها و من ثم فتح الحساب.


- هل يتوجب على العميل زيارة الفرع بعد فتح الحساب أون لاين من أجل التوقيع ؟

الجواب : لا يتوجب عليك زيارة الفرع للتوقيع ، إلا في حالة الرغبة في الحصول على منتجات أخرى من البنك ، كالبطاقة الائتمانية أو الحصول على تمويل أو تحديث الهوية أو الإقامة.


- كيف أحصل على الرقم السري الخاص ببطاقة الصراف الآلي؟

الجواب : يجب زيارة أقرب صراف آلي لوضع الرقم السري.


- هل بالإمكان طلب إصدار بطاقة ائتمانية افتراضية و إستخدامها في مواقع التسوق المحلية و العالمية ؟

الجواب : نعم ، بمجرد فتحك للحساب ستتمكن من إصدار بطاقة ائتمانية رقمية و يمكنك شحنها و استخدامها مباشرة.


- ماهي العمليات المصرح للعميل تنفيذها على الحساب المفتوح عبر الانترنت ؟

الجواب : جميع العمليات المالية من تحويلات ، سداد فواتير ، كشوفات للحساب ، وفي حال الرغبة في الحصول على منتجات تمويلية أو بطاقة ائتمانية ، يتوجب التوجه للفرع لإكمال المستندات و الحصول على المنتج المطلوب.


- ما هي العملة المتاحة للعميل عند فتح الحساب ؟

الجواب : العملة الافتراضية لفتح الحساب هي الريال السعودي.