طريقة التسجيل في خدمة بنك الرياض اون لاين للافراد بالتفصيل خطوة بخطوة

التسجيل في بنك الرياض اون لاين للافراد

التسجيل في بنك الرياض اون لاين


التسجيل في بنك الرياض اون لاين للافراد ، يعتبر بنك الرياض من أفضل البنوك في المملكة و منطقة الشرق الأوسط ، وذلك لما يوفره من خدمات متنوعة ، مثل خدمة أون لاين الرياض والتي تقدم العديد من المزايا ، و تسمح للعميل بالتحكم الكامل في حسابه ، و توفر عليه الوقت و الجهد دون الحاجة لزيارة الفرع ، وسوف نقدم لكم اليوم في مدونة الأعمال موضوع حول طريقة التسجيل في خدمة بنك الرياض اون لاين للافراد بالتفصيل خطوة بخطوة.

بنك الرياض riyadbank


بنك الرياض هو شركة مساهمة عامة ، ويعتبر أحد أكبر المؤسسات المالية في المملكة العربية السعودية و الشرق الأوسط ، حيث بدأ نشاطه في عام 1957 و يبلغ رأس مال البنك نحو 30 مليار ريال سعودي ، ويضم المصرف أكثر من 5000 موظف ، وأكثر من 160 فرع منتشرين في أغلب مدن و محافظات المملكة.


تحصل بنك الرياض بفضل إنجازاته على العديد من الجوائز ، مثل جائزة البنك الأكثر ابتكارا في التمويل التجاري على مستوى المملكة ، جائزة التميز العالمية المقدمة من MasterCard ، جائزة أفضل إدراج للصكوك و السندات ، بالاضافة إلى جائزة أفضل مصرفية خاصة في المملكة العربية السعودية و غيرها الكثير.


كما يمكنك التعرف على عناوين فروع بنك الرياض في المملكة من هنا : فروع بنك الرياض.


كما يمكنك التعرف على رقم خدمة عملاء بنك الرياض في المملكة من هنا : رقم بنك الرياض.


بنك الرياض اون لاين افراد


يقدم بنك الرياض خدمة أون لاين الرياض ، وهي خدمة تمكنك من متابعة و إدارة معاملاتك المصرفية اليومية من خلال الإنترنت بكل سهولة و أمان ، بطريقة مجانية مع توفير راحة البال و حماية المعلومات على مدار الساعة ، وفيما يلي مزايا و متطلبات و طريقة التسجيل في بنك الرياض اون لاين :

مزايا خدمة بنك الرياض اون لاين


- إدارة الحسابات و بطاقات الائتمان.
- الاستعلام عن المعاملات المصرفية بطرق عرض مختلفة.
- تحويل الأموال بين الحسابات في البنك.
- فتح حساب اضافي (جاري أو ادخار).
- تحويل الأموال محليا و دوليا.
- إعداد التحويلات الآلية المنتظمة.
- دفع فواتير الخدمات الحكومية و المخالفات المرورية.
- دفع رسوم و فواتير الخدمات العامة.
- خدمات الاكتتاب في الشركات الجديدة.
- تعريف و إعداد المستفيدين.
- سداد بطاقات الائتمان و أقساط التمويل.
- البحث و طباعة كشوف الحسابات.
- تحديث البيانات الشخصية.
- خدمة تنشيط مستفيد (الاتصال التلقائي).
- خدمة الحصول على الرقم السري لبطاقتك الائتمانية.

متطلبات التسجيل في خدمة بنك الرياض اون لاين


- رقم هوية أو إقامة سارية المفعول.
- رقم البطاقة الإئتمانية أو بطاقة الصراف الآلي و الرقم السري للبطاقة.
- الرمز السري الخاص بخدمة هاتف الرياض.


كما يمكنك التعرف على أوقات دوام بنك الرياض في المملكة من هنا : دوام بنك الرياض.

الحصول على الرمز السري الخاص بخدمة هاتف الرياض


من أجل التسجيل في خدمة بنك الرياض اون لاين ، لا بد أن يكون لديك الرمز السري الخاص بخدمة هاتف الرياض ، و إذا كنت لا تمتلك هذا الرمز السري المتكون من 4 أرقام ، ما عليك إلا الإتصال على الرقم : 920002470 ، علما أنه لا بد عليك من إستعمال رقم الهاتف المرتبط بحسابك البنكي في بنك الرياض أثناء الإتصال على ذاك الرقم.


و بعد الإتصال على الرقم ، ما عليك إلا إتباع التعليمات الصوتية للتسجيل في خدمة هاتف الرياض ، و الحصول على الرمز السري الخاص بخدمة هاتف الرياض ، علما أن المعلومات التي ستطلب منك هي (رقم المستخدم الظاهر على بطاقة الصراف الآلي و المكون من 8 أرقام ، رقم بطاقة الهوية أو الإقامة ، الرقم السري لبطاقة الصراف الآلي).


و بعد إدخال المعلومات المطلوبة ، سيطلبون منك إختيار رمز سري خاص بخدمة هاتف الرياض من إختيارك متكون من 4 أرقام ، شرط أن لا يحتوي الرمز السري لهاتف الرياض على أرقام متتالية أو متشابهة ، كما يجب أن لا يكون الرمز السري لهاتف الرياض مطابق لرمز البطاقة أو تاريخ ميلادك.

طريقة التسجيل في خدمة بنك الرياض اون لاين


للإستفادة و التمتع بالمميزات العديدة التي تقدمها خدمة بنك الرياض اون لاين و التي تم ذكرها أعلاه ، دون الحاجة لزيارة فروع البنك للوصول لتلك الخدمات العديدة بكل سهولة و أمان ، لا بد من التسجيل في الخدمة وذلك من خلال إتباع الخطوات التالية :


1 ) أول خطوة ، تقوم بالدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بخدمة بنك الرياض اون لاين وذلك من خلال الضغط هنا : بنك الرياض اون لاين.

2 ) تقوم بالضغط على "مستخدم جديد" ، ثم تدخل رقم الهوية أو الإقامة و تضغط على "أنا لست برنامج روبوت" ، ثم على "إستمرار".

3 ) بعدها تقوم بإدخال المعلومات المطلوبة (رقم البطاقة الإئتمانية أو بطاقة الصراف الآلي و الرقم السري للبطاقة ، إختيار إسم مستخدم ، إدخال بريدك الإلكتروني ، إختيار كلمة مرور لحسابك ، الرمز السري الخاص بخدمة هاتف الرياض) ، ثم توافق على الشروط و الأحكام و تضغط على "إرسال".


وبهذا تكون قد أكملت عملية التسجيل و أصبحت من المشتركين في خدمة بنك الرياض اون لاين ، و أصبح متاح لك الآن الإستفادة و التمتع بالمزايا العديدة التي توفرها الخدمة ، وللدخول لحسابك في أي وقت تريد ما عليك إلا الضغط هنا : الدخول إلى خدمة بنك الرياض اون لاين ، و تقوم بإدخال إسم المستخدم و كلمة المرور و سيفتح لك حسابك في خدمة بنك الرياض اون لاين.