طريقة تحويل مبلغ من حساب بريدي إلى حساب بريدي آخر في بريد الجزائر عبر الانترنت

تحويل مبلغ من حساب بريدي إلى حساب بريدي آخر

تحويل من حساب بريدي إلى حساب بريدي آخر


تحويل مبلغ من حساب بريدي إلى حساب بريدي آخر ، يعتبر بريد الجزائر من أفضل المؤسسات الموجودة في دولة الجزائر و منطقة الشرق الأوسط ، وذلك لما يوفره من خدمات متنوعة و متطورة للعميل ، مثل خدمة تحويل مبلغ من حساب إلى حساب آخر عبر الانترنت ، وسوف نقدم لكم اليوم في مدونة الأعمال موضوع حول طريقة تحويل مبلغ من حساب بريدي إلى حساب بريدي آخر في بريد الجزائر عبر الانترنت.


مؤسسة بريد الجزائر


بريد الجزائر هي الشركة الرسمية لخدمات البريد في دولة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية ، وهي شركة عمومية ذات صبغة صناعية و تجارية و خدمات بريدية و مالية ، ويعود تأسيس بريد الجزائر إلى عام   1962 بعد حصول دولة الجزائر على إستقلالها ، ويقع مقرها الرئيسي في العاصمة الجزائرية "الجزائر".


تأسس بريد الجزائر بموجب المرسوم رقم (02/43) كمؤسسة مكلفة بمهمة رئيسية ، تتمثل في ضمان الخدمة العمومية وفق محورين اثنين للخدمات ، هما الخدمات البريدية و الخدمات المالية البريدية ، مثل خدمة البريد و الطرود ، خدمة البريد السريع ، خدمة الحسابات البريدية الجارية ، بالإضافة إلى خدمة التحويل الإلكتروني للأموال.


يملك بريد الجزائر شبكة بريدية واسعة تضم أكثر من 3600 مكتب بريد ، موزعين على كافة مدن وولايات الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية ، وذلك من أجل تسهيل وصول المواطن الجزائري لخدمات المؤسسة و تعزيز التواصل مع العميل ، و يضم بريد الجزائر أكثر من 24 ألف موظف من بينهم 3732 ساعي بريد.


كما يمكنك التعرف على طريقة تفعيل خدمة sms بريد الجزائر من هنا : تفعيل خدمة sms بريد الجزائر.


كما يمكنك التعرف على كيفية معرفة رصيد الحساب البريدي الجاري في بريد الجزائر من هنا : كيفية معرفة رصيدك في بريد الجزائر.


تحويل مبلغ من حساب بريدي إلى حساب بريدي آخر في بريد الجزائر عبر الانترنت


يقدم بريد الجزائر خدمة تحويل مبلغ من حساب بريدي إلى حساب بريدي آخر عن بعد عبر الانترنت ، الأمر الذي سيسهل على العميل كثيرا و يوفر عليه الوقت و الجهد ، حيث لن يضطر للذهاب لمكتب البريد لتحويل مبلغ من حساب بريدي إلى حساب بريدي آخر ، إذ أصبح الآن بالإمكان فعل ذلك عن بعد ، وذلك من خلال تطبيق بريدي موب ، وفيما يلي مميزات و شروط و طريقة تحويل مبلغ من حساب بريدي إلى حساب بريدي آخر في بريد الجزائر عبر الانترنت :


مميزات تحويل مبلغ من حساب بريدي إلى حساب بريدي آخر في بريد الجزائر عبر الانترنت


- يمكنك تحويل مبلغ من حساب بريدي إلى حساب بريدي آخر في أي وقت تريد و في أي مكان.

- عدم الحاجة لزيارة فروع بريد الجزائر للقيام بعملية التحويل.

- توفر عليك هذه الخدمة الوقت و الجهد.


شروط تحويل مبلغ من حساب بريدي إلى حساب بريدي آخر في بريد الجزائر عبر الانترنت


- التسجيل في خدمة بريدي موب.

- رقم حساب المستلم.


كما يمكنك التعرف على طريقة الحصول على كشف حساب ccp في بريد الجزائر عبر الانترنت من هنا : كشف حساب ccp في بريد الجزائر.


رسوم تحويل مبلغ من حساب بريدي إلى حساب بريدي آخر في بريد الجزائر عبر الانترنت


- من 0.00 دينار جزائري إلى 10.000 دينار جزائري رسوم التحويل هي : 12 دينار جزائري.

- من 10.001 دينار جزائري إلى 20.000 دينار جزائري رسوم التحويل هي : 15 دينار جزائري.

- من 20.001 دينار جزائري إلى 30.000 دينار جزائري رسوم التحويل هي : 18 دينار جزائري.

- من 30.001 دينار جزائري إلى 40.000 دينار جزائري رسوم التحويل هي : 21 دينار جزائري.

- من 40.001 دينار جزائري إلى ما فوق رسوم التحويل هي : 24 دينار جزائري.


طريقة تحويل مبلغ من حساب بريدي إلى حساب بريدي آخر في بريد الجزائر عبر الانترنت


خدمة تحويل الأموال من حساب إلى آخر هي خدمة مقدمة من بريد الجزائر ، وذلك من خلال تطبيق بريدي موب ، ولتتمكن من تحويل الأموال من حساب بريدي إلى حساب بريدي آخر ، عن بعد عبر الانترنت دون الحاجة لزيارة فروع بريد الجزائر ، قم بإتباع الخطوات التالية :


1 ) أول خطوة ، تقوم بفتح حسابك في تطبيق بريدي موب ، وذلك من خلال الدخول إلى التطبيق و إدخال إسم المستخدم و كلمة المرور الخاصة بحسابك ، أما إذا كنت غير مسجل في خدمة بريدي موب ، يمكنك التعرف على طريقة إنشاء حساب في خدمة بريدي موب من خلال الضغط هنا : طريقة التسجيل في خدمة بريدي موب.


2 ) بعد إتمام عملية تسجيل الدخول لحسابك في بريدي موب ، تقوم بالضغط على خيار "التحويلات" ، ثم تضغط على عبارة "لحساب آخر".


3 ) بعدها ستفتح لك صفحة جديدة ، وفي خانة "نقل إلى" تقوم بإدخال رقم حساب الشخص الذي ستحول له الأموال المتكون من 20 رقم ، وفي خانة "المبلغ" تقوم بإدخال المبلغ الذي تريد تحويله ، ثم تضغط على "تحقق".


4 ) بعدها سيصلك رمز تحقق في رسالة نصية على رقم الهاتف المرتبط بالبطاقة الذهبية ، تقوم بإدخاله ثم تضغط على "تحويل" ، وستفتح لك صفحة جديدة مكتوب فيها أن العملية تمت بنجاح ، كما يمكنك تحميل الوصل الخاص بعملية التحويل ، وذلك من خلال الضغط على عبارة "Rece".


وبهذا تكون قد تعرفت على طريقة تحويل مبلغ من حساب بريدي إلى حساب بريدي آخر في بريد الجزائر عبر الانترنت ، و لإجراء عملية تحويل أخرى ما عليك إلا إتباع نفس الخطوات السابقة ، حتى تتمكن من تحويل مبلغ من حساب إلى حساب آخر في بريد الجزائر.