طريقة فتح حساب في بنك الراجحي أون لاين بالتفصيل خطوة بخطوة

فتح حساب في بنك الراجحي


فتح حساب بنك الراجحي


فتح حساب في بنك الراجحي ، يعتبر بنك الراجحي من بين أفضل البنوك في المملكة و منطقة الشرق الأوسط ، وذلك لما يوفره من خدمات متنوعة للافراد و الشركات ، مثل خدمة فتح حساب في بنك الراجحي عبر الانترنت دون الحاجة لزيارة الفرع ، وسوف نقدم لكم اليوم في مدونة الأعمال موضوع حول طريقة فتح حساب جاري في بنك الراجحي للمقيمين و السعوديين عبر الانترنت بالتفصيل خطوة بخطوة.


بنك الراجحي alrajhi


مصرف أو بنك الراجحي هو شركة مساهمة سعودية و مصرف سعودي تأسس في عام 1957 ، و يعد من إحدى الشركات المصرفية الكبرى المساهمة ، إذ يبلغ رأس مال البنك 25 مليار ريال سعودي ، و يقدم البنك خدمات مصرفية للأفراد و خدمات مصرفية للشركات ، و خدمات مصرفية إستثمارية لمختلف شرائح المجتمع في المملكة.


يعتمد بنك الراجحي منذ إنشائه على تطبيق أحكام الشرع ، و مراعاة مقاصد و أحكام و ضوابط الشريعة الإسلامية ، ولتحقيق ذلك أنشأت هيئة شرعية يعتمد تكوينها ، وتقر لائحتها من قبل الجمعية العمومية ، وهي مستقلة عن جميع إدارات المصرف ، وتخضع جميع المعاملات لموافقتها و مراقبتها.


كما يمكنك التعرف على رقم خدمة عملاء مصرف الراجحي في المملكة من هنا : رقم مصرف الراجحي.


كما يمكنك التعرف على أوقات دوام بنك الراجحي في المملكة من هنا : دوام بنك الراجحي.


فتح حساب بنك الراجحي


يوفر بنك الراجحي حساب جاري يمكنك من الوصول إلى مجموعة شاملة من الخدمات و المنتجات المتميزة ، إذ أصبح الآن بالإمكان فتح حساب في بنك الراجحي عبر الأنترنت دون الحاجة لزيارة الفرع ، وفيما يلي مزايا و شروط و طريقة فتح حساب في بنك الراجحي عبر الأنترنت :


مزايا فتح حساب في بنك الراجحي عبر الإنترنت


- سهولة فتح حساب عبر الإنترنت في أي وقت مع إمكانية تحديد الفرع الذي ترغب بالتعامل معه.

- إصدار كشف حساب شهري يوضح جميع حركات الحساب باللغتين العربية أو الإنجليزية.

- إمكانية إجراء المعاملات المصرفية من خلال جميع القنوات الإلكترونية.

- إصدار بطاقة صراف آلي عبر أجهزة الخدمة الذاتية.

- الإيداع و التحويل الداخلي.

- سداد الفواتير و المدفوعات الحكومية.

- التسجيل في خدمة المباشر.

- إمكانية السحب و الإيداع النقدي عبر أجهزة الصراف الآلي.


كما يمكنك التعرف على وظائف بنك الراجحي في المملكة من هنا : وظائف بنك الراجحي.


شروط فتح حساب في بنك الراجحي عبر الإنترنت


- هوية وطنية أو هوية مقيم.

- أن لا يقل السن عن 18 سنة لحسابات البالغين و 15 سنة للقاصرين.

- يجب أن يكون رقم الجوال المستخدم للتسجيل تابع لإحدى مزودي الخدمة الهاتفية بالمملكة العربية السعودية.

- يجب أن يكون المتقدم مسجلا في خدمة العنوان الوطني ، و أن يكون العنوان الوطني صحيحا.

- يجب أن يكون المتقدم مسجلا في خدمة (أبشر) لإتمام عملية توثيق الحساب البنكي.

- يجب أن يكون رقم الجوال باسم صاحب الحساب.

- أن لا يكون المتقدم عميلا حاليا في المصرف أو تحويل الراجحي.


طريقة فتح حساب في بنك الراجحي عبر الإنترنت


للتمتع بالمزايا العديدة التي يقدمها الحساب الجاري التابع لبنك الراجحي والتي تم ذكرها أعلاه ، و لتتمكن من فتح حساب في بنك الراجحي عبر الانترنت دون الحاجة لزيارة الفرع ، قم بإتباع الخطوات التالية :


1 ) أول خطوة ، تقوم بالدخول للموقع الإلكتروني الذي يقدم خدمة فتح حساب جاري عبر الانترنت في بنك الراجحي من خلال الضغط هنا : فتح حساب في بنك الراجحي.


2 ) تقوم بعدها بالضغط على عبارة "تخطى إلى خدمة فتح الحساب على الموقع" ، ثم تقوم بالموافقة على الشروط و الأحكام و تدخل المعلومات المطلوبة (الجنسية ، نوع الهوية ، رقم الهوية ، رقم الجوال ، البريد الإلكتروني ، الدخل الشهري..) ، ثم تضغط على "التالي".


3 ) بعدها سيصلك رمز تحقق في رسالة نصية على رقم الجوال الذي أدخلته منذ قليل ، تقوم بإدخال رمز التحقق ثم تضغط على "التالي".


4 ) بعدها سيطلب منك إدخال البيانات الأساسية للعميل (البيانات الشخصية ، بيانات العنوان الوطني ، عنوان البلد الأصلي بالنسبة لغير السعوديين ، البيانات المالية و الدخل..) ، ثم تضغط على "التالي".


5 ) سيطلب منك بعدها التسجيل في المباشر للأفراد ، وهي خدمة مقدمة من بنك الراجحي ، تمكن العميل من إدارة حسابه البنكي بكل سهولة ، ما عليك إلا إختيار إسم مستخدم و كلمة مرور لحسابك في خدمة المباشر للأفراد ثم تضغط على"التالي" ، هذا و يشار إلى أنك ستحتاج إليهم (اسم المستخدم و كلمة المرور) للدخول من خلالهم إلى خدمة المباشر للأفراد الراجحي ، حتى تتمكن من إدارة حسابك البنكي دون الحاجة لزيارة الفرع.


6 ) بعدها تضغط على عبارة "تنفيذ" و سيتم نقلك إلى موقع نفاذ الوطني ، ما عليك إلا إدخال إسم المستخدم و الكلمة المرور الخاصة بحسابك في خدمة أبشر.


7 ) بعدها ستفتح لك صفحة يتم إخبارك فيها أنه تم فتح حسابك في بنك الراجحي بنجاح ، كما ستظهر لك معلومات الحساب (رقم الحساب ، رقم الايبان..) ، ويمكنك حفظ هذه البيانات أو طباعتها من خلال الضغط على الأيقونة المناسبة.