كيفية فتح حساب جاري في بنك البلاد أون لاين بالتفصيل خطوة بخطوة

فتح حساب في بنك البلاد


فتح حساب بنك البلاد


فتح حساب في بنك البلاد ، يعتبر بنك البلاد من بين أفضل البنوك في المملكة و منطقة الشرق الأوسط ، وذلك لما يوفره من خدمات متنوعة للافراد و الشركات ، مثل خدمة فتح حساب في بنك البلاد أونلاين دون الحاجة لزيارة الفرع ، وسوف نقدم لكم اليوم في مدونة الأعمال موضوع حول طريقة فتح حساب في بنك البلاد أونلاين بالتفصيل خطوة بخطوة.


بنك البلاد bank albilad


بنك البلاد هو شركة مساهمة سعودية و مصرف سعودي إسلامي ، تأسس بتاريخ 21/9/1425 هجري الموافق لتاريخ 4 نوفمبر 2004 برأس مال 6 مليار ريال سعودي ، ثم تم رفع رأس مال البنك إلى 7.5 مليار ريال سعودي ، ويقع مقره الرئيسي في مدينة الرياض في السعودية ، ويقدم البنك منتجات و خدمات متوافقة مع أحكام و ضوابط الشريعة الإسلامية.


يعتبر بنك البلاد أفضل بنك نموا في عدد المبيعات واستخدامات البطاقات مسبقة الدفع المقدمة من فيزا ، كما تم اختياره ضمن أفضل 100 علامة تجارية في المملكة العربية السعودية ، في الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة ، وتم تكريم البنك من قبل الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز آل سعود أمير منطقة الرياض.


كما يمكنك التعرف على عناوين فروع بنك البلاد في المملكة من هنا : فروع بنك البلاد.


كما يمكنك التعرف على رقم خدمة عملاء بنك البلاد في المملكة من هنا : رقم بنك البلاد.


فتح حساب في بنك البلاد


يوفر بنك البلاد حساب جاري ، يمكنك من الوصول إلى مجموعة شاملة من الخدمات و المنتجات المتميزة ، ويمكنك الآن فتح حساب بنكي جاري أونلاين بكل سهولة و أمان ، خلال دقائق دون الحاجة إلى زيارة أحد الفروع ، وفيما يلي مزايا و شروط و طريقة فتح حساب في بنك البلاد أونلاين :


مزايا فتح حساب في بنك البلاد اون لاين


- التسجيل في خدمة البلاد نت وتطبيق البلاد للأجهزة الذكية ، والاستفادة من الخدمات المصرفية المتاحة 24 ساعة على مدار الأسبوع.

- إصدار بطاقة مدى الرقمية بشكل فوري مع سهولة إضافتها بشكل مباشر في Apple Pay و mada Pay.

- إمكانية إصدار بطاقة مدى المطبوعة و إرسالها إلى عنوانك (يمكنك طلب البطاقة و تنشيطها من خلال خدمة البلاد نت بعد فتح حسابك اونلاين).

- الإستفادة من خدمة تحويل الأموال أونلاين عبر ويسترن يونيون عبر قنوات البلاد الإلكترونية.

- الاستفادة من خدمات انجاز للتحويلات الدولية اونلاين عبر قنوات البلاد الإلكترونية.

- الاستفادة من برنامج مكافآت بنك البلاد للحصول على مكافآت تخص السفر ، السياحة ، قسائم شرائية أو حتى الاسترداد النقدي.

- إمكانية دفع الفواتير و تنفيذ مدفوعات سداد / وزارة الداخلية أونلاين من خلال حسابك الجاري.

- إمكانية التحويل عبر خدمة سريع إلى البنوك المحلية.

- إمكانية فتح حساب جاري فرعي عبر خدمة البلاد نت بالريال السعودي أو بعملات أجنبية.

- سهولة السحب من أجهزة الصراف الآلي.

- التسجيل بالخدمة الهاتفية عن طريق البلاد نت واختيار رقم سري للخدمة.


شروط فتح حساب في بنك البلاد اون لاين


- يجب أن يتراوح العمر بين 15 و 65 عاما.

- هوية وطنية أو إقامة سارية المفعول.

- يجب أن يكون رقم الجوال المستخدم للتسجيل تابع لإحدى مزودي الخدمة الهاتفية بالمملكة العربية السعودية.

- يجب أن يكون المتقدم مسجلا في خدمة العنوان الوطني ، و أن يكون العنوان الوطني صحيحا.

- يجب أن يكون المتقدم مسجلا في خدمة (أبشر) لإتمام عملية توثيق الحساب البنكي.

- بالنسبة للعميل القاصر يجب أن يكون العمر من 15 إلى 18 عام + هوية وطنية أو إقامة سارية المفعول + عنوان وطني + هوية وطنية أو إقامة سارية المفعول لولي أمر العميل القاصر + عنوان وطني لولي امر العميل القاصر + موافقة ولي الأمر على توثيق حساب العميل القاصر رقميا عبر أبشر.


طريقة فتح حساب في بنك البلاد اون لاين


للتمتع بالمزايا العديدة التي يقدمها الحساب الجاري التابع لبنك البلاد و التي تم ذكرها أعلاه ، و لتتمكن من فتح حساب في بنك البلاد أونلاين دون الحاجة لزيارة الفرع ، قم بإتباع الخطوات التالية :


1 ) أول خطوة ، تقوم بالدخول للموقع الإلكتروني الذي يقدم خدمة فتح حساب جاري أونلاين في بنك البلاد من خلال الضغط هنا : فتح حساب في بنك البلاد.


2 ) بعدها تقوم بالضغط على عبارة "البدء" ، ثم تضغط على "أنا المستفيد الحقيقي لهذا الحساب" ، ثم على "التالي".


3 ) تقوم بإدخال رقم الهوية أو الإقامة و رقم الهاتف (يجب أن تدخل رقم الهاتف وفي بدايته 9665) و تاريخ الميلاد ، ثم تضغط على "التالي".


4 ) سيتم بعدها إرسال رمز تحقق في رسالة نصية على رقم الهاتف الذي أدخلته ، ما عليك إلا إدخال رمز التحقق ثم تضغط على "تابع".


5 ) سيطلب منك بعدها إدخال بياناتك (البيانات الشخصية ، معلومات السكن داخل و خارج المملكة ، معلومات السكن في البلد الأم ، معلومات العمل ، المعلومات المالية ، معلومات عامة).


6 ) سيطلب منك بعدها التسجيل في الخدمات المصرفية عبر الانترنت ، من خلال إنشاء حساب حتى تتمكن من خلاله من الدخول إلى تطبيق بنك البلاد و خدمة البلاد نت ، ما عليك إلا إختيار إسم مستخدم و كلمة مرور و الرمز السري للعمليات المصرفية (رمز مكون من 4 أرقام تقوم بإختياره من عندك) ، هذا و يشار إلى أنه من الضرورة أن تقوم بالإحتفاظ بإسم المستخدم و كلمة المرور و الرمز السري للعمليات ، وذلك من خلال حفظهم في الجهاز أو كتابتهم في ورقة ، لأنك ستحتاج إليهم حتى تتمكن من الدخول من خلالهم إلى تطبيق بنك البلاد أو خدمة البلاد نت ، حتى تتمكن من إنجاز عملياتك المالية أونلاين دون الحاجة لزيارة الفرع.


7 ) بعد الإنتهاء من التسجيل في الخدمات المصرفية عبر الانترنت تقوم بالضغط على "افتح الحساب".


8 ) سيطلب منك بعدها إختيار طريقة تحقق ، تقوم بإختيار طريقة "النفاذ الوطني الموحد" مع الموافقة على الشروط و الأحكام ثم تضغط على "ارسال" ، وسيتم نقلك إلى موقع نفاذ الوطني ، ما عليك إلا إدخال إسم المستخدم و كلمة المرور الخاصة بحسابك في أبشر و سيتم التحقق من هوية صاحب الحساب.


وفي النهاية ستفتح لك صفحة يتم إخبارك فيها أنه تم استلام الطلب بنجاح ، وستصلك بعد دقائق رسالة على رقم الهاتف سيتم إخبارك فيها أنه تم إصدار بطاقة مدى الرقمية ، و سيطلب منك الدخول إلى تطبيق بنك البلاد (ستجده في متجر بلاي ستور أو آب ستور) أو إلى خدمة البلاد نت لإعداد الرمز السري للبطاقة ، وذلك من خلال إسم المستخدم و كلمة المرور الذين أنشأتهم منذ قليل.


إنشاء الرمز السري و طلب بطاقة مدى


بعد تسجيل الدخول إلى تطبيق بنك البلاد أو خدمة البلاد نت ، سيطلب منك إنشاء الرمز السري لبطاقة مدى المكون من 4 أرقام ، وبعد إعداد الرمز السري ستصبح البطاقة مفعلة و جاهزة للإستخدام ، ما عليك بعدها إلا الضغط على خيار "بطاقاتي" من القائمة الرئيسية ، ثم "بطاقات مدى" ثم تضغط على بطاقتك ، وستظهر لك مجموعة من الخيارات تمكنك من إدارة بطاقتك بكل سهولة.


وحتى تتمكن من معرفة معلومات البطاقة و رقم حسابك البنكي ، ما عليك إلا الضغط على بطاقتك مرة أخرى و ستظهر لك جميع معلومات البطاقة و الحساب البنكي ، ولطلب بطاقة مدى ما عليك إلا الضغط على خيار "طباعة بطاقة مدى" ثم على "تأكيد" ، وستصلك بعدها رسالة نصية على رقم جوالك ، يتم إخبارك فيها أنه "تم إصدار بطاقة مدى و سيتم تسليمها لكم من قبل شركة الشحن" (سيتم  إرسال بطاقة مدى على عنوانك خلال مدة من 5 إلى 7 أيام عمل).