طريقة تجديد بطاقة الصراف بنك الرياض بالتفصيل خطوة بخطوة

تجديد بطاقة بنك الرياض


تجديد بطاقة بنك الرياض


تجديد بطاقة بنك الرياض ، يعتبر بنك الرياض من أفضل البنوك في المملكة العربية السعودية و منطقة الشرق الأوسط ، وذلك لما يوفره من خدمات متنوعة ، و دعمه للإقتصاد السعودي و تمويل الشركات و الإستثمارات في المملكة ، وسوف نقدم لكم اليوم في مدونة الأعمال موضوع حول طريقة تجديد بطاقة الصراف الآلي و البطاقة الإئتمانية في بنك الرياض المنتهية بالتفصيل خطوة بخطوة.


بنك الرياض riyadbank


بنك الرياض هو شركة مساهمة عامة ، ويعتبر أحد أكبر المؤسسات المالية في المملكة العربية السعودية و الشرق الأوسط ، حيث بدأ نشاطه في عام 1957 و يبلغ رأس مال البنك نحو 30 مليار ريال سعودي ، ويضم المصرف أكثر من 5000 موظف ، و أكثر من 160 فرع منتشرين في أغلب مدن و محافظات المملكة.


يقوم بنك الرياض من خلال شركة الرياض المالية المملوكة بالكامل للبنك ، بتقديم مجموعة متنوعة من خدمات إدارة الأصول و المصرفية الاستثمارية ، كما يعمل على تلبية احتياجات الأفراد ، وذلك من خلال توفير خدمات الوساطة في أسواق المال ، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من خدمات الاستثمار و الصناديق الاستثمارية.


كما يمكنك التعرف على رقم خدمة عملاء بنك الرياض في المملكة من هنا : رقم بنك الرياض.


كما يمكنك التعرف على أوقات دوام بنك الرياض في المملكة من هنا : دوام بنك الرياض.


تجديد بطاقة بنك الرياض


يقدم بنك الرياض أجهزة خدمة ذاتية منتشرة في أغلب مدن و محافظات المملكة ، تقدم للعميل عدة خدمات توفر عليه الوقت و الجهد ، حيث لن يضطر إلى الوقوف طويلا في طوابير الإنتظار للوصول لخدمات البنك ، ومن أهم الخدمات التي يقدمها جهاز الخدمة الذاتية هي خدمة تجديد بطاقة بنك الرياض ، وفيما يلي أماكن أجهزة الخدمة الذاتية في المملكة و طريقة تجديد بطاقة بنك الرياض بالتفصيل :


أماكن أجهزة الخدمة الذاتية


حتى تتمكن من تجديد بطاقة بنك الرياض ، لا بد من التوجه أولا إلى إحدى أجهزة الخدمة الذاتية القريبة منك ، حتى تقوم بعملية تجديد البطاقة ، و للتعرف على أماكن أجهزة الخدمة الذاتية التابعة لبنك الرياض في المملكة العربية السعودية قم بالضغط هنا : أجهزة الخدمة الذاتية بنك الرياض.


تجديد بطاقة بنك الرياض


حتى تتمكن من تجديد بطاقة الصراف الآلي أو البطاقة الائتمانية ، أو بطاقة الصراف الآلي للطلبة في بنك الرياض ، ما عليك إلا التوجه إلى أحد أجهزة الخدمة الذاتية القريبة من مقر إقامتك ، ثم تقوم بإتباع الخطوات التالية :


1 ) ستظهر نافذة تطلب منك اختيار اللغة ، ثم تقوم بإدخال البطاقة المراد تجديدها في جهاز الخدمة الذاتية ، ثم تقوم بإدخال الرقم السري للبطاقة المكون من 4 أرقام.


2 ) تقوم بتحديد نوع البطاقة التي سيتم إعادة تجديدها ، ثم تضغط على خيار تجديد البطاقة.


3 ) سيتم بعدها عرض التفاصيل الجديدة للبطاقة ، ما عليك إلا الضغط على خيار "تأكيد" لبدء الطباعة.


4 ) سيطلب منك بعدها إدخال رقم سري جديد للبطاقة الجديدة (تختار رقم مكون من 4 أرقام) ، ثم تقوم بإعادة الإدخال مرة أخرى للتأكيد.


5 ) ستبدأ الطباعة على الفور ، ثم سيطلب منك إستلام البطاقة من جهاز الخدمة الذاتية بعد أن تم تجديدها بنجاح.


6 ) بعدها تقوم بالدخول الى أحد القنوات الالكترونية لتنشيط البطاقة.


تنشيط بطاقة بنك الرياض بعد تجديدها


بعد إتمام عملية تجديد بطاقة بنك الرياض ، من الضروري أن تقوم بعدها بتنشيط البطاقة ، وحتى تتمكن من ذلك ما عليك إلا الدخول إلى حسابك في خدمة بنك الرياض أون لاين من خلال الضغط هنا : الدخول إلى بنك الرياض أون لاين ، وتقوم بتسجيل الدخول بإستخدام إسم المستخدم و كلمة المرور ، ثم تضغط على خيار "حسابات و بطاقات" من القائمة الرئيسية ، ثم تقوم بتنشيط البطاقة من خلال الضغط على الأيقونة المناسبة.


أما إذا كنت غير مسجل و لا تمتلك حساب في خدمة بنك الرياض أون لاين ، ما عليك إلا الضغط هنا حتى تتعرف على طريقة التسجيل في الخدمة : طريقة التسجيل في خدمة بنك الرياض أون لاين ، وبعد إتمام عملية التسجيل في بنك الرياض أون لاين ، تقوم بالضغط على خيار "حسابات و بطاقات" من القائمة الرئيسية ، ثم تقوم بتنشيط البطاقة من خلال الضغط على الأيقونة المناسبة.