طريقة فتح حساب في بنك الجزيرة اون لاين بالتفصيل خطوة بخطوة

فتح حساب بنك الجزيرة

فتح حساب بنك الجزيرة


فتح حساب بنك الجزيرة ، يعتبر بنك الجزيرة من بين أفضل البنوك في المملكة و منطقة الشرق الأوسط ، وذلك لما يوفره من خدمات متنوعة للافراد و الشركات ، مثل خدمة فتح حساب في بنك الجزيرة عن طريق النت دون الحاجة لزيارة الفرع ، وسوف نقدم لكم اليوم في مدونة الأعمال موضوع حول طريقة فتح حساب في بنك الجزيرة اون لاين بالتفصيل خطوة بخطوة.


بنك الجزيرة bank aljazira


بنك الجزيرة هو شركة مساهمة مصرفية سعودية مسجلة في المملكة ، بموجب المرسوم الملكي رقم 46/م الصادر بتاريخ 21 يونيو 1975 ، وقد بدأ البنك أعماله في 9 أكتوبر 1976 ، بعد أن استحوذ على فروع بنك باكستان الوطني في المملكة ، و يعمل البنك بموجب السجل التجاري رقم 4030010523 الصادر في جدة بتاريخ 27 يوليو 1976.


قام بنك الجزيرة بتأسيس مكاتب إقليمية في المدن الرئيسية الثلاثة (الرياض و جدة و الدمام) ، من أجل تقديم خدمات تجارية متكاملة تحت سقف واحد ، مع إطلاق موقع خاص لخدمة هذا القطاع ، يوفر جملة من خدمات التمويل التجاري مثل طلب فتح إعتماد أو خطاب ضمان ، على مدار الساعة مباشرة من مقرات عمل الشركات.


كما يمكنك التعرف على عناوين فروع بنك الجزيرة في المملكة من هنا : فروع بنك الجزيرة.


كما يمكنك التعرف على رقم خدمة عملاء بنك الجزيرة في المملكة من هنا : رقم بنك الجزيرة.


فتح حساب في بنك الجزيرة


يوفر بنك الجزيرة حساب جاري يمكنك من الوصول إلى مجموعة شاملة من الخدمات و المنتجات المتميزة ، حيث أصبح الآن بالإمكان فتح حسابك الجاري لدى بنك الجزيرة بشكل سريع و آمن ، و على مدار الساعة دون الحاجة لزيارة أي من الفروع أو أجهزة الصراف الآلي ، وفيما يلي مزايا و شروط و طريقة فتح حساب في بنك الجزيرة عن طريق النت :


مزايا فتح حساب في بنك الجزيرة اون لاين


- السحب النقدي عن طريق بطاقة مدى ، والتي سيتم إصدارها آليا عند فتح الحساب ، و إرسالها للعميل عن طريق البريد.

- إيداع الحوالات الواردة من داخل و خارج المملكة.

- الإيداع النقدي من خلال أجهزة الصراف الآلي.

- الإستفادة من الخدمات الإلكترونية لبنك الجزيرة (الجزيرة أون لاين ، الجزيرة سمارت ، الجزيرة فون).

- التحويل لعملاء بنك الجزيرة و التحويل لبنوك محلية من خلال نظام سريع.

- التحويل لبنوك خارج المملكة من خلال نظام سويفت.

- سداد فواتير الخدمات و المدفوعات الحكومية.

- الحصول على الخدمات التالية عند زيارة أحد فروع بنك الجزيرة : طلب الحصول على إحدى المنتجات التمويلية ، طلب دفتر شيكات ، تنفيذ أي عمليات من خلال صراف الفرع.


شروط فتح حساب في بنك الجزيرة اون لاين


- هوية وطنية أو إقامة سارية المفعول.

- يجب أن تكون مسجلا في خدمة أبشر التابعة لوزارة الداخلية للتوثيق و الموافقة على طلبك.

- رقم جوال صحيح خاص بك.

- عنوان بريد إلكتروني صحيح.

- يجب أن تكون مسجلا في خدمة العنوان الوطني.


طريقة فتح حساب في بنك الجزيرة اون لاين


للتمتع بالمزايا العديدة التي يقدمها الحساب الجاري التابع لبنك الجزيرة و التي تم ذكرها أعلاه ، و لتتمكن من فتح حساب في بنك الجزيرة عن طريق النت دون الحاجة لزيارة الفرع ، قم بإتباع الخطوات التالية :


1 ) أول خطوة ، تقوم بالدخول للموقع الإلكتروني الذي يقدم خدمة فتح حساب جاري أونلاين في بنك الجزيرة من خلال الضغط هنا : فتح حساب في بنك الجزيرة.


2 ) تقوم بعدها بإدخال رقم الهوية أو الإقامة و رقم الجوال ، مع الموافقة على الشروط و الأحكام ثم تضغط على "متابعة".


3 ) سيتم بعدها نقلك إلى موقع نفاذ الوطني للتحقق من الهوية ، ما عليك إلا إدخال إسم المستخدم و كلمة المرور الخاصة بحسابك في أبشر ، وسيتم التحقق من هوية صاحب الحساب.


4 ) سيطلب منك بعدها إدخال بياناتك (البيانات الشخصية ، معلومات الإتصال ، معلومات السكن ، معلومات العمل ، المعلومات المالية..).


5 ) بعدها سيتم إخبارك أنه تم فتح الحساب بنجاح ، وسيطلب منك إختيار إسم مستخدم و كلمة مرور ، والذين ستتمكن من خلالهم من الدخول إلى الخدمات الإلكترونية لبنك الجزيرة (الجزيرة أون لاين و تطبيق الجزيرة سمارت) ، ثم تضغط على "متابعة".


6 ) سيتم بعدها إرسال رمز تحقق في رسالة نصية على رقم الهاتف الذي أضفته عند إدخالك لبياناتك الشخصية ، ما عليك إلا إدخال رمز التحقق ثم تضغط على "متابعة".


وبهذا تكون قد أتممت عملية فتح حساب في بنك الجزيرة عن طريق النت ، وسيصلك رقم حسابك البنكي في رسالة نصية على رقم جوالك بعد دقائق قليلة من إتمام فتح الحساب أونلاين ، كما ستصلك بطاقة الصراف مدى على عنوانك المسجل في أبشر في غضون 3 إلى 5 أيام عمل ، ويمكنك الإطلاع على جميع بيانات حسابك البنكي من خلال الدخول إلى الجزيرة أون لاين أو تطبيق الجزيرة سمارت.