طريقة فتح حساب في البنك الاهلي السعودي اون لاين بالتفصيل خطوة بخطوة

فتح حساب البنك الاهلي السعودي

فتح حساب بنك الاهلي السعودي


فتح حساب بنك الاهلي السعودي ، يعتبر البنك الأهلي السعودي من بين أفضل البنوك في المملكة و منطقة الشرق الأوسط ، وذلك لما يوفره من خدمات متنوعة للافراد و الشركات ، مثل خدمة فتح حساب في البنك الاهلي السعودي أون لاين دون الحاجة لزيارة الفرع ، وسوف نقدم لكم اليوم في مدونة الأعمال موضوع حول طريقة فتح حساب في بنك الاهلي السعودي أون لاين بالتفصيل خطوة بخطوة.


البنك الاهلي السعودي SNB


البنك الأهلي السعودي هو شركة مصرفية سعودية ، يعود تأسيسه إلى 26 ديسمبر 1953 ، وتم تسميته وقتها باسم البنك الأهلي التجاري بعد اندماج شركة صالح وعبدالعزيز كعكي وشركة سالم بن محفوظ ، وفي 1 أبريل 2021 تم تغيير إسم البنك باسم البنك الأهلي السعودي ، بعد إندماج البنك الأهلي التجاري مع مجموعة سامبا المالية.


يعد البنك الأهلي السعودي الأكبر في العالم العربي ، حيث يبلغ رأس ماله 30 مليار ريال أي ما يعادل 8 مليار دولار أمريكي ، ويمتلك المصرف ملكية مباشرة بنسبة 90% من أسهم شركة الأهلي المالية ، الشركة التي تعتبر الرائدة في المصرفية الاستثمارية ، كما يمتلك 67% في بنك تركيا فاينانس كاتيليم بنكاسي ، وهو البنك الرائد في قطاع المصرفية الإسلامية في تركيا.


كما يمكنك التعرف على رقم خدمة عملاء البنك الاهلي السعودي في المملكة من هنا : رقم البنك الاهلي السعودي.


كما يمكنك التعرف على مواعيد عمل البنك الاهلي السعودي في المملكة من هنا : مواعيد عمل البنك الاهلي السعودي.


فتح حساب البنك الاهلي السعودي


يوفر البنك الاهلي السعودي طريقة إضافية سهلة و أمنة للعملاء الجدد الراغبين في فتح حساب جاري لدى البنك ، وذلك من خلال فتح الحساب بطريقة أون لاين عن بعد دون الحاجة لزيارة الفرع ، بهدف توفير وقت و جهد العميل ، وتحويل هذه العملية المجهدة من الفروع إلى القنوات الإلكترونية ، وفيما يلي مزايا و شروط و طريقة فتح حساب في البنك الاهلي السعودي أون لاين :


مزايا فتح حساب في البنك الاهلي السعودي أون لاين


- لا يوجد رسوم لفتح حسابك في البنك الأهلي السعودي.

- فتح الحساب أون لاين لا يتطلب التسجيل في القنوات الإلكترونية و يكون التسجيل إختياري للعميل.

- السحب النقدي عن طريق بطاقة مدى ، والتي سيتم إصدارها آليا عند فتح الحساب ، و إرسالها للعميل عن طريق البريد.

- إيداع الحوالات الواردة من داخل و خارج المملكة.

- الإيداع النقدي من خلال أجهزة الصراف الآلي.

- الإستفادة من الخدمات الإلكترونية للبنك الأهلي السعودي (الأهلي أون لاين و الأهلي موبايل).

- التحويل لبنوك داخل و خارج المملكة.

- سداد فواتير الخدمات و المدفوعات الحكومية.


كما يمكنك التعرف على عمولة البنك الأهلي السعودي في التحويل الدولي و المحلي من هنا : عمولة البنك الأهلي السعودي في التحويل الدولي و المحلي.


شروط فتح حساب في البنك الاهلي السعودي أون لاين


- توفر هوية وطنية أو هوية مقيم سارية المفعول (صلاحيتها أكثر من 30 يوم).

- يجب أن تكون مسجلا في خدمة أبشر.

- يجب أن تكون مسجلا في العنوان الوطني برقم الهوية.

- يجب أن يكون العمر من 15 سنة و ما فوق.


طريقة فتح حساب في البنك الاهلي السعودي أون لاين


للتمتع بالمزايا العديدة التي يقدمها الحساب الجاري التابع للبنك الاهلي السعودي و التي تم ذكرها أعلاه ، و لتتمكن من فتح حساب في البنك الاهلي السعودي أون لاين دون الحاجة لزيارة الفرع ، قم بإتباع الخطوات التالية :


1 ) أول خطوة ، تقوم بالدخول للموقع الإلكتروني الذي يقدم خدمة فتح حساب جاري أون لاين في البنك الاهلي السعودي من خلال الضغط هنا : فتح حساب في البنك الاهلي السعودي.


2 ) تقوم بعدها بإدخال رقم الهوية أو الإقامة و تاريخ الميلاد و رقم الجوال (يحب أن يكون رقم الجوال هو نفسه الذي سجلت من خلاله في أبشر) ، مع الموافقة على الشروط و الأحكام ثم تضغط على "إستمرار".


3 ) بعدها سيصلك رمز تفعيل في رسالة نصية على رقم الجوال الذي أدخلته منذ قليل ، ما عليك إلا إدخال رمز التفعيل.


4 ) سيتم بعدها نقلك إلى موقع نفاذ الوطني للتحقق من الهوية ، ما عليك إلا إدخال إسم المستخدم و كلمة المرور الخاصة بحسابك في أبشر ، وسيتم التحقق من هوية صاحب الحساب.


5 ) بعدها تقوم بإدخال بيانات العميل (معلومات العميل ، معلومات العنوان الوطني ، معلومات الوظيفة ، المعلومات المالية..).


6 ) بعدها سيتم إخبارك أنه تم فتح حسابك بنجاح ، وسيطلب منك إختيار إسم مستخدم و كلمة مرور ، والذين ستتمكن من خلالهم من الدخول إلى الخدمات الإلكترونية للبنك الاهلي السعودي (الأهلي أون لاين و الأهلي موبايل) ، ثم تضغط على "تأكيد".


7 ) بعدها سيطلب منك إدخال الرقم السري للهاتف المصرفي ، وهو رقم تقوم بإختياره من عندك مكون من 4 أرقام ، شرط أن لا يبدأ بصفر أو يكون متكون من أرقام متكررة أو يمثل العام الهجري أو الميلادي ، ثم تقوم بإعادة إدخال الرقم السري للهاتف المصرفي ، ثم تضغط على "تأكيد" ، هذا و يشار إلى أنه لا بد عليك من الإحتفاظ بالرقم السري للهاتف المصرفي ، لأنه من المحتمل أن يطلب منك أثناء دخولك لإحدى خدمات البنك الاهلي السعودي.


8 ) تقوم بعدها بإختيار طريقة إستلام بطاقة الصراف مدى ، ويفضل أن تختار "البريد" كطريقة إستلام ثم تضغط على "تأكيد"، وستصلك البطاقة إلى عنوانك في غضون 3 إلى 5 أيام عمل.


وبهذا تكون قد أتممت عملية فتح حساب في البنك الاهلي السعودي أون لاين ، كما سيصلك رقم حسابك البنكي في رسالة نصية على رقم جوالك ، بعد دقائق قليلة من إتمام فتح الحساب أون لاين ، ويمكنك الإطلاع على جميع بيانات حسابك البنكي من خلال الدخول إلى الأهلي أون لاين أو الأهلي موبايل.