طريقة تحديث بيانات البنك الأهلي السعودي أون لاين دون الحاجة لزيارة الفرع

تحديث بيانات البنك الأهلي السعودي

تحديث بيانات البنك الأهلي السعودي


تحديث بيانات البنك الأهلي السعودي ، يعتبر البنك الأهلي السعودي من أفضل البنوك في المملكة العربية السعودية و منطقة الشرق الاوسط ، وذلك لدوره في تمويل المشاريع و الاستثمارات في المملكة و دعم الاقتصاد السعودي ، ناهيك عن الخدمات المتنوعة التي يقدمها المصرف ، وسوف نقدم لكم اليوم في مدونة الأعمال موضوع حول طريقة تحديث بيانات البنك الأهلي السعودي أون لاين دون الحاجة لزيارة الفرع.


البنك الاهلي السعودي SNB


البنك الأهلي السعودي هو شركة مصرفية سعودية ، يعود تأسيسه إلى 26 ديسمبر 1953 ، وتم تسميته وقتها باسم البنك الأهلي التجاري بعد إندماج شركة صالح وعبدالعزيز كعكي وشركة سالم بن محفوظ ، وفي 1 أبريل 2021 تم تغيير إسم البنك باسم البنك الأهلي السعودي ، بعد إندماج البنك الأهلي التجاري مع مجموعة سامبا المالية.


بلغ عدد عملاء البنك الأهلي السعودي أكثر من 5.9 مليون عميل بنهاية عام 2017 ، و بلغ عدد موظفي البنك في المملكة أكثر من 7900 موظف ، و تبلغ نسبة السعوديين منهم 95.3% ، كما بلغ عدد أجهزة الصراف الآلي التي يشغلها البنك في أنحاء المملكة 3,488 جهازا بنهاية عام 2017 ، وتم تنفيذ أكثر من 96% من إجمالي عمليات البنك عبر القنوات الإلكترونية الذكية.


كما يمكنك التعرف على رقم خدمة عملاء البنك الاهلي السعودي في المملكة من هنا : رقم البنك الاهلي السعودي.


كما يمكنك التعرف على مواعيد عمل البنك الاهلي السعودي في المملكة من هنا : مواعيد عمل البنك الاهلي السعودي.


تحديث بيانات البنك الأهلي السعودي


أتاح البنك الأهلي السعودي للعميل خدمة تحديث بياناته في البنك بطريقة أون لاين ، حيث تمكنه هذه الخدمة من تحديث بيانات حسابه البنكي دون الحاجة لزيارة فروع البنك ، بهدف توفير الوقت و الجهد على العميل ، وتسهيل وصوله لخدمات المصرف ، وذلك سعيا من البنك الأهلي السعودي للتحول إلى إستعمال الخدمات الرقمية في جميع الخدمات التي يقدمها لمواكبة التطورات التكنولوجية.


مزايا تحديث بيانات البنك الأهلي السعودي أون لاين


- تحديث بيانات حسابك في البنك الأهلي السعودي أون لاين ، دون الحاجة لزيارة الفرع أو الصراف الآلي.

- بالإمكان إستخدام الخدمة في أي وقت تريد و في أي مكان في المملكة.

- الخدمة مجانية و ليس عليها أي رسوم.


تحديث بيانات البنك الأهلي السعودي أون لاين


حتى تتمكن من تحديث بيانات حسابك البنكي في البنك الأهلي السعودي أون لاين بكل سهولة و أمان ، وفي أي مكان في المملكة العربية السعودية ، من خلال هاتفك الجوال أو جهاز الحاسوب دون الحاجة لزيارة الفرع ، لا بد أن تكون مسجل في خدمة الأهلي أون لاين.


كما يمكنك التعرف على طريقة فتح حساب في البنك الاهلي السعودي أون لاين من هنا : فتح حساب في البنك الاهلي السعودي.


تحديث بيانات البنك الأهلي السعودي للمشتركين في الأهلي أون لاين


بالنسبة للأشخاص المشتركين في خدمة الأهلي أون لاين ، كل ما عليك فعله هو أن تقوم بالدخول إلى الأهلي أون لاين من خلال الضغط هنا : الدخول إلى خدمة الأهلي أون لاين ، وبعدها تقوم بإدخال إسم المستخدم و كلمة المرور الذين أنشأت بهم حسابك في الأهلي أون لاين.


وبعد أن يفتح حسابك ، ما عليك إلا أن تقوم بالضغط على خيار "الإعدادات" الموجودة في القائمة الرئيسية ، وستفتح لك قائمة فيها مجموعة من الخيارات ، من بينها تحديث بيانات العميل (المعلومات الشخصية و المستوى التعليمي ، التفاصيل المالية) ، و تحديث تاريخ إنتهاء الهوية و العنوان الوطني ، ويمكنك تحديث هذه البيانات من خلال الضغط على الأيقونة المناسبة.


تحديث بيانات البنك الأهلي السعودي للعملاء الغير مشتركين في الأهلي أون لاين


بالنسبة للعملاء الغير مشتركين في خدمة الأهلي أون لاين ، من أجل تحديث بياناتك في البنك الأهلي السعودي أون لاين دون الحاجة لزيارة فروع البنك ، لا بد من التسجيل في خدمة الأهلي أون لاين ، و للتسجيل في الأهلي أون لاين قم بإتباع الخطوات التالية :


1 ) أول خطوة ، تقوم بالدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بالتسجيل في خدمة الأهلي أون لاين ، وذلك من خلال الضغط هنا : التسجيل في الأهلي أون لاين ، ثم تضغط على "التسجيل".


2 ) تقوم بإدخال رقم الهوية أو الإقامة أو رقم جواز السفر ثم تضغط على "إستمرار".


3 ) تقوم بإدخال رقم بطاقة الصراف مدى و الرقم السري للبطاقة المكون من 4 أرقام , ثم تضغط على "إستمرار".


4 ) بعدها تقوم بإختيار إسم مستخدم و كلمة مرور لحسابك في خدمة الأهلي أون لاين ، مع إعادة إدخال كلمة المرور ثم تضغط على "إستمرار".


5 ) سيصلك بعدها رمز تفعيل في رسالة نصية على رقم الجوال المسجل في الحساب البنكي ، ما عليك إلا إدخال رمز التفعيل حتى يتم تأكيد عملية التسجيل في الأهلي أون لاين ، بعدها سيتم إخبارك أنه تم التسجيل بنجاح في الأهلي أون لاين.


بعدها تقوم بالضغط على عبارة "الإنتهاء" ، وسيتم نقلك إلى صفحة تسجيل الدخول ، ما عليك إلا إدخال إسم المستخدم و كلمة المرور الذين أنشأت بهم حسابك في الأهلي أون لاين ، وبعدها تقوم بالضغط على خيار "الإعدادات" الموجودة في القائمة الرئيسية.


ثم ستفتح لك قائمة فيها مجموعة من الخيارات ، من بينها تحديث بيانات العميل (المعلومات الشخصية و المستوى التعليمي ، التفاصيل المالية) ، و تحديث تاريخ إنتهاء الهوية و العنوان الوطني ، ويمكنك تحديث هذه البيانات من خلال الضغط على الأيقونة المناسبة.