كيفية فتح حساب في بنك أبوظبي التجاري أون لاين في الإمارات بالتفصيل

فتح حساب بنك أبوظبي التجاري

فتح حساب بنك أبوظبي التجاري


فتح حساب بنك أبوظبي التجاري ، يعتبر بنك أبوظبي التجاري من بين أفضل البنوك في الإمارات و منطقة الشرق الأوسط ، وذلك لما يوفره من خدمات متنوعة للافراد و الشركات ، مثل خدمة فتح حساب في بنك أبوظبي التجاري أون لاين دون الحاجة لزيارة الفرع ، وسوف نقدم لكم اليوم في مدونة الأعمال موضوع حول طريقة فتح حساب جاري و حساب توفير في بنك أبوظبي التجاري أون لاين في الإمارات بالتفصيل خطوة بخطوة.


بنك أبوظبي التجاري ADCB


بنك أبو ظبي التجاري أو Abu Dhabi Commercial Bank ويسمى إختصارا ADCB ، هو مصرف إماراتي تم تأسيسه عام 1985 في دولة الإمارات العربية المتحدة ، ويقع مقره الرئيسي في أبو ظبي ، وفي يناير 2019 تم دمج البنك مع بنك الاتحاد الوطني و مصرف الهلال بعد إستحواذه عليهما رسميا.


يعمل بنك أبوظبي التجاري على أن يكون الإختيار الأول للعملاء في دولة الإمارات ، حيث يقدم المصرف خدمات مصرفية و مالية متكاملة لعملائه من الأفراد و الشركات ، بما في ذلك منتجات متوافقة مع الشريعة الإسلامية ، كما يعمل بإستمرار على تطوير خدماته ، من أجل مواكبة التطورات التكنولوجية.


كما يمكنك التعرف على عناوين فروع بنك أبوظبي التجاري في الإمارات من هنا : فروع بنك أبوظبي التجاري.


كما يمكنك التعرف على رقم خدمة عملاء بنك أبوظبي التجاري في الإمارات من هنا : رقم بنك أبوظبي التجاري.


فتح حساب في بنك أبوظبي التجاري


يوفر بنك أبوظبي التجاري طريقة سهلة و أمنة للعملاء الراغبين في فتح حساب جاري لدى البنك ، وذلك من خلال فتح الحساب بطريقة أون لاين عن بعد دون الحاجة لزيارة الفرع ، بهدف توفير وقت و جهد العميل ، وتحويل هذه العملية من الفروع إلى القنوات الإلكترونية ، وفيما يلي مزايا و شروط و طريقة فتح حساب في بنك أبوظبي التجاري أون لاين :


مزايا فتح حساب في بنك أبوظبي التجاري أون لاين


- يلبي الإحتياجات اليومية للعميل (تحويل الراتب ، الحصول على دفتر شيكات و بطاقات الخصم المباشر ، سداد الفواتير ، تحويل الرصيد).

- الحصول على دفتر شيكات مجانا للحسابات بدرهم الإمارات ، و الحصول على كشف حساب إلكتروني مجانا ضمن دورة إصدار كشف الحساب.

- متوفر بدرهم الإمارات و بالعملات الرئيسية.

- إمكانية إدارة الحساب عن طريق الخدمات المصرفية الإلكترونية للأفراد أو تطبيق بنك أبوظبي التجاري للهواتف الذكية.

- تمنح نقاط تاتش بوينتس إذا كان متوسط الرصيد في الحساب 10000 درهم إماراتي أو أكثر شهريا.


متطلبات فتح حساب في بنك أبوظبي التجاري أون لاين


- أصل جواز السفر مطبوع عليه إقامة دولة الإمارات العربية المتحدة (يجب أن تكون التأشيرة صالحة لأكثر من 30 يوما).

- أصل بطاقة الهوية دولة الإمارات العربية المتحدة.

- شهادة راتب معتمدة.


شروط فتح حساب في بنك أبوظبي التجاري أون لاين


- أن تكون مواطن إماراتي أو أن تكون مواطن خليجي وتعمل في الإمارات العربية المتحدة ، أو لديك رخصة تجارية صادرة فيها ، أو أن يكون لديك تأشيرة إقامة إماراتية سارية المفعول.

- أن يكون عمرك 18 سنة وما فوق.

- أن يكون لديك رقم هاتف فعال في دولة الإمارات العربية المتحدة.

- أن يكون راتبك 5000 درهم إماراتي وما فوق.


كما يمكنك التعرف على مواعيد عمل بنك أبوظبي التجاري في الإمارات من هنا : مواعيد عمل بنك أبوظبي التجاري.


طريقة فتح حساب في بنك أبوظبي التجاري أون لاين


للتمتع بالمزايا العديدة التي يقدمها الحساب البنكي الجاري التابع لبنك أبوظبي التجاري و التي تم ذكرها أعلاه ، و لتتمكن من فتح حساب في بنك أبوظبي التجاري أون لاين دون الحاجة لزيارة الفرع ، قم بإتباع الخطوات التالية :


1 )  أول خطوة ، تقوم بتنزيل تطبيق حياك التابع لبنك أبوظبي التجاري ، وذلك من خلال كتابة ADCB Hayyak في بلاي ستور أو في أب ستور على حسب نوع جهازك ، ثم تقوم بتحميل التطبيق.


2 ) بعد تحميل التطبيق ، تقوم بالضغط على عبارة "عربي" الموجودة أعلى يمين الشاشة لتغيير اللغة إلى العربية ، ثم تضغط على "مستخدم جديد".


3 ) تقوم بإدخال إسمك الكامل و رقم الهاتف و البريد الإلكتروني ، مع الموافقة على الشروط و الأحكام ثم تضغط على "تأكيد".


4 ) سيصلك بعدها رمز تحقق في رسالة نصية على رقم الجوال تقوم بإدخاله ، بعدها تضغط على خيار "حساب جاري أو توفير" لبدء عملية فتح الحساب.


5 ) تقوم بإختيار نوع الحساب الذي تريد فتحه في بنك أبوظبي التجاري (تقليدي أو إسلامي).


6 ) تقوم بتحديد حالة التوظيف (موظف ، عامل لحسابك الخاص..) و الدخل الشهري ، هذا و يشار إلى أنه يجب أن لا يقل الدخل الشهري عن 5000 درهم إماراتي.


7 ) تقوم بإدخال المعلومات الوظيفية ، و تقوم بمسح المستندات المطلوبة ضوئيا (أي تقوم بتصوير المستندات المطلوبة).


8 ) تقوم بإختيار الإسم الذي سيظهر على بطاقة الصراف الآلي (تقوم بكتابة إسمك كاملا) ثم تضغط على "تأكيد".


9 ) تقوم بإدخال معلومات السكن ، ثم تختار طريقة إستلام الباقة الترحيبية الخاصة بك (من خلال الفرع أو تسليمها لك عن طريق البريد) ، والتي تحتوي على بطاقة الخصم (بطاقة الصراف الآلي).


وبعد إتمام جميع خطوات فتح حساب في بنك أبوظبي التجاري أون لاين ، سيتم إخبارك أنه تم فتح الحساب بنجاح ، و ستصلك رسالة نصية على رقم جوالك من بنك أبوظبي التجاري فيها جميع معلومات الحساب (إسم الحساب و رقم الحساب و رمز الايبان..) ، وسيتم تسليم الباقة الترحيبية إليك في غضون يومي عمل.