طريقة و شروط فتح حساب في بنك الامارات دبي الوطني nbd أون لاين في الإمارات

فتح حساب بنك الامارات دبي الوطني

فتح حساب بنك الامارات دبي الوطني


فتح حساب بنك الامارات دبي الوطني ، يعتبر بنك الإمارات دبي الوطني من بين أفضل البنوك في الإمارات و منطقة الشرق الأوسط ، وذلك لما يوفره من خدمات متنوعة للافراد و الشركات ، مثل خدمة فتح حساب في بنك الامارات دبي الوطني أون لاين دون الحاجة لزيارة الفرع ، وسوف نقدم لكم اليوم في مدونة الأعمال موضوع حول طريقة فتح حساب في بنك الامارات دبي الوطني أون لاين في الإمارات بالتفصيل خطوة بخطوة.


بنك الإمارات دبي الوطني NBD


بنك الإمارات دبي الوطني هو مصرف إماراتي ، تم تأسيسه في 16 أكتوبر سنة 2007 ، نتيجة لعملية الاندماج التي تمت بين بنك الإمارات الدولي و بنك دبي الوطني ، ويعد أكبر مصرف في دولة الإمارات العربية المتحدة ، وذلك نتيجة إندماج بين ثاني و رابع أكبر مصرفين في دولة الإمارات العربية المتحدة.


يعمل مصرف الإمارات دبي الوطني في كل من الإمارات ، السعودية ، مصر ، المملكة المتحدة ، الهند و سنغافورة ، كما أن له مكاتب تمثيل في كل من الصين و أندونيسيا ، ويوجد المقر الرئيسي للمصرف في دبي ، ويقدم البنك خدماته فيها من خلال أكثر من 60 فرع و 740 آلة صراف آلي في جميع أنحاء الدولة , كما يملك بنك الإمارات دبي الوطني 68 فرع منتشرين في أنحاء مصر.


كما يمكنك التعرف على عناوين فروع بنك الإمارات دبي الوطني في الإمارات من هنا : فروع بنك الإمارات دبي الوطني.


فتح حساب بنك الامارات دبي الوطني


يوفر بنك الامارات دبي الوطني طريقة سهلة و أمنة للعملاء الراغبين في فتح حساب جاري لدى البنك ، وذلك من خلال فتح الحساب بطريقة أون لاين عن بعد دون الحاجة لزيارة الفرع ، بهدف توفير وقت و جهد العميل ، وتحويل هذه العملية من الفروع إلى القنوات الإلكترونية ، وفيما يلي مزايا و شروط و طريقة فتح حساب في بنك الامارات دبي الوطني أون لاين :


مزايا فتح حساب في بنك الامارات دبي الوطني أون لاين


- إجراء معظم المعاملات من خلال تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف الجوال دون الحاجة لزيارة الفرع.

- التمتع بخدمة "أبل باي" ، "جوجل باي" ، "سامسونج باي" ، "فيت بيت باي" ، "جارمن باي" و "بنك الإمارات دبي الوطني باي" ، والتي تقدم ميزة الدفع بدون تلامس ، حيث لن يحتاج العميل إلى حمل البطاقة بعد الآن.

- إمكانية القيام بعملية السحب النقدي من جهاز الصراف الآلي حتى عندما لا تكون بطاقتك معك ، وذلك بإستخدام ميزة السحب النقدي بدون بطاقة.

- تحويل الأموال إلى الأصدقاء على الفور ، وذلك بإستخدام خدمة "مي باي - MePay".

- تحويل الأموال إلى بلد العميل مجانا وخلال 60 ثانية مع خدمة التحويل "دايركت ريمت" المباشرة.

- تقديم ميزة الأمان من خلال رقم التعريف الشخصي PIN و الشريحة الإلكترونية الآمنة ، وميزة "دبل سيكيور" للعمليات عبر الإنترنت ، وميزة "إخلاء المسؤولية" للعمليات الغير مصرح بها.

- سداد جميع فواتير الخدمات العامة بواسطة الهاتف الجوال ، بدون أن يكون هناك حاجة لتحميل الكثير من التطبيقات.

- شبكة تضم أكثر من 750 جهاز صراف آلي و أكثر من 60 فرع منتشرة في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة ، أي أن العميل سيجد جهازا أو فرع قريبا منه أينما ذهب.

- إمكانية إستخدام أجهزة الصراف الآلي حول العالم مع قبول عالمي في المتاجر ، ويمكنك الدفع أينما كنت مسافرا.


شروط فتح حساب في بنك الامارات دبي الوطني أون لاين


- يجب أن تكون واحدا من الأفراد الموظفين براتب و تقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة.

- أن يكون عمرك 18 سنة وما فوق.

- أن يكون لديك رقم هاتف فعال في دولة الإمارات العربية المتحدة.

- جواز سفر و بطاقة هوية إماراتية سارية المفعول.

- أن يكون جواز السفر الأصلي و بطاقة الهوية الإماراتية معك أثناء فتح الحساب.

- أن يكون راتبك 5000 درهم إماراتي وما فوق.

- يجب أن يكون الحساب هو العلاقة المصرفية الأولى لك مع بنك الإمارات دبي الوطني (أي أنه يجب أن لا يوجد من قبل أي حساب جاري أو حساب توفير أو بطاقة إئتمان أو قرض سابق مع بنك الإمارات دبي الوطني).


طريقة فتح حساب في بنك الامارات دبي الوطني أون لاين


للتمتع بالمزايا العديدة التي يقدمها الحساب البنكي الجاري التابع لبنك الإمارات دبي الوطني و التي تم ذكرها أعلاه ، و لتتمكن من فتح حساب في بنك الإمارات دبي الوطني أون لاين دون الحاجة لزيارة الفرع ، قم بإتباع الخطوات التالية :


1 ) أول خطوة ، تقوم بتنزيل تطبيق الخدمات المصرفية من بنك الإمارات دبي الوطني ، ما عليك إلا كتابة Emirates NBD في بلاي ستور أو في أب ستور على حسب نوع جهازك ، ثم تقوم بتحميل التطبيق.


2 ) وبعد الدخول للتطبيق ، سيطلب منك السماح له بالوصول إلى الصور و محتوى الوسائط المتعددة على جهازك ، تقوم بالسماح للتطبيق ثم تضغط على عبارة "اللغة" و تقوم بتحويل اللغة إلى اللغة العربية.


3 ) تقوم بعدها بالضغط على "مستعد" ، وسيطلب منك التحقق من بعض شروط فتح الحساب ، ما عليك إلا وضع علامة صح ✔️ بجانب الشروط لتثبت أنها متوفرة ، ثم تضغط على "إستمرار".


4 ) سيطلب منك بعدها إدخال بعض المعلومات مثل رقم الهاتف (يجب أن يكون الرقم إماراتي) و البريد الإلكتروني ، ثم سيتم إرسال لك رمز تحقق على رقم الجوال تقوم بإدخاله ، ثم سيصلك رمز تحقق على البريد الالكتروني تقوم بالدخول لبريدك الإلكتروني وستجد رمز تحقق تم إرساله لك تقوم بإدخاله ، بعدها سيتم إخبارك أنه تم التحقق من رقم جوالك و بريدك الإلكتروني.


5 ) تقوم بعدها بإختيار كلمة مرور لحسابك في تطبيق Emirates NBD حتى تستعملها فيما بعد لتسجيل الدخول في التطبيق.


6 ) ستظهر لك بعدها شروط و أحكام تطبيق بنك الإمارات دبي الوطني ، ما عليك إلا الموافقة على الشروط و الأحكام من خلال الضغط على "أنا موافق".


7 ) تقوم بعدها بإدخال رمز الدعوة ، و إذا ليس لديك رمز دعوة ما عليك إلا الضغط على "ليس لدي رمز دعوة".


8 ) سيطلب منك بعدها تعبئة بعض التفاصيل (المعلومات الشخصية ، معلومات الوظيفة ، معلومات السكن ، المعلومات المالية..) ، و القيام بمسح المستندات المطلوبة ضوئيا (أي تقوم بتصوير المستندات المطلوبة) ، هذا و يشار إلى أنه لا بد من التأكد من تواجد جواز سفرك و الهوية الإماراتية معك بينما تقوم بهذه العملية.


9 ) سيطلب منك بعدها إختيار المنتج المطلوب ، ما عليك إلا إختيار نوع الحساب الذي تريد فتحه (حساب جاري أو حساب توفير) ، و تختار نوع البطاقة الإئتمانية التي تريد طلبها.


وبعد إتمام جميع خطوات فتح حساب في بنك الامارات دبي الوطني أون لاين ، سيتم إخبارك أنه تم فتح الحساب بنجاح ، و ستصلك رسالة نصية على رقم جوالك من بنك الإمارات دبي الوطني فيها إسم الحساب و رقم الحساب و رمز الايبان.


أهم التساؤلات حول فتح حساب في بنك الامارات دبي الوطني أون لاين


- هل ستطبق أي رسوم إضافية عند القيام بفتح حساب عن طريق تطبيق الهاتف الجوال ؟

الجواب : إن فتح حساب عن طريق تطبيق الهاتف الجوال مجاني تماما ، ولن تطبق أي رسوم إضافية على ذلك.


- ما نوع الحسابات التي يمكنني فتحها باستخدام تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف الجوال من بنك الإمارات دبي الوطني ؟

الجواب : من خلال تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف الجوال من بنك الإمارات دبي الوطني ، يمكنك فتح حساب جاري و حساب توفير بعملة الدرهم الإماراتي فقط.


- هل يمكنني التقدم بطلب الحصول على بطاقة إئتمان أيضا؟

الجواب : نعم ، يمكنك طلب الحصول على بطاقة إئتمان أيضا أثناء عملية فتح الحساب ، وسيتم إرسال طلبك إلى الفريق المعني داخل بنك الإمارات دبي الوطني ، وسيتصل بك موظف عن بنك الإمارات دبي الوطني في غضون 48 ساعة القادمة لمتابعة طلب بطاقة الائتمان.


- ما هو الحد الأدنى للرصيد الذي سأحتاج للاحتفاظ به في الحساب ؟

الجواب : إذا تم تحويل راتبك إلى بنك الإمارات دبي الوطني ، فلن تحتاج إلى الحفاظ على الحد الأدنى للرصيد ، أما في حالة عدم تحويل راتبك إلى بنك الإمارات دبي الوطني ، فيجب عليك الحفاظ على رصيد شهري بقيمة 3000 درهم إماراتي كحد أدنى.


- هل سيتم فتح الحساب على الفور ؟

الجواب : في أغلب الحالات ، سيتم فتح الحساب على الفور و ستتلقى رقم حسابك ، وفي حالات معينة أخرى قد يحتاج الطلب الخاص بك إلى مراجعة إضافية ، وبالتالي ستتلقى إشعارا بذلك خلال 24 ساعة ، أو سيتصل بك أحد ممثلي بنك الإمارات دبي الوطني للحصول على مستندات إضافية.


- كيف سيمكنني معرفة إذا قد تم بالفعل فتح الحساب ؟

الجواب : بمجرد فتح الحساب أون لاين ستتلقى رسالة نصية قصيرة SMS ترحيبية ، مع بريد إلكتروني من بنك الإمارات دبي الوطني يوضح تفاصيل الحساب ، وستحتوي الرسالة النصية القصيرة و البريد الإلكتروني على إسم الحساب و رقم الحساب و رمز الـ IBAN و الـ SWIFT.


- بعد فتح الحساب أون لاين ، ما هي الفترة الزمنية اللازمة كي أبدأ بإستخدام الحساب بعد إعلامي أنه قد تم فتح الحساب ؟

الجواب : يمكنك البدء في إستلام إيداعات تصل إلى 5000 درهم إماراتي على الفور ، من خلال عمليات تحويل الأموال الواردة أو الإيداعات المنفذة من خلال جهاز الإيداع النقدي CDM ، ولكن سيتم تقييدك مؤقتا من سحب الأموال ، حتى يتم تسليم الباقة الترحيبية إليك والذي سيتم إرسالها لك عن طريق البريد في غضون يومي عمل ، و بمجرد تلقي الباقة الترحيبية الخاصة بك ، ستتمكن من القيام بتنشيط بطاقة الخصم الخاصة بك لإلغاء حد الإيداع السابق ، والبدء في إستخدام الحساب على النحو المطلوب.


- ما هو "رمز الدعوة - Invite code" الموجود في التطبيق ؟

الجواب : رمز الدعوة هو رمز مخصص لدعوة عائلتك و أصدقائك لفتح حساب ، من خلال مشاركتهم "رمز الدعوة - Invite code" الخاص بك ، حيث يمكنهم تنزيل تطبيق الخدمات المصرفية "Emirates NBD" عبر الهاتف الجوال ، و إدخال "رمز الدعوة - Invite code" الذي إستلموه منك في خانة "رمز الدعوة - Invite code" الخاص بعملية فتح الحساب الخاص بهم.


ويمكنك البدء في دعوة عائلتك و أصدقائك ، بمجرد إنتهاء عملية فتح حسابك لدى بنك الإمارات دبي الوطني ، ولمعرفة رمز الدعوة الخاص بك ما عليك إلا تسجيل الدخول إلى تطبيق Emirates NBD ، ثم تنتقل إلى قائمة "ملفي الشخصي أو My Profile" من خلال الضغط على صورتك و إسمك أعلى شاشة لوحة المعلومات ، ثم تضغط على خيار "أخبر صديقا أو Tell a friend" واختر بعدها أحد الخيارات المتاحة للمشاركة.


- هل يمكن للأفراد العاملين لحسابهم الخاص فتح حساب من خلال إستخدام تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف الجوال من بنك الإمارات دبي الوطني ؟

الجواب : في الوقت الحالي ، لا يمكن للأفراد العاملين لحسابهم الخاص القيام بفتح حساب من خلال تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف الجوال من بنك الإمارات دبي الوطني.