طريقة فتح حساب في بنك المشرق أون لاين في الإمارات في أقل من 5 دقائق

فتح حساب بنك المشرق

فتح حساب بنك المشرق


فتح حساب بنك المشرق ، يعتبر بنك المشرق من بين أفضل البنوك في الإمارات و منطقة الشرق الأوسط ، وذلك لما يوفره من خدمات متنوعة للأفراد و الشركات ، مثل خدمة فتح حساب في بنك المشرق أون لاين دون الحاجة لزيارة الفرع ، وسوف نقدم لكم اليوم في مدونة الأعمال موضوع حول طريقة فتح حساب في بنك المشرق أون لاين في الإمارات بالتفصيل خطوة بخطوة.


بنك المشرق Mashreq 


بنك المشرق هو بنك إماراتي تم تأسيسه في عام 1967 ويقع مقره الرئيسي في دبي ، ويعتبر أقدم بنك مملوك للقطاع الخاص في دولة الإمارات العربية المتحدة ، تأسس تحت إسم بنك عمان ، وكان أول بنك في الإمارات يقوم بتركيب أجهزة صرف النقود من أجهزة الصراف الآلي ، وأول من أصدر بطاقات الخصم و الإئتمان ، وأول من قدم القروض الإستهلاكية.


يعد بنك المشرق أحد أفضل المؤسسات المالية أداءا في دولة الإمارات العربية المتحدة لأكثر من خمسة عقود ، وذلك كونه أول بنك يباشر عملياته في الدولة ، مع نمو متزايد في كافة أنحاء الشرق الأوسط ، وحضور قوي في أهم المراكز المالية العالمية ، بالإضافة إلى مكاتب دولية في كل من أوروبا و آسيا و إفريقيا و الولايات المتحدة.


كما يمكنك التعرف على عناوين فروع بنك المشرق في الإمارات من هنا : فروع بنك المشرق.


كما يمكنك التعرف على رقم خدمة عملاء بنك المشرق في الإمارات من هنا : رقم بنك المشرق.


فتح حساب بنك المشرق


يوفر بنك المشرق طريقة سهلة و أمنة للعملاء الراغبين في فتح حساب جاري لدى البنك ، وذلك من خلال فتح الحساب بطريقة أون لاين عن بعد دون الحاجة لزيارة الفرع ، بهدف توفير وقت و جهد العميل ، وتحويل هذه العملية من الفروع إلى القنوات الإلكترونية ، وفيما يلي مزايا و شروط و طريقة فتح حساب في بنك المشرق أون لاين :


مزايا فتح حساب في بنك المشرق أون لاين


- إصدار بطاقة خصم فيزا فورية و دفتر شيكات.

- مرونة في إستخدام الأموال في أي وقت من خلال بطاقة الخصم المباشر أو الشيكات.

- إمكانية السحب النقدي بكل سهولة من أكثر من 1.8 مليون جهاز صراف آلي منتشرة في أكثر من 200 دولة.

- إمكانية الشراء من أكثر من 24 مليون منفذ بيع بالتجزئة في جميع أنحاء العالم.

- إمكانية الوصول إلى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت و عبر الموبايل مجانا.

- إستخدام الخدمات المصرفية عبر الهاتف مجانا.

- معاملات صرف مجانية كل شهر بحد أقصى 6 معاملات.

- الحصول عند فتح الحساب على بطاقة خصم مجانية وأول دفتر شيكات مجانا.

- التمتع ببرنامج مكافآت سلام من المشرق و كسب النقاط بكل سهولة بعد القيام بأي عملية مالية ، و إستبدال النقاط بمكافآت مميزة.

- التحكم الكامل ببطاقة الخصم الخاصة بك من خلال تطبيق المشرق نيو ، حيث يمكن إغلاق أو ححب أو تفعيل بطاقة الخصم نيو حسب البلد ، التاجر ، الفئة ، والعديد من التصنيفات الأخرى.

- الحصول على مبالغ إسترداد نقدي تصل إلى 350 درهم إماراتي ، على كل المعاملات الأولى التي تتم خلال الـ90 يوم الأولى.

- الحصول على إسترداد نقدي بقيمة تصل إلى 2500 درهم إماراتي ، عند تحويل راتبك على حساب المشرق نيو.

- حوالات نقدية مجانية حول العالم.

- الحصول على قروض فورية.

- سداد فواتير الإتصالات و الكهرباء و المياه و الرسوم المدرسية بكل سهولة.


شروط فتح حساب في بنك المشرق أون لاين


- المبلغ المبدئي لفتح الحساب هو 3000 درهم إماراتي.

- الحد الأدنى للرصيد 3000 درهم إماراتي (تفرض رسوم قدرها 25 درهم إماراتي لكل شهر في حالة إنخفاض الرصيد عن الحد الأدنى ، وذلك إذا لم يتم الحفاظ على الحد الأدنى للرصيد).

- الحد الأدنى للدخل الشهري 5000 درهم إماراتي.

- وجود تأشيرة إقامة في الإمارات العربية المتحدة.

- يجب أن يكون العمر 21 سنة أو أكثر.

- جواز سفر ساري الصلاحية مع صفحة الإقامة للمغتربين أو الهوية الإماراتية بالنسبة للإماراتيين.

- أن يكون لديك رقم هاتف فعال في دولة الإمارات العربية المتحدة.


طريقة فتح حساب في بنك المشرق أون لاين


للتمتع بالمزايا العديدة التي يقدمها الحساب البنكي الجاري التابع لبنك المشرق و التي تم ذكرها أعلاه ، و لتتمكن من فتح حساب في بنك المشرق أون لاين دون الحاجة لزيارة الفرع ، قم بإتباع الخطوات التالية :


1 ) أول خطوة ، تقوم بتنزيل تطبيق مشرق نيو التابع لبنك المشرق ، وذلك من خلال الضغط هنا : فتح حساب في بنك المشرق ، ثم تقوم بالضغط على عبارة "افتح حسابا" ، وسيتم نقلك إلى بلاي ستور أو أب ستور على حسب نوع جهازك لتقوم بتحميل التطبيق.


2 ) بعد تحميل التطبيق ، تقوم بفتحه ثم تضغط على الثلاث خطوط الموجودة أعلى يسار الشاشة لتفتح لك قائمة ، ثم تضغط على change language و تختار "التبديل إلى اللغة العربية" ثم Continue in Arabic ، بعدها تقوم بإغلاق التطبيق و تعيد فتحه و ستتغير معك اللغة إلى العربية.


3 ) تقوم بالضغط على apply for an account ثم على "افتح حسابا" ، وسيطلب منك إدخال معلومات الإتصال (رقم الموبايل ، البريد الالكتروني) ، ثم توافق على الشروط و الأحكام ثم تضغط على "التالي".


4 ) سيتم بعدها إرسال رمز أمان في رسالة نصية على رقم الموبايل الذي أدخلته ، ما عليك إلا إدخال رمز الأمان في المكان المطلوب ثم تضغط على "التالي".


5 ) تقوم بإدخال المعلومات الوظيفية ، و تقوم بمسح المستندات المطلوبة ضوئيا (أي تقوم بتصوير المستندات المطلوبة).


6 ) تقوم بعدها بإدخال تفاصيل تسليم بطاقة الخصم (بطاقة الصراف الآلي) ، وذلك من خلال إدخال عنوان السكن حتى تصلك البطاقة إلى باب منزلك من قبل شركة التوصيل.


7 ) وفي الختام ، سيطلب منك إختيار إسم مستخدم و كلمة مرور ، والذين ستحتاجهم لتسجيل الدخول إلى التطبيق ، والذي سيسمح لك بمتابعة جميع تفاصيل حسابك البنكي.


وبعد إتمام جميع خطوات فتح حساب في بنك المشرق أون لاين ، سيتم إخبارك أنه تم فتح الحساب بنجاح ، وستظهر لك معلومات الحساب (رقم الايبان و رقم الحساب) ، كما ستصلك رسالة نصية على رقم جوالك من بنك المشرق فيها جميع معلومات الحساب (إسم الحساب و رقم الحساب و رمز الايبان..) ، وسيتم تسليم لك بطاقة الخصم (بطاقة الصراف) في غضون يومين إلى 5 أيام عمل ، كما يمكنك الضغط على "تسجيل الدخول" مع إدخال إسم المستخدم و كلمة المرور الذين أنشأتهم منذ قليل ، حتى تتمكن من متابعة تفاصيل الحساب البنكي.