طريقة فتح حساب جديد في بنك مسقط بالتفصيل خطوة بخطوة

طريقة فتح حساب جديد في بنك مسقط

فتح حساب جديد في بنك مسقط


طريقة فتح حساب جديد في بنك مسقط ، يعتبر بنك مسقط من أهم البنوك الموجودة في عمان ، لما يوفره من خدمات متنوعة ، ناهيك عن دوره الكبير في تمويل المشاريع و الإستثمارات و دعم الإقتصاد العماني ، وسوف نقدم لكم اليوم في مدونة الأعمال موضوع حول طريقة فتح حساب جديد في بنك مسقط بالتفصيل خطوة بخطوة.


بنك مسقط Bank muscat


بنك مسقط هو شركة للخدمات المالية في سلطنة عمان ، ويقدم الخدمات المصرفية للشركات و الخدمات المصرفية للأفراد ، بالإضافة إلى الخدمات المصرفية الإستثمارية و الخدمات المصرفية الخاصة و إدارة الأصول ، ويعود تأسيس البنك إلى عام 1982 ، ويقع مقره الرئيسي في مسقط ، وتبلغ أصوله نحو 32 مليار دولار أمريكي.


يعتبر بنك مسقط هو البنك الرائد في مبادرات المسؤولية الإجتماعية ، وقد قام بتأسيس دائرة متخصصة للمسؤولية الاجتماعية ، حيث أنه يعتبر أول بنك في الشرق الأوسط وقع على مبادئ خط الإستواء للصيرفة المسؤولة ، وذلك لضمان أن المشاريع التي يتم تطويرها تكون مسؤولة إجتماعيا ، وتعكس الممارسات السليمة في مجال الحفاظ على البيئة.


كما يمكنك التعرف على عناوين فروع بنك مسقط في عمان من هنا : فروع بنك مسقط.


كما يمكنك التعرف على أوقات دوام بنك مسقط في عمان من هنا : دوام بنك مسقط.


طريقة فتح حساب جديد في بنك مسقط


يوفر بنك مسقط للعملاء الجدد طريقة لفتح حساب جديد في بنك مسقط ، بطريقة أون لاين عن بعد كمرحلة أولى لتجهيز المستندات المطلوبة و إرسالهم عن بعد ، ثم الذهاب للفرع فيما بعد ، فقط للتوقيع و التثبت من المعطيات و إستلام بطاقة الخصم المباشر ، وفيما يلي المستندات المطلوبة و طريقة فتح حساب جديد في بنك مسقط :


المستندات المطلوبة لفتح حساب في بنك مسقط


- تعبئة إستمارة فتح الحساب بدقة ، والتي يمكن تحميلها من خلال الضغط هنا : إستمارة فتح حساب بنك مسقط ، هذا و يشار إلى أنه لا بد من تحميل الإستمارة من خلال جهاز الحاسوب ، حتى تتمكن من تعبئتها دون الحاجة لطباعتها أو التوقيع عليها يدويا.

- نسخة من بطاقة الإقامة (بالنسبة للمقيمين) أو البطاقة الشخصية من الجهة الأمامية و الجهة الخلفية (بالنسبة للعمانيين).

- نسخة من جواز السفر الصفحة الأولى و الصفحة الأخيرة (بالنسبة للزبائن الأجانب أو من دول مجلس التعاون الخليجي).

- في حالة كان الزبون من حاملي الجنسية الأمريكية أو المقيم الضريبي في الولايات المتحدة أو حامل البطاقة الخضراء ، لا بد من إقرار الامتثال الضريبي للحسابات المالية الأجنبية (FATCA) ، وذلك من خلال تحميل و تعبئة الإستمارة التالية : استمارة W9.

- في حالة إذا تم تحديد في الإستمارة العنوان و الهاتف في الولايات المتحدة الأمريكية ، وإجراء مدفوعات إلى الولايات المتحدة الأمريكية ، فلا بد من إقرار الامتثال الضريبي للحسابات المالية الأجنبية (FATCA) من خلال تحميل و تعبئة الإستمارة التالية : استمارة W8BEN.

- مستندات إضافية للزبائن الأجانب أو من دول مجلس التعاون الخليجي (تقديم إثبات للعنوان الدائم أو عنوان الإقامة في السلطنة ، تقديم مستندات لدعم الغرض من فتح الحساب ، إكمال خانة المعايير الموحدة للإبلاغ الضريبي في استمارة فتح الحساب).


ملاحظة :


- عند تحميل أي إستمارة تم ذكرها أعلاه ، لا بد من إستخدام جهاز الحاسوب حتى تتمكن من تعبئة الإستمارة دون الحاجة لطباعتها أو التوقيع عليها يدويا.

- لفتح حساب جاري في بنك مسقط لا بد من زيارة أقرب فرع.

- يجب أن تكون جميع المستندات بصيغة PDF أو JPEG ، ويجب ألا يتجاوز حجم جميع المستندات 10MB.

- في حالة لديك أي إستفسار أو سؤال بخصوص طريقة فتح حساب جديد في بنك مسقط ، ما عليك إلا الإتصال بخدمة عملاء بنك مسقط من خلال الضغط هنا : رقم خدمة عملاء بنك مسقط.


خطوات فتح حساب في بنك مسقط


1 ) بعد الإنتهاء من تجهيز جميع المستندات المطلوبة ، تقوم بإرسال إستمارة فتح الحساب مع المستندات المذكورة أعلاه إلى البريد الإلكتروني التالي :

digitalaccountopening@bankmuscat.com


2 ) إذا كانت إستمارة فتح الحساب غير مكتملة أو لا تفي بالمعايير ، فستستلم بريد إلكتروني خلال يومي عمل ، أما في حال كانت استمارة فتح الحساب مكتملة ، وجميع المستندات المطلوبة متوفرة ، فسيقوم بنك مسقط بالاتصال بك على رقم هاتفك المسجل في إستمارة فتح الحساب للتحقق خلال يومي عمل ، وسيطلب منك الموظف خلال هذا الاتصال ، تحديد الفرع الذي ترغب من خلاله إستلام بطاقتك للخصم المباشر الجديدة منه.


3 ) وبعد التحقق بنجاح ، ستستلم رقم المعاملة (رقم OTH) ، وستصلك رسالة نصية قصيرة من البنك ، لتأكيد فتح الحساب و توفر البطاقة في الفرع حسب طلبك (لن يسمح لك بإجراء معاملات خصم في الحساب الجديد حتى يتم التحقق "شخصيا" ، والتحقق من صحة المستندات ، واستلام بطاقة الخصم المباشر و أخذ التوقيع).


4 ) وبعد استلام الرسالة النصية القصيرة ، ما عليك إلا زيارة الفرع الذي تفضل استلام منه بطاقتك للخصم المباشر ، ويجب أن تكون معك جميع المستندات المطلوبة للتحقق منها ، بالإضافة إلى رقم المعاملة (رقم OTH).


5 ) وفي الختام ، سيطلب منك الموظف التوقيع على المستندات ، ثم سيقوم بتسليمك بطاقة الخصم المباشر الخاصة بك ، وبالتالي أصبح الآن الحساب مفعل وبالإمكان إستعمال الحساب للقيام بأي معاملة مالية.