طريقة فتح حساب في البنك العربي الأردن اون لاين دون زيارة الفرع

فتح حساب البنك العربي

فتح حساب البنك العربي


فتح حساب البنك العربي ، يعتبر البنك العربي من أهم البنوك الموجودة في الأردن ، لما يوفره من خدمات متنوعة ، ناهيك عن دوره الكبير في تمويل المشاريع و الإستثمارات و دعم الإقتصاد الأردني ، وذلك بفضل فروعه المنتشرة في أغلب مدن و محافظات مملكة الأردن ، وسوف نقدم لكم اليوم في مدونة الأعمال موضوع حول طريقة فتح حساب في البنك العربي اون لاين بالتفصيل خطوة بخطوة.


البنك العربي الأردن


البنك العربي هو مؤسسة مالية و بنك تجاري ، يقع مقره الرئيسي في عمان عاصمة الأردن ، وكان قد أسسه عبد الحميد شومان في القدس في فلسطين عام 1930 ، وابتدأ بسبعة من حملة الأسهم بقيمة 15,000 جنيه فلسطيني ، وبعد أكثر من 70 عاما أصبح البنك مؤسسة عالمية ، وأحد أضخم المصارف العربية ، بأصول بلغت سنة 2005 27.31 مليار دولار.


صنف البنك العربي على أنه المؤسسة الأردنية الوحيدة من ضمن أفضل 10 مؤسسات في العالم العربي ، نظرا إلى أدائه المتميز في مجال الإلتزامات البيئية و الإجتماعية و المؤسسية على مدى سنين عمله ، وفي عام 2014 حصل البنك على المستوى الخامس في التصنيف ، وتمكن في عام 2015 من الإنتقال إلى المستوى الرابع بإجمالي نسبة نقاط فاقت 2.7%.


كما يمكنك التعرف على عناوين فروع البنك العربي في الأردن من هنا : فروع البنك العربي.


كما يمكنك التعرف على رقم خدمة عملاء البنك العربي في الأردن من هنا : رقم البنك العربي.


فتح حساب البنك العربي


وفر البنك العربي طريقة سهلة للعملاء الراغبين في فتح حساب لدى البنك ، وذلك من خلال فتح الحساب بطريقة أون لاين عن بعد دون الحاجة لزيارة الفرع ، بهدف توفير وقت و جهد العميل ، وتحويل هذه العملية من الفروع إلى القنوات الإلكترونية ، وفيما يلي مزايا و شروط و طريقة فتح حساب في البنك العربي أون لاين :


مزايا فتح حساب في البنك العربي اون لاين


- حساب جاري أو توفير بفائدة بالدينار الأردني.

- بطاقة فيزا الدفع يتم توصيلها للعملاء دون الحاجة لزيارة الفرع.

- إمكانية تفعيل تطبيق "عربي موبايل" دون الحاجة لزيارة الفرع.

- الإطلاع على تفاصيل و أرصدة الحسابات ، و إنجاز العديد من معاملاتك في أي وقت و من أي مكان عبر تطبيق "عربي موبايل".

- نقاط مكافآت ترحيبية مجانية ضمن برنامج "نقاط العربي".

- السحوبات و الإيداع من خلال أجهزة الصراف الآلي.

- الشراء من خلال نقاط البيع و عبر الانترنت.

- التحويلات النقدية المحلية و الدولية.


أنواع الحسابات الإلكترونية البنك العربي


- الحساب الإلكتروني الأساسي : يقدم هذا الحساب للطلاب و العملاء المقيمين في مملكة الأردن ، بحيث يتم فتح الحساب إلكترونيا دون الحاجة لزيارة الفرع ، أو تقديم مستندات للتحقق من مكان السكن و العمل ، وبحد أقصى للرصيد اليومي بقيمة 700 دينار أردني.


- الحساب الإلكتروني المميز : يقدم هذا الحساب للعملاء المقيمين في مملكة الأردن ، بحيث يتم فتح الحساب إلكترونيا دون الحاجة لزيارة الفرع ، ويتم  الحصول على المستندات إلكترونيا للتحقق من مكان السكن و العمل (للعملاء الموظفين أو أصحاب العمل) ، وفي حال عدم توفر نسخة عن المستندات ، سيتم منح العميل الحساب الإلكتروني الأساسي ، والحد الأقصى للرصيد اليومي للحساب المميز هو 5000 دينار أردني.


الوثائق المطلوبة لفتح حساب في البنك العربي اون لاين


- بطاقة هوية شخصية.

- إثبات السكن : للموظفين و ربات البيوت يرجى تحضير فاتورة خدمات لإثبات مكان الإقامة (فاتورة كهرباء أو ماء أو نسخة من عقد الايجار أو سند تسجيل المنزل) ، أما بالنسبة للطلاب يجب تحضير هوية الجامعة / الكلية.

- يجب التأكد من أن إثبات مكان الإقامة (الاسم على الفاتورة) يحمل إسم أحد الأقارب (صاحب الحساب نفسه ، الأم ، الأب ، الجد ، الأخ / الأخت ، الزوج / الزوجة).

- إثبات العمل : إذا كنت موظف يجب تحضير ما يثبت عنوان العمل (كتاب توظيف أو شهادة راتب أو قسيمة راتب أو كتاب تحويل الراتب للبنك أو رخصة مهن أو شهادة تسجيل).


كما يمكنك التعرف على الحد الأقصى للسحب من الصراف الآلي البنك العربي من هنا : الحد الأقصى للسحب من الصراف الآلي البنك العربي.


طريقة فتح حساب في البنك العربي اون لاين


للتمتع بالمزايا العديدة التي يقدمها الحساب البنكي التابع للبنك العربي ، و لتتمكن من فتح حساب في البنك العربي اون لاين دون الحاجة لزيارة الفرع ، قم بإتباع الخطوات التالية :


1 ) أول خطوة ، تقوم بتحميل تطبيق "عربي موبايل" ، والذي يمكنك تحميله من بلاي ستور أو آب ستور على حسب نوع جهازك ، بعدها تقوم بالدخول إليه ثم تضغط على "فتح حساب جديد".


2 ) ستظهر لك صفحة ترحيبية ، إقرأ التعليمات التي تظهر على الشاشة ، ثم اذهب إلى الصفحة التالية.


3 ) اقرأ التعليمات ثم اضغط على "ابدأ" ، ثم ستظهر رسالة تعطيك فكرة عن الوثائق المطلوبة لفتح حساب جديد ، اطلع عليها ثم اضغط على "التالي".


4 ) للحصول على معلومات البطاقة الشخصية ، بإمكانك الاختيار بين "مسح البطاقة الشخصية" أو "تحميل البطاقة الشخصية" ، وفي حال إختيار تحميل البطاقة ، ستظهر رسالة تخبرك أي جانب من البطاقة عليك تحميله ، أما في حال اختيار مسح البطاقة ، ستظهر رسالة تخبرك أي جانب من البطاقة عليك مسحه.


5 ) سيطلب منك بعدها التحقق من البطاقة الشخصية و إدخال الرقم الوطني و رقم الهاتف المحمول ، ثم قم بالتحقق من صحة إسمك باللغة العربية و باللغة الانجليزية ، واقرأ الشروط و الأحكام ثم اضغط "تأكيد".


6 ) تقوم بعدها بإدخال رمز التفعيل لمرة واحدة والذي سيصلك في رسالة نصية قصيرة ، ثم تقوم بإدخال بقية المعلومات الشخصية و معلومات العمل ، ثم اختر نوع البرنامج المصرفي الأنسب لك.


7 ) أدخل تفاصيل العنوان ، ثم قم بالإجابة على مجموعة أسئلة تتعلق بتفاصيل إضافية.


8 ) بعدها سيطلب منك الإشتراك في خدمة عربي موبايل ، والتي تمكنك من متابعة جميع تفاصيل حسابك البنكي من نفس هذا التطبيق ، ما عليك إلا إختيار إسم مستخدم و كلمة مرور ، حتى تستعملهم فيما بعد لتسجيل الدخول إلى تطبيق بنك العربي موبايل.


9 ) وفي النهاية ، ستظهر شاشة تؤكد إنشاء حسابك الإلكتروني بنجاح ، بالإضافة إلى عرض رقم حسابك و رقم حسابك الدولي ، و إسم المستخدم الخاص بحسابك في تطبيق "عربي موبايل".


أهم التساؤلات حول فتح حساب في البنك العربي


- كم المبلغ المطلوب لفتح حساب في البنك العربي ؟

الجواب : الحد الأدنى لفتح الحساب الجاري بالدينار يساوي 200 دينار أردني ، أما الحد الأدنى لفتح الحساب الجاري بالعملات الأجنبية يساوي 300 دولار أمريكي أو ما يعادلها.

الحد الأدنى لفتح حساب التوفير و منح الفائدة بالدينار يساوي 200 دينار أردني ، أما الحد الأدنى لفتح حساب التوفير و منح الفائدة بالعملات الأجنبية يساوي 1000 دولار أمريكي أو ما يعادلها.


- كيف افتح حساب في البنك العربي عن طريق النت ؟

الجواب : يتيح البنك العربي للعميل خدمة فتح حساب أون لاين عن طريق النت ، دون الحاجة لزيارة فروع البنك لفتح الحساب ، وذلك من خلال تطبيق "عربي موبايل" ، وما عليك إلا إتباع الخطوات السابقة حتى تتمكن من فتح حساب في البنك العربي عن طريق النت.


- ما هي الأوراق المطلوبة لفتح حساب في البنك العربي ؟

الجواب : حتى تتمكن من فتح حساب في البنك العربي ، يجب توفر مجموعة من الوثائق ، تتمثل في :

- بطاقة هوية شخصية.

- وثائق إثبات السكن : كفاتورة كهرباء أو ماء أو نسخة من عقد الايجار أو سند تسجيل المنزل.

- وثائق إثبات العمل : مثل كتاب توظيف أو شهادة راتب أو قسيمة راتب أو كتاب تحويل الراتب للبنك أو رخصة مهن أو شهادة تسجيل.