طريقة ضبط اعدادات مودم stc اس تي سي بالتفصيل خطوة بخطوة

طريقة ضبط اعدادات مودم stc

طريقة ضبط اعدادات مودم stc


طريقة ضبط اعدادات مودم stc ، تعتبر شركة الاتصالات السعودية stc من أفضل شركات الاتصالات في المملكة و منطقة الشرق الأوسط ، وذلك لما توفره من خدمات متنوعة للعميل ، بفضل فروعها المنتشرة في كامل مدن و محافظات المملكة ، وسوف نقدم لكم اليوم في مدونة الأعمال موضوع حول طريقة ضبط اعدادات مودم stc.


الاتصالات السعودية stc


إس تي سي السعودية أو STC KSA أو شركة الاتصالات السعودية (Saudi Telecom Company)‏ ، هي شركة مساهمة سعودية و المشغل الأول لخدمات الاتصالات في السعودية ، ويعود تأسيسها إلى 20 أبريل 1998 ، ويقع المقر الرئيسي للشركة في العاصمة الرياض في المملكة العربية السعودية ، ويوجد فرعين للشركة في دول الخليج في كل من البحرين و الكويت ، وهما اس تي سي البحرين و اس تي سي الكويت.


تملك شركة stc شبكة من الأعمال و الاستثمارات في عدد من دول الخليج العربي و آسيا و افريقيا ، حيث تتواجد الشركة في الكويت و الهند ، وفي إندونيسيا و ماليزيا و تركيا و جنوب إفريقيا و البحرين ، كما تملك الشركة 230 فرعا موزعين على كامل مدن و محافظات المملكة ، بفريق عمل يبلغ عدده نحو 17 ألف موظف ، يضم أكثر القادة و الموظفين ذوي الخبرة و المكانة في المملكة.


كما يمكنك التعرف على عناوين فروع شركة الاتصالات السعودية stc من هنا : فروع stc السعودية.


كما يمكنك التعرف على رقم خدمة عملاء stc السعودية من هنا : رقم stc السعودية.


طريقة ضبط اعدادات مودم stc


تقدم شركة stc السعودية مجموعة متنوعة من المودمات تتميز كلها بأنترنت لا محدود و سرعة النت فيها ، ولمعرفة نوع المودم الخاص بك ، ما عليك إلا البحث عن الملصق الموجود خلف الجهاز و ستجد نوع المودم الخاص بك ، وفيما يلي طريقة ضبط اعدادات مودم stc لجميع المودمات التي تقدمهم شركة الاتصالات السعودية :


اعدادات مودم stc مودم DSL – HG658b


✔ قم بتوصيل جهاز الكمبيوتر الشخصي أو المحمول بجهاز المودم مع كتابة العنوان التالي : 192.168.1.1 في المتصفح الخاص بك.


✔ أدخل اسم المستخدم و كلمة المرور ، علما أن اسم المستخدم هو : admin و كلمة المرور هي : admin


✔ اضغط على Basic و اختر Wireless Settings (أي الإعدادات اللاسلكية) ، علما أن "SSID" يشير إلى اسم شبكة الـWIFI و "Shared Key" يشير إلى كلمة المرور الخاصة بتلك الشبكة.


✔ اختر القناة من 1 أو 6 أو 11 من القائمة ثم حفظ.


للمزيد من المعلومات و لمشاهدة فيديو يشرح جميع الخطوات السابقة بالتفصيل خطوة بخطوة إضغط هنا : ضبط اعدادات مودم DSL – HG658b


اعدادات مودم stc مودم DSL – HG658v2


✔ قم بتوصيل جهاز الكمبيوتر الشخصي أو المحمول بجهاز المودم مع كتابة العنوان التالي : 192.168.1.1 في المتصفح الخاص بك.


✔ أدخل اسم المستخدم و كلمة المرور ، علما أن اسم المستخدم هو : admin و كلمة المرور هي : admin


✔ اضغط على Internet و اختر WLAN


✔ اضغط على WLAN Encryption وضع اسم شبكة الـWIFI ، ثم اختر Security Mode ثم ضع كلمة مرور شبكة الـWIFI في خانة Pre-shared KEY


للمزيد من المعلومات و لمشاهدة فيديو يشرح جميع الخطوات السابقة بالتفصيل خطوة بخطوة إضغط هنا : ضبط اعدادات مودم DSL – HG658v2.


اعدادات مودم stc فايبر – HG8245Q


✔ قم بتوصيل جهاز الكمبيوتر الشخصي أو المحمول بجهاز ONT مع كتابة العنوان التالي : 192.168.100.1 في المتصفح الخاص بك.


✔ أدخل اسم المستخدم و كلمة المرور ، علما أن اسم المستخدم هو : telecomadmin و كلمة المرور هي : admintelecom


✔ اضغط على WLAN لضبط إعدادات الشبكة اللاسلكية لترددي 2.4 جيجا و 5 جيجاهرتز.


✔ ضع اسم الشبكة اللاسلكية في خانة SSID و اختر Security Mode ، ثم ضع كلمة مرور شبكة الـWIFI في خانة Pre-shared KEY.


✔ لتغيير القناة اذهب الى Wireless(2.4 GHZ) ، ثم قم بتغيير القناة ثم اضغط حفظ.


للمزيد من المعلومات و لمشاهدة فيديو يشرح جميع الخطوات السابقة بالتفصيل خطوة بخطوة إضغط هنا : ضبط اعدادات مودم فايبر – HG8245Q.


اعدادات مودم stc شرائح بيانات - E5577


✔ افتح متصفح Internet Explorer و أدخل العنوان التالي : 192.168.8.1 


✔ اضغط على Settings ، ثم املئ الخانتين Username و Password (الإعدادات الافتراضية : admin/admin).


✔ اذهب إلى WLAN->WLAN Basic Settings ، لتتمكن من تغيير إعدادات Security mode إلى WPA/WPA2-PSK ، علما أنه يمكنك أيضاً عرض كلمة المرور الخاصة بشبكة الـ WiFi و تغييرها من نفس الصفحة.


✔ لإعدادات قناة واي فاي ، حدد إعدادات WLAN ثم اعدادات متقدمة ، ثم قم بتغيير قناة الواي فاي ثم اضغط تطبيق للحفظ.


اعدادات مودم stc شرائح بيانات - HG658b


✔ افتح متصفح Internet Explorer و أدخل العنوان التالي: 192.168.8.1


✔ اضغط على Settings ، ثم املئ الخانتين Username و Password (الإعدادات الافتراضية : admin/admin)


✔ اذهب إلى WLAN->WLAN Basic Settings ، لتتمكن من تغيير إعدادات Security mode إلى WPA/WPA2-PSK ، علما أنه يمكنك أيضا عرض كلمة المرور الخاصة بشبكة الـ WiFi و تغييرها من نفس الصفحة.


✔ لإعدادات قناة واي فاي ، حدد إعدادات WLAN ثم اعدادات متقدمة ، ثم قم بتغيير قناة واي فاي ثم اضغط تطبيق للحفظ.


اعدادات مودم stc فايبر G-240W-B


✔ قم بتوصيل جهاز الكمبيوتر الشخصي أو المحمول بجهاز المودم مع كتابة العنوان التالي : 192.168.1.1 في المتصفح الخاص بك ، ثم أدخل اسم المستخدم و كلمة المرور ، علما أن اسم المستخدم هو : admin و كلمة المرور هي : admin


✔ انقر على Wireless (2.4 GHZ) ، ثم أدخل مفتاح WPA الخاص بك (كلمة مرور شبكة WiFi) ، علما أنه يجب أن تحتوي كلمة المرور على 8 حروف أو أرقام على الأقل ، و ينصح باستخدام الأحرف الخاصة مثل "@،#,!"

مثل كلمة المرور التالية : "Pass@2016" ، ثم اضغط على Save لحفظ البيانات.


✔ لتغيير اسم الشبكة SSID اذهب إلى

Wireless (2.4 GHZ) ، ثم قم بتغيير اسم الشبكة ثم اضغط على "حفظ".


✔ لتغيير القناة اذهب الى Wireless(2.4 GHZ) ، وقم بتغيير القناة ثم اضغط على حفظ.


للمزيد من المعلومات و لمشاهدة فيديو يشرح جميع الخطوات السابقة بالتفصيل خطوة بخطوة إضغط هنا : ضبط اعدادات مودم فايبر -G-240W-B


اعدادات مودم stc فايبر I-240W-A


✔ قم بتوصيل جهاز الكمبيوتر الشخصي أو المحمول بجهاز المودم مع كتابة العنوان التالي : 192.168.1.1 في المتصفح الخاص بك ، و أدخل اسم المستخدم و كلمة المرور علما أن اسم المستخدم هو : admin و كلمة المرور هي : admin


✔ انقر على Network ثم WiFi ثم Encryption Mode ثم WPA/WPA2 Personal ، بعدها أدخل مفتاح WPA الخاص بك (كلمة مرور شبكة WiFi) ، علما أنه يجب أن تحتوي كلمة المرور على 8 حروف أو أرقام على الأقل ، و ينصح باستخدام الأحرف الخاصة مثل "@،#,!" مثل كلمة المرور التالية : "Pass@2016" ، ثم إضغط على Save لحفظ البيانات.


✔ اختر لاسلكي على القائمة اليسرى ، اختر القناة ، ثم اختر من القائمة المنسدلة القناة التي تريد ثم حفظ.


✔ لتغيير اسم الشبكة ، انتقل الى واي فاي ، اختر SSID ، ثم اكتب الاسم المطلوب ثم حفظ.


للمزيد من المعلومات و لمشاهدة فيديو يشرح جميع الخطوات السابقة بالتفصيل خطوة بخطوة إضغط هنا : ضبط اعدادات مودم فايبر -I-240W-A


اعدادات مودم stc فايبر - HG8245T


✔ قم بإيصال الجهاز بالمودم و قم بإدخال العنوان التالي : 192.168.100.1 على المتصفح ، ثم قم بإدخال الاسم و الرقم السري الافتراضيين ، علما أن إسم الحساب هو : telecomadmin

والرقم السري هو : admintelecom

ثم اضغط على تسجيل الدخول.


✔ اذهب إلى WAN ثم قم بتهيئة إعدادات الإنترنت ، أولا تأكد من تمكينك لـ WAN ، اختر IPOE ثم اختر نوع البروتوكول IPV4 ، ثم حدد وضع ال WAN هو Route WAN ثم نوع الخدمة VOIP ، ثم ضع هوية ال ULAN وضع خانة MTV 15000 ، ثم اضغط على apply لحفظ التغييرات.


✔ اضغط على voice من القائمة في الأعلى لإظهار إعدادات POTs مودم ، و تأكد من تفعيلها من خلال إدخال رقم الـ SIP (اسم المستخدم و الرقم السري) المزود من قبل STC ، ثم اضغط على apply لحفظ التعديلات.


✔ اذهب إلى WLAN ثم قم بإدخال اسم الواي فاي الخاص بك و تأكد من تمكينك للـ WIFI ، اختر WPA/WPA2/PRE ثم قم بإدخال الرقم السري الخاص بالـWIFI، ثم قم بإدخال 3600 ، ثم قم بالضغط على Apply لحفظ التعديلات.


للمزيد من المعلومات و لمشاهدة فيديو يشرح جميع الخطوات السابقة بالتفصيل خطوة بخطوة إضغط هنا : ضبط اعدادات مودم فايبر - HG8245T