كيف استلم حوالة من ويسترن يونيون مع الشروط و الخطوات بالتفصيل

كيف استلم حوالة من ويسترن يونيون

كيف استلم حوالة من ويسترن يونيون


كيف استلم حوالة من ويسترن يونيون ، تعمل شركة ويسترن يونيون منذ سنوات عديدة ، على ربط الناس من خلال التكنولوجيا لمواكبة تغير إحتياجاتهم ، ومساعدتهم على نقل أموالهم لأي مكان في العالم ، الشيئ الذي أكسبها شهرة كبيرة في كل دول العالم في مجال الخدمات المالية ، وسوف نقدم لكم اليوم في مدونة الأعمال موضوع حول كيفية استلام حوالة من ويسترن يونيون مع الشروط و الخطوات بالتفصيل.


ويسترن يونيون Western Union


ويسترن يونيون Western Union أو شركة الاتحاد الغربي ، هي شركة معاملات مالية و خدمة اتصال ، يقع مقرها الأساسي في جرين وود فيلادج بولاية كولورادو في الولايات المتحدة ، ويعود تأسيس الشركة لسنة 1851 بإسم شركة نيويورك و المسيسبي للتلغرافات المطبوعة.


سيطرت ويسترن يونيون على صناعة التلغراف الأمريكية في القرنين التاسع عشر و العشرين ، ولكن قامت الشركة بعد ذلك بتحويل أنشطتها إلى المعاملات المالية الخاصة بالبنوك ، وقامت الشركة في عام 2018 بإكمال نحو أكثر من 800 مليون معاملة ، لعملائها من الأفراد و الشركات في مختلف دول العالم.


تقدم فروع ويسترن يونيون مجموعة متنوعة من الخدمات المالية لكافة شرائح العملاء في العالم ، من أهمها نقل السلع و تحويل الأموال لأي مكان في العالم و خدمات تجارية ، وتمتلك الشركة نحو 270 ألف فرع ووكلاء على مستوى العالم ، من أجل تسهيل الوصول لخدمات الشركة من قبل العميل.


كما يمكنك التعرف على الحد الأقصى للتحويل ويسترن يونيون من هنا : الحد الأقصى للتحويل ويسترن يونيون.


كما يمكنك التعرف على مدة استلام حوالة ويسترن يونيون من هنا : مدة استلام حوالة ويسترن يونيون.


كيف استلم حوالة من ويسترن يونيون


يمكن إستلام حوالة ويسترن يونيون من أي وكالة قريبة من منزلك تدعم خدمات ويسترن يونيون ، و متطلبات إستلام حوالة ويسترن يونيون تتمثل في :

- بطاقة هوية سارية المفعول صادرة عن الحكومة.

- رقم التحكم في تحويل الأموال (MTCN) أي رقم الحوالة المكون من 10 أرقام.


خطوات إستلام حوالة من ويسترن يونيون


1 ) تعبئة إستمارة إستلام الأموال من ويسترن يونيون من خلال كتابة اسمك و اسم المرسل بالكامل و بلد تحويل الأموال.

2 ) كتابة رقم الحوالة المكون من 10 أرقام أو ما يسمى برقم التتبع (MTCN) في الإستمارة.

3 ) تقديم بطاقة هوية سارية المفعول و الإستمارة المكتملة إلى موظف الوكالة.

4 ) بعدها سيتحقق موظف الوكالة من بطاقة هويتك ، ثم سيقوم الموظف بتسليمك الأموال المرسلة مع إعطاءك وصل بإستلام الأموال من ويسترن يونيون.


معلومات حول إستلام حوالة من ويسترن يونيون


- من يمكنه إستخدام خدمات تحويل الأموال من خلال ويسترن يونيون ؟

الإجابة : تتوفر خدمات ويسترن يونيون أمام أي شخص يريد تحويل الأموال أو استلامها سريعا ، يمكن أن يستفيد من هذه الخدمات المسافرون و من يعولون أصدقاءهم أو أقاربهم في الخارج ، وكذلك رجال الأعمال الذين يحتاجون إلى إجراء التحويلات الدولية سريعا.


- بعد تحويل الأموال عبر الإنترنت ، ما المدة التي ستستغرقها حتى يمكن استلامها نقدا ؟

الإجابة : يمكن استلام الأموال المحولة نقدا في غضون دقيقة ، أو خلال خمسة أيام عند التحويل المباشر إلى حساب مصرفي ، ويعتمد ذلك على البلد المرسل إليه ، حيث أنه قد يتأخر تسليم الأموال ، أو قد تكون الخدمة غير متوفرة ، طبقا لبعض ظروف المعاملة ، ويشمل ذلك المبلغ المرسل أو البلد المرسل له أو توافر العملة أو الأمور التنظيمية و سعر صرف العملات الأجنبية ، أو الإجراءات المطلوبة من المستلم أو متطلبات إثبات الهوية ، أو ساعات عمل الوكلاء أو فروق التوقيت الدولية أو تحديد خيارات التأجيل ، و لن تصرف الأموال إلا إذا تم استلام الدفعة في أثناء ساعات و أيام عمل المصارف ، وسيتم صرف أي تحويلات مالية تتم خارج هذا الإطار الزمني في يوم العمل التالي.


- ماذا سيحصل للأموال المرسلة في حال لم أتمكن من استلامها نقدا ؟

الإجابة : سيبقى تحويلك متوفرا لمدة 30 يوما ، وبعد إنقضاء هذه المدة ، سيتوجب على المرسل الاتصال بخدمة العملاء لإستئناف التحويل أو إلغائه و إسترجاع الأموال.


- هل يمكنني تفويض شخص آخر لاستلام الأموال بالنيابة عني في حال لم أتمكن من مغادرة منزلي ؟

الإجابة : لأسباب أمنية ، يمكن للمتلقي المعين فقط إستلام التحويل ، ولكن يمكنك أن تطلب من المرسل الاتصال بخدمة العملاء لإلغاء هذا التحويل و إجراء تحويل جديد ، عندها سيتمكن المرسل من تحويل الأموال عبر الإنترنت مباشرة إلى حساب مصرفي أو محفظة على جهاز محمول إذا توفرت.