فتح حساب بنك ساب أونلاين الشروط و المميزات و الطريقة دون زيارة الفرع

فتح حساب في بنك ساب

فتح حساب بنك ساب


فتح حساب في بنك ساب ، يعتبر بنك ساب من إحدى منظمات الخدمات المالية و المصرفية الرائدة في المملكة العربية السعودية ، لما يوفره من خدمات متنوعة و دوره في دعم إقتصاد المملكة ناهيك عن دوره في تمويل المشاريع و المستثمرين ، وسوف نقدم لكم اليوم في مدونة الأعمال موضوع حول طريقة فتح حساب في بنك ساب الإلكتروني اون لاين بالتفصيل خطوة بخطوة.


بنك ساب SABB


بنك ساب أو المصرف السعودي البريطاني هي شركة مساهمة سعودية يعود تأسيسها إلى عام 1398 هجري الموافق ل 1978 ميلادي ، و يعتبر البنك شركة زميلة لمجموعة اتش اس بي سي أو HSBC ، وهي اختصار لعبارة "شركة هونغ كونغ وشنغهاي للخدمات".


وفي 16 يونيو 2019 تمت عملية الاندماج القانوني الرسمي بين بنك ساب و البنك الأول ، وأصبح البنكان كياناً قانونياً واحداً ، و يعتبر هذا الإندماج الأبرز على مستوى القطاع المصرفي في المملكة العربية السعودية ، حيث جمع بنكين يتمتعان بسجل حافل بالإنجازات و النجاحات.


كما يمكنك التعرف على كيفية تحديث بيانات بنك ساب أونلاين من هنا : تحديث بيانات بنك ساب.


فروع بنك ساب


قام بنك ساب بإنشاء العديد من الفروع في كل المدن و المحافظات السعودية ، من أجل تعزيز التواصل بين البنك و العميل و تسهيل الوصول للخدمات من قبل المواطن السعودي  ، حيث يبلغ عدد فروع بنك ساب نحو 79 فرعا بينهم فروع مخصصة للسيدات.


للإطلاع على عناوين و أرقام جميع فروع بنك ساب في المملكة العربية السعودية إضغط هنا : فروع بنك ساب.


البطاقات الإئتمانية بنك ساب


يوفر البنك السعودي البريطاني أنواع مختلفة من البطاقات الإئتمانية لكل منها مميزاتها ، إذ يبلغ عدد البطاقات الإئتمانية التي يقدمها بنك ساب 9 بطاقات ، و يستطيع العميل من خلال بطاقات بنك ساب الحصول على خصومات و عروض جيدة في أفضل المحلات التجارية و أرقى المطاعم في المملكة ، حيث نجد :


- بطاقة ساب بريميير

- بطاقة ساب الإمارات

- بطاقة ساب سيجنتشر

- بطاقة ساب أدفانس

- بطاقة ساب البلاتينية

- بطاقة ساب تيتانيوم

- ساب بطاقتي

- بطاقة ساب الكلاسيكيه

- بطاقة ساب عملتي


لأكثر تفاصيل حول بطاقات بنك ساب و مزايا كل بطاقة إضغط هنا : بطاقات بنك ساب الإئتمانية.


فتح حساب في بنك ساب


يوفر البنك السعودي البريطاني خدمة فتح حساب في بنك ساب أونلاين ، من أجل توفير الوقت و الجهد على العملاء و تسهيل الوصول للخدمات المصرفية الرقمية الخاصة بالبنك ، حيث أتاح بنك ساب فتح حساب جاري من أي مكان بدون الحاجة لزيارة الفروع.


شروط فتح حساب في بنك ساب أونلاين


- أن يكون العمر 18 عامًا فما فوق.

- أن لا تكون لك صفة سياسية.

- التواجد داخل المملكة العربية السعودية.

-  أن يكون لديك حساب أبشر فعال ، إذا لم يكن لديك حساب أبشر فعال إضغط هنا : إنشاء حساب في موقع أبشر.

- أن تكون مسجل في خدمة العنوان الوطني ، إذا لم يكن لديك عنوان وطني إضغط هنا : إنشاء عنوان عبر موقع البريد السعودي.

- أن تكون جميع البيانات المدخلة من قبلك صحيحة.

- بطاقة هوية وطنية أو إقامة سارية المفعول.


مميزات فتح حساب في بنك ساب أونلاين


- بإمكانك فتح حسابك الجاري عبر الإنترنت دون الحاجة لزيارة الفرع على مدار الساعة و من أي مكان.

- توثيق الهوية رقمياً من خلال منصة نفاذ الوطني من خلال موقع ساب الإلكتروني.

- سيتم استرداد معلوماتك الشخصية تلقائياً من منصة نفاذ إلى صفحة فتح حسابك الإلكتروني.

- بإمكانك طباعة بطاقتك المصرفية بنفسك فوراً من خلال جهاز الخدمة الذاتية.

- التسجيل الفوري في ساب نت و ساب موبايل للأجهزة الذكية و الإستفادة من جميع الخدمات المصرفية الرقمية.

- سيصبح عملاء الحسابات الإلكترونية قادرين على الاستفادة من حساباتهم ومن جميع الخدمات بمجرد فتحهم لها بنجاح ، ماعدا منتجات التمويل والخدمات / المنتجات التي تتطلب توقيعا يدويا كدفتر الشيكات على سبيل المثال.


كما يمكنك التعرف على طريقة التسجيل في ساب نت للأفراد من هنا : طريقة التسجيل في ساب نت للأفراد.


خطوات فتح حساب في بنك ساب أونلاين


للتمتع بالمزايا العديدة التي يقدمها الحساب الجاري التابع لبنك ساب و التي تم ذكرها أعلاه ، و لتتمكن من فتح حساب في بنك ساب للأفراد أون لاين دون الحاجة لزيارة الفرع ، قم بإتباع الخطوات التالية :


1 ) أول خطوة ، تقوم بالدخول للموقع الرسمي الذي يقدم خدمة فتح حساب في بنك ساب أونلاين من خلال الضغط هنا : فتح حساب في بنك ساب ، سيفتح لك نموذج فتح حساب إلكتروني يمكنك إختيار إما اللغة العربية أو الأنجليزية.


2 )  بعد أن يفتح لك النموذج قم بإدخال رقم الهوية و رمز الصورة و الموافقة على الشروط و الأحكام ثم إضغط على "التالي".


3 ) بعد الضغط على كلمة التالي ستنتقل تلقائيا إلى موقع نفاذ الوطني الموحد.


4 ) بعد الإنتقال لموقع نفاذ الوطني ، قم بإدخال اسم المستخدم و الرقم السري التي هي نفسها البيانات الخاصة بحسابك في موقع "أبشر" ، و لا تنسى إدخال رمز الصورة ثم تضغط على "تسجيل الدخول".


5 ) بعد ذلك سيتم إرسال رمز تحقق على رقم الجوال الخاص بك المسجل في نظام أبشر ، بعد أن يصل الرمز على الهاتف قم بإدخاله ثم إضغط على "متابعة".


6 ) عند الضغط على متابعة في صفحة نفاذ سيتم إعادتك تلقائيا إلى صفحة موقع ساب لإكمال خطوات فتح الحساب الإلكتروني.


7 ) سوف تظهر لك صفحة البيانات الشخصية الخاصة بك المسترجعة من أبشر.


8 ) قم بالتأكد من بياناتك الشخصية المسترجعة من موقع نفاذ الوطني وتعبئة بقية البيانات اللازمة ، و بعد ذلك تضغط على "التالي".


9 ) بعد ذلك ستفتح لك صفحة جديدة و تظهر لك بيانات العنوان الوطني المسترجعة من البريد السعودي.


10 ) قم بالتأكد من بيانات العنوان الوطني المسترجعة من البريد السعودي و تعبئة بقية البيانات اللازمة ، و بعدها تضغط على "التالي".


11 ) بعدها ستفتح لك صفحة فيها بيانات العمل قم بتعبئتها (تصنيف المهنة ، المهنة ، جهة العمل ، الدخل الشهري ، هاتف العمل ، و إختيار فرعك المفضل أي أقرب فرع من مكان إقامتك). 


12 ) و لا تنسى إختيار الطريقة المفضلة لك لإستلام بطاقة الصراف الآلي من الخيارات الموضحة أمامك (عبر جهاز المكتب الإلكتروني و طباعتها أو عبر زيارة الفرع أو عبر البريد) ، بعد الإنتهاء إضغط على "التالي".


13 ) بعد ذلك ستظهر لك صفحة تقوم فيها بتعمير العمليات المالية المتوقعة (الودائع السنوية المتوقعة ، السحوبات السنوية المتوقعة ، الحوالات الداخلية السنوية المتوقعة ، الحوالات الخارجية السنوية المتوقعة) ، و الإفصاح الضريبي (إضغط على "لا" اذا ليس لديك إلتزامات ضريبية لدول أخرى) ، بعدها تضغط على "إرسال الطلب".


14 ) بعد إرسال الطلب ستظهر لك رسالة "تم فتح الحساب بنجاح" ، و سيعطونك رقم مرجعي خاص بك ، و سيطلبونا منك زيارة الفرع خلال أسبوعين لإكمال بقية إجراءات فتح الحساب.